أكرم القصاص - علا الشافعي

شرطة التموين تضبط 1134 فضية أبرزها مدير مجز قبل ترويجه دواجن نافقة

الأربعاء، 15 يوليو 2020 12:10 م
شرطة التموين تضبط 1134 فضية أبرزها مدير مجز قبل ترويجه دواجن نافقة سلع فاسدة ـ أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى ـ إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجارى، قد أسفرت تلك الحملات عن ضبط 1134قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة.

ومن أبرز ما أسفرت عنه الحملات ضبط المدير المسئول عن مجزر دواجن بدائرة مركز شرطة أبو النمرس بمحافظة الجيزة لحيازته كمية قدرها طن و952 كيلو "دواجن نافقة – بانيه دواجن – مطقطعات دواجن") غير صالحة للاستهلاك لوجود تغير فى خواصها الطبيعية طبقاً لتقرير اللجنة المرافقة للمأمورية، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق مدخلاً الغش والتدليس على جمهور المستهلكين .

كما تم ضبط أمين عهده فرع جملة، ومالك شركة لتجارة الجملة، لقيام الأول بصرف كميات من السكر التموينى السائب بالزيادة من الحصة المقررة للثانى وقدرها 31 طن ، وكذا استلامه 2,500 طن سكر معبأ داخل عبوات بها نقص أوزان، تمهيداً لتوزيعها على بدالين التموين المربوطين على المخزن عهدته.

واسفرت الحملات عن ضبط ضبط المدير المسئول عن مخزن لتجارة الخردوات بدائرة قسم شرطة شبين الكوم محافظة المنوفيةلحجبه عن التداول عدد 15 ألف عبوة سجائر بقصد رفع أسعارها.

وضبط المدير المسئول عن مخزن غير مرخص لتجارة الأدوية  بدائرة قسم شرطة أول المنتزه بمحافظة الإسكندرية لحجبه عن التداول 25 ألف و896 عبوة ومستلزمات طبية "جوانتى – كمامة" بقصد رفع أسعارها.

ونجحت الحملات في ضبط المدير المسئول عن مخزن بلدى بدائرة قسم شرطة السلام أول بمحافظة القاهرة لاستيلائه على مبلغ (225403جنيه) بدون وجه حق عن طريق التلاعب واختراق نظام تشغيل منظومة الخبز، بإثبات عمليات صرف خبز وهمية والاستيلاء على مقابل إنتاج وتصنيع الخبز دون إنتاجه فعلياً وتصرفه فى الدقيق البلدى المدعم ببيعه فى السوق السوداء.

يأتي ذلك إنفاذاً لتوجيهات القيادة السياسية بشأن إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائى، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة