السلطات فى سياتل تسقط التهم بحق صحفى "الإندبندنت" المعتقل فى الاحتجاجات

الأربعاء، 15 يوليو 2020 05:01 م
السلطات فى سياتل تسقط التهم بحق صحفى "الإندبندنت" المعتقل فى الاحتجاجات أندرو بونكومب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسقطت السلطات في الولايات المتحدة التهم الجنائية ضد صحفي "الإندبندنت" الذى اعتقل أثناء تغطيته للاحتجاجات جورج فلويد في سياتل.

 

وقالت الصحيفة إنه تم اعتقال كبير المراسلين الأمريكيين أندرو بونكومب ، وتم تقييده والاعتداء عليه من قبل أحد حراس السجن بعد القبض عليه بتهمة "عدم التفريق" بينما سعت الشرطة المحلية إلى تفريق صفوف المتظاهرين في حديقة كال أندرسون في سياتل ، مما أثار انتقادات شديدة من قبل مؤسسات حرية الصحافة وحقوق الإنسان .

 

كان من الممكن أن يواجه بونكومب ، الذي نفى ارتكاب جريمة ، ما يصل إلى 364 يومًا في السجن وغرامة قدرها 5000 دولار (4000 جنيه إسترليني) ، لكن نائب المدعي العام في سياتل أكد الآن أن المدعين العامين لن يوجهوا إليه اتهاما.

 

 

وقال جون شوتشيه في رسالة إلكترونية مرسلة إلى محامي بونكومب: "أكتب نيابة عن مكتب سياتل سيتي للمحاماة لنعلمك أننا لا نخطط لتوجيه أي تهم ضد السيد بونكومب".

 

 

أثار اعتقال بونكومب إدانة دولية ، وسط قلق بشأن عنف الشرطة ضد أعضاء الصحافة الذين يغطون الاحتجاجات التي أثارها مقتل جورج فلويد، الرجل الأسود الأعزل الذى قتل على يد ضابط شرطة أبيض.

 

أطلقت صحيفة الإندبندنت حملة "ليست جريمة" يوم الأربعاء دعماً لحرية الصحافة في الولايات المتحدة بعد اعتقال بونكومب وما يقدر بـ 60 صحفياً آخرين يغطون مظاهرات حياة السود تهم.

 

قال كريستيان بروتون ، رئيس تحرير صحيفة الإندبندنت: "نحن سعداء ونشعر بالارتياح لأن أندرو بونكومب لم يعد يواجه اتهامات - بالطبع ، لم يكن من المفترض أن يتم القبض عليه في المقام الأول. "

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة