أكرم القصاص - علا الشافعي

السكة الحديد تعلن تشغيل قطارات إضافية لعيد الأضحى ابتداء من 25 يوليو.. قاصرة على خطوط الصعيد فقط.. والدفع بـ4 قطارات إضافية يومية و6 لأهالى النوبة تشغيلها يستمر حتى 11 أغسطس.. حجز مقاعدها قبل السفر بـ 24 ساعة

الأربعاء، 15 يوليو 2020 05:00 م
السكة الحديد تعلن تشغيل قطارات إضافية لعيد الأضحى ابتداء من 25 يوليو.. قاصرة على خطوط الصعيد فقط.. والدفع بـ4 قطارات إضافية يومية و6 لأهالى النوبة تشغيلها يستمر حتى 11 أغسطس.. حجز مقاعدها قبل السفر بـ 24 ساعة السكة الحديد
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت هيئة السكة الحديد الدفع بالقطارات الإضافية المقرر تشغيلها خلال فترة عيد الأضحى ابتداء من 25 يوليو الجارى، على أن يستمر تشغيلها حتى 11 أغسطس المقبل، وذلك بجانب قطارات جداول التشغيل اليومى الطبيعية، مع إتاحة مقاعدها للحجز قبل السفر بـ24 ساعة فقط.

 

وشملت جداول التشغيل للقطارات الإضافية التى سيتم بدء الدفع بها وتشغيلها قبل عيد الأضحى الدفع ب 4 قطارات تقوم برحلات يومية من القاهرة إلى أسوان والعكس تضم اثنين مكيف واثنين عادى، بجانب تشغيل 6 قطارات لأهالى النوبة منهم 4 تقوم من القاهرة واثنين من الإسكندرية.

 

وأكدت المصادر، أن القطارات الإضافية التى سيتم الدفع بها لاستيعاب الأعداد الكبيرة التى تقبل على السفر بالقطارات بالعيد ستعمل على خطوط الصعيد فقط، كما أن قواعد حجز مقاعد هذه القطارات هى نفس القواعد المعمول بها كل عام، حيث سيتم طرح مقاعدها للحجز أمام الجمهور قبل السفر بـ 24 ساعة.

 

وأوضحت المصادر، أنه سيتم حجزها بموجب بطاقة الرقم القومى بحد أقصى 4 تذاكر لكل راكب، كما سيتم إغلاق منافذ الحجز الخارجية خلال فترة تشغيل العيد منعا لتسرب التذاكر وبيعها فى السوق السوداء، حيث سيكون الحجز قاصر على شبابيك الحجز بالمحطات الرئيسية..

 

وقالت المصادر، إنه سيتم تخصيص 70% من مقاعد القطارات الإضافية للحجز من محطتى القاهرة والجيزة بالنسبة لقطارات القيام إلى الصعيد، مشيرة إلى أنه سيستمر تشغيلها حتى 11 أغسطس المقبل لإعادة المسافرين بعد قضاءهم العيد مع أسرهم.

 

وأشارت المصادر إلى أن مقاعد القطارات الإضافية لن تتاح للحجز سوى من خلال شبابيك الحجز بالمحطات الرئيسية ولن تتاح للحجز على موقع الهيئة على شبكة الانترنت أو ابليكشن الحجز عبر الموبايل.

 

كانت هيئة السكة الحديد أعلنت مواعيد حجز تذاكر قطارات عيد الأضحى وقواعد حجز التذاكر التى سيتم تطبيقها على جمهور المسافرين بالنسبة للقطارات المدرجة بجداول التشغيل العادية الطبيعية من السبت الماضى، على أن يتم الإعلان لاحقا عن القطارات الإضافية المقرر تشغيلها بجانب قطارات جداول التشغيل الطبيعية ومواعيدها حجزها.

 

وأكدت هيئة السكة الحديد بدء حجز مقاعد قطارات كل يوم جديد ابتداء من الساعة 7.30 صباحا مواعيد بداية عمل شبابيك الحجز بالمحطات، على أن يتم الحجز بموجب بطاقة الرقم القومى وحد أقصى 4 تذاكر لكل راكب، مع التنبيه على موظفى وعاملى المحطات بتنظيم صفوف الركاب التى تصطف أمام شابيك الحجز لحجز تذاكر قطارات العيد بحيث يتم مراعاة التباعد الاجتماعى بينهم لمواجهة انتشار فيروس كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة