خالد صلاح

وزارة الصحة: الكشف المبكر عن أورام الثدي يرفع نسب الشفاء لـــ90%

الأربعاء، 15 يوليه 2020 01:19 م
وزارة الصحة: الكشف المبكر عن أورام الثدي يرفع نسب الشفاء لـــ90% سرطان الثدي
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة الصحة والسكان أن الكشف المبكر عن سرطان الثدي يزيد نسب الشفاء إلى أكثر من 90 % وقالت وزارة الصحة والسكان أن الوحدات الصحية المختصة بتطبيق مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن أورام الثدي تستقبل المواطنين يوميا من السبت للخميس من الساعة 9 صباحا وحتي الساعة الثالثة عصرا للكشف وتقديم العلاج والتحاليل والفحوص المجانية.

وقالت وزارة الصحة والسكان إنه يمكن الاستفسار على مواقع المبادرة من خلال الاتصال على 15335 علي مدار 24 ساعة مضيفه أن جميع الخدمات في المبادرة مجانية.

وأكدت وزيرة الصحة والسكان، أن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن صحة المرأة تستهدف فحص 28 مليون سيدة بمحافظات الجمهورية، كما تقوم بصرف العلاج بالمجان للمنتفعين، مشيرة إلى أن المبادرة بمرحلتيها الأولى والثانية فحصت ما يقرب من 3 ملايين و630 ألف سيدة حتى الآن، مشيره إلى أن المرحلة الثانية من المبادرة انطلقت فى شهر نوفمبر الماضى بمحافظات "القاهرة، شمال سيناء، البحر الأحمر، كفر الشيخ، الإسماعيلية، السويس، المنوفية، بنى سويف، سوهاج، أسوان، الأقصر".

وأشارت وزيرة الصحة، إلى أن محافظة القاهرة هى الأعلى ترددًا بمحافظات المرحلة الثانية لافتة إلى مشاركة 1395 فريقًا طبيًا بـ 1175 وحدة صحية فى محافظات المرحلة الثانية للمبادرة، ويمكن تلقى الشكاوى والاستفسارات من خلال الخط الساخن لمبادرة 100 مليون صحة 15335.

وتشتمل المبادرة على التوعية بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والحياة الصحية والكشف عن الأمراض غير السارية (السكرى، ضغط الدم، قياس الوزن والطول وتحديد مؤشر كتلة الجسم، ومستوى الإصابة بالسمنة أو زيادة الوزن)، بالإضافة إلى عوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية، والتوعية بطريقة الفحص الذاتى للثدى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة