خالد صلاح

محمد محسن يعيد نشيد "اسلمي يا مصر" فى قالب غنائى مختلف.. فيديو

الأربعاء، 15 يوليه 2020 01:11 م
محمد محسن يعيد نشيد "اسلمي يا مصر" فى قالب غنائى مختلف.. فيديو محمد محسن
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر المطرب محمد محسن أحدث أغانيه مؤخراً وهي "اسلمي يا مصر" والذى أعاد بها توزيع النشيد المصري السابق الذى عرف بهذا الاسم وكان النشيد الرسمي للبلاد في الفترة من 1923 حتى 1936، حيث تعود قصة هذا النشيد لكلمات الشاعر والأديب المصري مصطفى صادق الرافعي، وألحان صفر على، قبل أن يتم تغيير النشيد أكثر من مرة وصولًا إلى نشيد «بلادي بلادي».وما ان طرحها عبر حسابه علي موقع انستجرام وحساباته على السوشيال ميديا حتي لاقي ردود فعل إيجابية ممن تفاجأوا بإعادة هذا النشيد من خلال غنائه بطريقة مميزة لاقت إعجاب الكثيرين.

 

 

يذكر أن قناة وزارة الثقافة على يوتيوب عرضت قبل أيام أمسية غنائية لمحمد محسن بمختارات غنائية من ليالى مهرجان الموسيقى العربية وبمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو حازم القصبجى وتضم نخبة من اعمال الطرب العربى.

وكان محمد محسن، قد طرح الشهر الماضى أغنيته الجديدة "عطشان"، عبر قناته على يوتيوب، وهى من كلمات مصطفى إبرهين، ألحان محمد محسن، توزيع موسيقى رفيق عدلى، مكساج وماستر أسامة الهندى، لوحات طاهر عبد العظيم، إخراج محمد خيرى.

وتقول كلمات الأغنية، التى بدأت باقتباس أغنية النجمة الراحلة شادية "عطشان يا صبايا دلونى على السبيل"، بينما كلمات الأغنية كالتالى: "عطشان مجروح وبغنى، وانتى فى غنايا وفنى، بقرب تبعدى عنى، وأما أبعد عنك أميل.. عطشان وقليل الحيلة، مشتاق والسكة طويلة، دى ليالى الصبر تقيلة، بقضيهم فى المواويل".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة