خالد صلاح

مجلة فرنسية تفضح تفاصيل الشراكة بين العائلة المالكة القطرية وإسرائيل

الأربعاء، 15 يوليه 2020 12:47 م
مجلة فرنسية تفضح تفاصيل الشراكة بين العائلة المالكة القطرية وإسرائيل تميم
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مجلة alliancefr، الفرنسية المتخصصة في أخبار المجتمع اليهودي، أن الشركة القطرية ADGS اختارت إسرائيل لنشر خوارزمياتها.
 
وأشارت المجلة الفرنسية إلى أن إسرائيل لا تتعاون عادة مع الدول العربية والإسلامية في مجال التكنولوجيا ولكن قطر تشكل استثناء مع شركة ADGS التي وقع اختيارها على إسرائيل لنشر خوارزمياتها.
 
كتبت المجلة الفرنسية أن شركة ناشئة قطرية تسمى "أنظمة الكمبيوتر ADGS"، هذه الشركة التي تم إنشاؤها بالاشتراك بين مواطن فرنسي و آخر قطري، توظف علماء ومهندسين روس ولبنان والأرجنتين. الشركة متخصصة في مجالات الذكاء الاصطناعي لفهم اللغة البشرية، والقياسات الحيوية السلوكية للأمن السيبراني والسلوكيات الناشئة للصحة العامة.
 
أضاف التقرير إن شركة ADGS مدعومة من قبل مؤسسة قطر. جدير بالذكر أن مؤسسة قطر هي مؤسسة خاصة غير ربحية تأسست في قطر سنة 1995 بمبادرة من أمير قطر السابق حمد بن خليفة آل ثاني. بالإضافة إلى التمويل الذاتي تتلقى مؤسسة قطر دعما حكومي. وتتولى الشيخة موزا بنت ناصر رئاسة مجلس إدارة مؤسسة قطر.
 
وأضاف التقرير أن في مجال الأمن السيبراني، طورت شركة ADGS برنامج "ديناميكي لإيقاع الضربة" المسمى STROKK، مما يسمح بالتعرف بدقة لا مثيل لها على مستخدم الكمبيوتر عن طريق قياس سرعة الإشارات العصبية العضلية بين دماغه وأصابعه بدون أي أدوات أخرى غير لوحة مفاتيح الكمبيوتر البسيطة. تصبح كلمة المرور البسيطة أكثر أمان 10 آلاف مرة إذا تم تثبيت STROKK.
 
حسب مدير الشركة القطرية كريستوف بيليوتيه:"إن تقدم ADGS ليس في الابتكار نفسه بقدر ما هو في التحكم الخوارزمي الذي يجعل الآن من الممكن الاستغناء عن HPC (الحوسبة عالية الأداء) للعمليات التي تتطلب مليارات العمليات".
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة