خالد صلاح

دول المقاطعة تفضح الدوحة.. الإمارات: سنطرح قرار إغلاق مجالنا الجوى فى وجه طائرات قطر أمام الإيكاو.. وسفير السعودية: لا علاقة لقرار محكمة العدل الدوليه بالأسس الموضوعية فى شكوى قطر واقتصر على اختصاص الأيكاو

الأربعاء، 15 يوليه 2020 12:00 ص
دول المقاطعة تفضح الدوحة.. الإمارات: سنطرح قرار إغلاق مجالنا الجوى فى وجه طائرات قطر أمام الإيكاو.. وسفير السعودية: لا علاقة لقرار محكمة العدل الدوليه بالأسس الموضوعية فى شكوى قطر واقتصر على اختصاص الأيكاو الإمارات والسعودية وإجراءات رادعة لقطر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الإمارات، إن الخلاف لن يحل بالإيكاو والعلاقات لن تعود إلا بالتزام قطر باتفاقيات الرياض، وأضاف الإمارات: منعنا مع 10 دول طائرات قطر نتيجة دعمها للجماعات الإرهابية، وتابعت الإمارات: إجراءات المقاطعة ضد قطر ستبقى سارية المفعول.

وقالت الإمارات، إنه بعد قرار محكمة العدل بشأن اختصاص منظمة إيكاو سنتوجه لعرض موقفنا أمام منظمة الإيكاو، وأضافت الإمارات، أن مسائل هامة لم يتطرق إليها قرار محكمة العدل سنعرضها أمام الإيكاو، وتابعت الإمارات: سنطرح قرار إغلاق مجالنا الجوي في وجه طائرات قطر أمام الإيكاو.

من جانبه قال سفير مملكة البحرين غير المقيم لدى هولندا الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، إنه ليس لقرار محكمة العدل الدولية أي تأثير على موضوع النزاع أو الفصل في المزاعم القطرية التي لا أساس لها وتستهدف مقدرات الدول الأربع وأمنها.

وقال سفير السعودية لدى هولندا، إنه لا علاقة لقرار محكمة العدل الدوليه بالأسس الموضوعية في شكوى قطر، وأضاف سفير السعودية لدى هولندا، أن قرار محكمة العدل الدولية بشأن قطر اقتصر على اختصاص الأيكاو.

ولفت السفير السعودي لدى هولندا، إلى أن حكم محكمة العدل الدولية بشأن اختصاص منظمة {إيكاو} ليس له علاقة بالأسس الموضوعية في الشكوى المقدمة من قبل دولة قطر.

بدورها قالت سفيرة دولة الإمارات لدى هولندا حصة عبد الله العتيبة: قرار محكمة العدل الدولية الخاص بعدم اختصاصها بأن دعاوى دول المقاطعة العربية ضد قطر هو قرار ذو طبيعة تقنية ومقتصر على المسائل الإجرائية والولاية القضائية لمعالجة النزاع، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز.

وأضافت سفيرة دولة الإمارات لدى هولندا : لاحظنا أن هناك مسائل هامة أخرى لم يتطرق إليها الحكم وهي مسائل سوف نتناولها أمام مجلس منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو).

وأوضحت سفيرة دولة الإمارات لدى هولندا، أن هذا الخلاف لن يحل عن طريق {إيكاو} أو أي منظمة دولية أخرى ولن تعود العلاقات إلى ما كانت عليه إلا عندما تلتزم قطر أمام الدول الأربع بتنفيذ اتفاقيات الرياض.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة