خالد صلاح

الاختبار الكورى يصل إيطاليا.. وصحيفة: يكشف الإصابة بكورونا فى 7 دقائق

الأربعاء، 15 يوليه 2020 12:50 م
الاختبار الكورى يصل إيطاليا.. وصحيفة: يكشف الإصابة بكورونا فى 7 دقائق فيروس كورونا
كتبت ــ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "مانى" الإيطالية، إن الاختبار السريع لفيروس كورونا وصل إلى إيطاليا من كوريا الجنوبية، مشيرة إلى أنه يكشف الاصابة بالفيروس خلال 7 دقائق وبتكلفة 12 يورو فقط.

وأشارت الصحيفة إلى أن المسحة الجديدة التى وصلت ايطاليا من كوريا الجنوبية ستساهم فى حصر المصابين بشكل أسرع مما يسرع من عملية احتواء الفيروس والوصول الى صفر إصابات فى أقرب وقت ممكن، خاصة وأن هذا الاختبار تكلفته بسيطة فى متناول يد الجميع.

وقالت الصحيفة، إن منطقة فيتوريا هى أول المدن الإيطالية التى وصلت إليها الاختبار، فى 13 يوليو، وأجرت  وزارة الصحة الإيطالية تجربته على 1000 شخص فى المنطقة.

ومن المسحة البلعومية التقليدية إلى الاختبار المصلى، يتم تطوير اختبارات الكشف عن كورونا فى كل يوم، وقال روبرتو ريجولي ، رئيس علم الأحياء الدقيقة في تريفيزو عن كيفية عمل الاختبار ، إنه يلتقط الفيروس في البلعوم ، ويخلطه في سائل ثم يوزعه على سطح ، نوع من "صابون"، عند هذه النقطة ، إذا حدث التفاعل مع الأجسام المضادة الموضعية ، فإن النتيجة تكون إيجابية، كل هذا يحدث في بضع دقائق ، 7 على وجه التحديد

وأظهرت الدراسات أن هذا الاختبار القادم من كوريا دقيق للغاية، حيث أن  حالة واحدة فقط من بين 1000 حالة تم تحليلها كانت إيجابية كاذبة،  لهذا السبب ، يمكن إدخال المسحة الجديدة على الفور في المجموعات ونقاط الإسعافات الأولية فى إيطاليا.

وأشار الصحيفة، إلى أن إيطاليا أصبحت تخشى المزيد من سلالات كورونا والتى ستؤدى الى عواقب صحية واقتصادية كبيرة بعد أن بدأت فى التعافى.

وطلبت وزارة الصحة الإيطالية من المستشارين الحكوميين تقييم التوصيات الجديدة لمنظمة الصحة العالمية، التي تشير إلى إمكانية مغادرة المصابين بمرض كوفيد-19 للعزل أو الحجر الصحي قبل تعافيهم بشكل كامل من الفيروس.

وقالت منظمة الصحة العالمية، الأسبوع الماضي، إن المرضى، الذين أمضوا 10 أيام متتالية في عزلة وهم يحملون الأعراض دون أن تتطور لديهم خلال الأيام الثلاثة الأخيرة على الأقل يمكنهم مغادرة العزل بعد 10 أيام من أول اختبار إيجابي، وفقًا للمبادئ التوجيهية الجديدة للمنظمة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة