عمدة نيويورك عن تخريب شعار "حياة السود مهمة" أمام برج ترامب: الحركة أكثر من مجرد كلمات

الثلاثاء، 14 يوليو 2020 01:33 ص
عمدة نيويورك عن تخريب شعار "حياة السود مهمة" أمام برج ترامب: الحركة أكثر من مجرد كلمات شعار "حياة السود مهمة"
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عمدة نيويورك بيل دى بلاسيو، تعرض رسم شعار "حياة السود مهمة" في الجادة الخامسة أمام برج ترامب للتخريب، موضحا أن تم إصلاح الأمر وأن الأمر لم يكن مجردا شعارا مرسوا فقط ولكنه أكثر من مجرد كلمات. 

وكتب بيل دى بلاسيو، عبر حسابه بموقع تويتر، منذ قليل:"إلى كل من قام بتخريب جدارتنا في الجادة الخامسة محاولة لطيفة، تم إصلاحه بالفعل، حركة حياة السود مهمة هي أكثر من مجرد كلمات، ولا يمكن التراجع عنها".

وكان قد شارك بيل دى بلاسيو عمدة نيويورك مع عشرات الأشخاص السود فى رسم على طريق أمام برج ترامب يوضح " حياة السود مهمة" وحرص بلاسيو على التقاط الصور معهم تعبيرا عن تصامنه معهم ضد العنصرية الكراهية.

شعار حياة السود مهمة فى الجادة الخامسة أمام برج ترامي
شعار حياة السود مهمة فى الجادة الخامسة أمام برج ترامب

وساهمت وفاة الأمريكي الأسود جورج فلويد بعد محاولة الشرطة اعتقاله بمدينة منيابوليس في مايو في إحياء صراع يعتمل منذ فترة طويلة بين جماعات تطالب بإزالة تماثيل ومنحوتات الكونفدرالية، والتي تعتبر رموزا للعبودية، ومن يعتقدون أنها تمثل تقاليد وتاريخ الجنوب الأمريكي.

وكان انتقد أندرو كومو، حاكم ولاية نيويورك الأمريكية، الرئيس دونالد ترامب بشدة، لما وصفه بأنه ضغط أعمى لإعادة فتح المدارس دون تقييد صارم بالتوجيهات الإرشادية الصحية.

ووفقا لموقع روسيا اليوم قال حاكم ولاية نيويورك الأمريكية: "لن نستخدم أطفالنا كفئران تجارب"، موضحا أن الولاية ستسمح بإعادة الفتح إذا كانت المناطق التي توجد بها المدارس في المرحلة الأخيرة من إنهاء العمل بقيود العزل العام، وإذا كان بالمنطقة معدل إصابة يومي أقل من 5% من جميع فحوص فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن كومو هاجم ترامب في الأسبوع الماضي قائلا إنه عليه الاعتراف بأن الفيروس يمثل مشكلة كبرى في الولايات المتحدة، مؤكدا أن تعامل إدارة الرئيس مع الجائحة يمثل تمكينا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة