أكرم القصاص - علا الشافعي

عشان تروح الجيم وصالون التجميل وانت مطمن .. الاكتفاء بقص اللحية من بعيد .. وبلاش الخدمات اللى بتتطلب القرب من العميل.. الحذر عند استخدام غرف تغيير الملابس.. وضرورة وجود مسافة فى حمام السباحة وصالات الجيم

الثلاثاء، 14 يوليو 2020 10:00 ص
عشان تروح الجيم وصالون التجميل وانت مطمن .. الاكتفاء بقص اللحية من بعيد .. وبلاش الخدمات اللى بتتطلب القرب من العميل.. الحذر عند استخدام غرف تغيير الملابس.. وضرورة وجود مسافة فى حمام السباحة وصالات الجيم صالون تجميل-صورة ارشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

بعد إعادة فتح صالونات التجميل والصالات الرياضية والمسابح قد يواجه الكثيرون خطورة فى انتقال عدوى الفيروس التاجى من شخص لأخر، لذلك يجب علينا اتباع الطرق الوقائية، وما هى علاجات التجميل التى يمكن اجراءها في هذا الظرف وكيفية استخدام الأجهزة الرياضية داخل الصالات.

وفى التقرير التالى يقدم اليوم السابع ما يجب أن تفعله فى صالونات التجميل والمسابح والصالات الرياضية.

وحسب ما ذكره موقع  newskys قالت الجمعية البريطانية لعلاج التجميل التي تعمل مع الحكومة البريطانية على إعادة فتح قطاع التجميل ، لا بد من أخذ الاحتياطات اللازمة عند التعرض  لتجميل الأظافر والباديكيروالمانيكير لليدين والقدمين 

و أنه سيتم السماح بتقليم اللحية، ولكن يجب أن يقتصر على "تقليم اللحية البسيط "، أو ترقق أو إزالة الجزء الأكبر أوتقصير الطول الذي يمكن القيام به باستخدام المقص .

ولا ينبغي إجراء تفاصيل معقدة أو تحديد أو حلق اللحى  حيث يضطر العاملين فى صالون التجميل بالقرب من العميل مباشرة مما يزيد من خطرالإصابة بانتقال عدوى كورونا.

ما علاجات التجميل التي لا يمكنني الحصول عليها؟

عند إعادة فتح الصالونات لن يسمح ببعض العلاجات على الوجه على سبيل المثال

"خدمات إزالة الشعر بالشمع والسكروالخيوط، علاجات الوجه، علاجات رمش، تطبيق مكياج، علاجات الحاجب"، ينصح عمال الصالونات بأن العلاجات أو الخدمات المقدمة في "المنطقة عالية الخطورة" مباشرة أمام وجه العميل هي الأكثر خطورة من حيث نشر الفيروس التاجي ، لأن البقع والقطرات من الأنف والفم موجودة ، حتى عندما لا يمكن رؤيتها.

هل يمكنني استخدام غرف تغيير الملابس في صالة الألعاب الرياضية عند إعادة فتحها؟
 

يسأل الكثيرون دائما عن استخدام غرف تغيير الملابس فى الصالات الرياضية هل هى أمنة أم انها تسبب خطورة وتزيد من خطر انتقال العدوى، لذلك قال الخبراء يجب تجنب استخدام غرف تغيير الملابس والاستحمام بشكل عام حيثما أمكن ذلك على الرغم من أنه يجب توفيرها للمشاركين ذوي الإعاقة أو ذوي الاحتياجات الخاصة ومن المحتمل أن تكون هناك حاجة إليها بعد السباحة".

يتم تشجيع الأماكن أيضًا على عدم تشغيل الموسيقى في حجم يجعل المحادثة العادية صعبة بسبب احتمال زيادة خطر الإرسال - خاصة من الهباء الجوي ونقل القطيرات - إذا كان الناس بحاجة إلى رفع أصواتهم.

هل سأضطر إلى ارتداء قناع الوجه عندما ممارسة الرياضة؟

عند الإعلان عن إعادة افتتاح الصالات الرياضية قال وزير الثقافة ببريطانية أوليفر دودن إن رواد الصالة الرياضية لن يحتاجوا إلى ارتداء أغطية الوجه، وقال "لم نتخذ قرارا بطلب ارتداء أقنعة الوجه فيما يتعلق بالصالات الرياضية".

وشدد على أن "سلسلة كاملة من الإجراءات المخففة" ستوضع في الصالات الرياضية.

هل يمكن نقل العدوى فى الساونا أو غرف البخار؟
 

حمامات البخار وغرف البخار يجب أن تبقى خارج نطاق الاستخدام في الوقت الحالي حيث أن خطر انتقال العدوى غير واضح، كما  يجب تجنب استخدام الأشياء المشتركة مثل المناشف والأرواب والأوزان والمضارب والكرات ومعدات التهديف أو الملابس الرياضية ما لم يكن من الممكن تنظيفها أو تعقيمها بين المستخدمين.

يتم أيضًا إخبار الأماكن للتأكد من أن أي نافورات مياه بها لافتات تحظر الشرب وجهاً لوجه والتأكيد على أن هذه المرافق تستخدم فقط لإعادة تعبئة الزجاجات الشخصية.

هل ستكون الأعداد محدودة فى الصالات الرياضية؟

يتم تشجيع الصالات الرياضية ومراكز الترفيه، كلما أمكن ذلك، مع تسهيل التباعد الاجتماعي عن طريق الحد من العدد الإجمالي للعملاء.

تنص الإرشادات على أن الحد الأقصى للإشغال لكل صالة ألعاب رياضية يجب أن يكون محدودًا من خلال توفير 100 قدم مربع كحد أدنى للفرد من صافي مساحة صالة الألعاب الرياضية الصالحة للاستخدام ، بما في ذلك غرف تغيير الملابس والمرحاض ومرافق الغسيل.

هل سأضطر إلى المسافة الاجتماعية في حوض السباحة؟
 

يجب ايضا ان يكون هناك مسافة اجتماعية فى حمامات السباحة لمنع انتقال العدوى من شخص لأخر وكنوع من طرق الوقاية والحد من انتشار الفيروس؟

على الرغم من تخفيف حظر المملكة المتحدة ، لا تزال الحكومة تنصح الناس بالنظر في جميع أشكال النقل الأخرى قبل استخدام وسائل النقل العام، وارتداء الاقنعة الطبية أثناء الوجود فى الاماكن العامة والمواصلات والاهتمام بالتباعد الاجتماعى.

ومن أهم النصائح العامة التى أعلنتها منظمة الصحة العاليمة للوقاية من فيروس كورونا

1:ارتداء الكمامة فى الاماكن العامة.

2:الاهتمام بغسل اليدين دائما بالمياه والصابون لمدة 20 ثانية.

3:استخدام المطهر الذى يحتوى على 70% من الكحول.

4:الاهتمام بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين سى ود والزنك لتعزيز صحة الجهاز المناعى.

5:التباعد الاجتماعى وعدم التواجد فى الأماكن الزحمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة