أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. 3 كليات بجامعة القاهرة تبدأ امتحانات طلاب الفرق النهائية.. كواشف حرارية وكبائن تعقيم قبل الدخول للحرم الجامعى.. عمداء الكليات: الامتحانات بنظام البابل شيت.. وممنوع تجمعات الطلاب عقب انتهاء الامتحان

الثلاثاء، 14 يوليو 2020 04:00 م
صور.. 3 كليات بجامعة القاهرة تبدأ امتحانات طلاب الفرق النهائية.. كواشف حرارية وكبائن تعقيم قبل الدخول للحرم الجامعى.. عمداء الكليات: الامتحانات بنظام البابل شيت.. وممنوع تجمعات الطلاب عقب انتهاء الامتحان امتحانات طلاب الفرق النهائية بجامعة القاهرة
كتب محمد صبحى تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلق ماراثون امتحانات طلاب الفرق النهائية بجامعة القاهرة فى أول أيامه بكليات الآداب ودار العلوم والاقتصاد والعلوم السياسية داخل الحرم الجامعى، وكلية الطب البيطرى خارج الجامعة، وسط إجراءات احترازية مشددة، للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

امتحانات جامعة القاهرة (2)
امتحانات جامعة القاهرة 

ووفقا لتوجيهات الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة وضعت جامعة القاهرة كبائن تعقيم وكواشف حرارية على المدخل الرئيس للجامعة مع توافر أعضاء لجنة الإدارة الطبية لقياس حرارة الطلاب قبل الدخول كمرحلة أولى، فضلا عن مرورهم بنفس المراحل مرة ثانية قبل الدخول إلى مقرات اللجان المنعقدة بها الامتحانات.

وفى هذا الإطار قال الدكتور جمال الشاذلى عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، إنه انطلق اليوم الثلاثاء أول أيام امتحانات طلاب الليسانس بكلية الآداب، مؤكدا أن ما يهمه فى المقام الأول صحة الطلاب.

امتحانات جامعة القاهرة
امتحانات جامعة القاهرة

وأضاف الدكتور جمال الشاذلى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الكلية اتخدت كل الإجراءات بحيث أن كل مدرج سعته 100 طالب، ففى هذه المرحلة يتم توزيع 25 طالبا فقط داخل اللجنة بالإضافة إلى بوابات التعقيم موجودة بكل المباني، وتوفير ماسكات لتسليمها لأى طالب لم يحضر بالكمامة أو أتلفت الكمامة الخاصة به ومقياس حرارة أمام كل المبانى.

وأشار الدكتور جمال الشاذلى فى تصريحاته إلى أن الامتحانات بالكلية تتم على 3 فترات حتى يتم تطهير القاعات بين الفترات للوقاية من فيروس كورونا.

جولة عميد اقتصاد علي الطلاب بجامعة القاهرة (1)
جولة عميد اقتصاد علي الطلاب بجامعة القاهرة 

وأكد الدكتور جمال الشاذلى أنه سيتم أيضا البدء الفورى فى أعمال الرصد، خاصة وأن الامتحانات بنظام البابل شيت مع تواجد كل أستاذ للمادة داخل اللجان للرد على كافة تساؤلات الطلاب.

أجرى الدكتور جمال الشاذلى عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة جولة تفقدية على لجان امتحانات طلاب الفرق النهائية المنعقدة بالكلية اليوم الثلاثاء لمتابعة تطبيق إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد وضمان تحقيق الوقاية للطلاب للحفاظ على سلامتهم وآمن أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية.

جولة عميد اقتصاد علي الطلاب بجامعة القاهرة (2)
جولة عميد اقتصاد علي الطلاب بجامعة القاهرة 

وقال الدكتور جمال الشاذلى عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة إنه تم مراعاة إجراءات التباعد الاجتماعى داخل اللجان الامتحانات بمسافة لا تقل عن متر ونصف لحماية الطلاب من عدوى كورونا.

ونوه عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة طلاب الفرق النهائية بالكلية بأن مدة الامتحان بنظام البابل شيت ساعة ونصف وليس ساعة كما هو مدون بورقة الامتحانات.

جولة عميد اقتصاد علي الطلاب بجامعة القاهرة (3)
جولة عميد اقتصاد علي الطلاب بجامعة القاهرة 

وأوضح الدكتور جمال الشاذلى فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن تدوين مدة الامتحان ساعة ليس خطأ فى الطباعة ولكن وفقا لتوجيهات رئيس الجامعة تم منح الطلاب ساعة ونصف للامتحان وذلك لمراعاة مواعيد الدخول والخروج ومنع التجمعات لحماية الطلاب.

أجرى الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية اليوم الثلاثاء جولة تفقدية على قاعات الامتحانات للكلية والتى تجرى للطلاب الباقين للإعادة ولم يكتمل تقديرهم.

جولة عميد اقتصاد علي الطلاب
جولة عميد اقتصاد علي الطلاب

وقال الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية أن الكلية كانت سباقة فى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد والعمل على وضع كبائن تعقيم لمرور الطلاب عليهم قبل الدخول لقاعات الامتحانات.

وأشار الدكتور محمود السعيد إلى أنه سيتم انطلاق ماراثون امتحانات طلاب الفرق النهائية للعام الدراسى الحالى 2019/2020 يوم 19 يوليو وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا.

طالب يؤدي الامتحان
طالب يؤدي الامتحان

وتواصل جامعة القاهرة اليوم الثلاثاء امتحانات طلاب الفرق النهائية بكليات الجامعة حيث يؤدى طلاب كليات الآداب ودار العلوم والاقتصاد والعلوم السياسية امتحانات تحريرية لطلاب الفرق النهائية.

وبدوره قال الدكتور عبد الراضى رضوان، عميد كلية دار العلوم بجامعة القاهرة، أن إجمالى عدد الطلاب بالفرق النهائية بالكلية يبلغ حوالى 2400 طالب وطالبة موضحا أن اليوم الأول من الامتحانات مر بسلام ولا يوجد رصد أى معوقات أو حالات اشتباه بفيروس كورونا.

طالبة تؤدي الامتحان (1)
طالبة تؤدي الامتحان 

واضاف الدكتور عبد الراضى رضوان أنه تم وضع خطة متكاملة للحفاظ على صحة الطلاب بداية توفير مسارات متعددة لدخول الطلاب وتوفير بوابات تعقيم وتجهيز غرف عزل داخل الكلية للتعامل مع أى طوارئ.

وأشار عميد كلية دار العلوم إلى أن الكلية شهدت التزاما كبيرا من جانب الطلاب خلال عمليات الدخول لقاعات الامتحانات ولم يتم رصد أى مشكلات خلال امتحانات الفترة الأولى حيث أن الكلية راعت تقسيم الطلاب على فترات وذلك لضمان أداء الامتحانات وفق ضوابط وقائية ومنع الزحام والتكدسات.

طالبة تؤدي الامتحان (2)
طالبة تؤدي الامتحان 

وكان الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، قرر تشكيل لجنة طبية للوقاية ومكافحة العدوى بلجان الامتحانات بالجامعة لمرحلتى السنوات النهائية والدراسات العليا، برئاسة عميدة كلية الطب، وتتولى اللجنة أعمال الإشراف الصحى على جميع لجان الامتحانات بالجامعة والتى تبدأ السبت المقبل وتستمر حتى 25 أغسطس، لأكثر من 80 ألف طالب وطالبة وفق قرارات وزارة التعليم العالى والمجلس الأعلى للجامعات.

وأوضح الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن اللجنة الطبية المشكلة للوقاية ومكافحة العدوى، تتولى اتخاذ ما يلزم لضمان سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين من الإصابة بفيروس كورونا أثناء انعقاد لجان الامتحانات، وضمان تطبيق بروتوكولات مكافحة العدوى، وتنفيذ قواعد التباعد الاجتماعى بلجان الامتحانات، وتجهيز العيادات الطبية بالكليات وتكوين الأطقم الطبية والتمريض وتذليل ما يعترض عملهم بلجان الامتحانات، وضمان توفير كل وسائل وقايتهم من العدوى، بالإضافة إلى توفير سيارات الإسعاف بالحرم الجامعى وبالكليات خارج الحرم.

طالبة تؤدي الامتحان (3)
طالبة تؤدي الامتحان 

 

طالبة تؤدي الامتحان (4)
طالبة تؤدي الامتحان 

 

طالبة تؤدي الامتحان (5)
طالبة تؤدي الامتحان

 

طالبة تؤدي الامتحان (6)
طالبة تؤدي الامتحان 

 

طالبة تؤدي الامتحان (7)
طالبة تؤدي الامتحان 

 

طالبة تؤدي الامتحان
طالبة تؤدي الامتحان

 

عميد كلية اقتصاد وعلوم سياسية
عميد كلية اقتصاد وعلوم سياسية

 

عميد كلية الاداب
عميد كلية الاداب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رشدي

استغاثة إلى كل من يهتم ، أنقذوا طلاب جامعة المنصورة

يؤدي طلاب السنة النهائية بكلية التجارة جامعة المنصورة انتساب بكلية الحقوق , وأثناء الختبار يوم السبت الماضي 11 / 7 تم اكتشاف حالة لطالب مصاب بفيروس كورونا فطالب ابني والطلاب القريبين من الطالب بإبعاده عن المكان لكن الملاحظين وأعضاء هيئة التدريس تعاملوا مع الأمر بلا مبالاة وتركوا الطالب يكمل الامتحان , فهل هناك من مغيث , كما أن جهاز الكشف الحراري معطل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة