أكرم القصاص - علا الشافعي

سيول تركيا تفضح "البنية التحتية" لـ"أردوغان".. مصرع 2 غرقاً بمدينة "ريزا".. صور

الثلاثاء، 14 يوليو 2020 12:36 م
سيول تركيا تفضح "البنية التحتية" لـ"أردوغان".. مصرع 2 غرقاً بمدينة "ريزا".. صور سيول تركيا - ارشيفية
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت شهدت مدينة ريزا التركية سيول نتيجة للأمطار الغزيرة فى شرق منطقة البحر الأسود. بينما ارتفع عدد الضحايا جراء السيول إلى شخصين.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن الشوارع " ريزا" غرقت في مياه الأمطار حيث غمرت المياه نحو 50 بناية فى منطقة شيالى، وانتقلت فرق مكافحة الكوارث إلى المدينة.

على جانب أخر، دعا رئيس الغرفة التجارية والصناعية ورئيس اتحاد التجارة والاستثمار اليوناني، يافسيليس كوركيديس، رجال الأعمال اليونانيين، إلى وقف العلاقات التجارية مع تركيا، كما دعا المستهلكين إلى مقاطعة منتجات تركيا، وذلك كرد فعل على تحويل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، متحف «آيا صوفيا» التاريخي إلى مسجد.

سيول تركيا عطلت حياة المواطنين
سيول تركيا عطلت حياة المواطنين

 

وكان مجلس الدولة التركي قد أقر يوم الجمعة الماضي، تحويل متحد آيا صوفيا إلى مسجد، بمباركة من الرئيس التركي أردوغان، وسمحت السلطات برفع الأذان من المتحف عقب إعلان القرار مباشرة، وذلك رغم تحذيرات من المؤسسات والمنظمات الدولية والروحية حول العالم من المساس بالصرح التاريخي الذي يجمع بين أصحاب الأديان المختلفة.

وذكرت صحيفة «جمهورييت» التركية، أن كوركيديس دعا المستهلكين ورجال الأعمال اليونانيين إلى قطع العلاقات التجارية ومقاطعة أيضًا منتجات تركيا، كرد فعل على تحويل آيا صوفيا إلى مسجد.

 

سيول تركيا
سيول تركيا

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة