سفارة باكستان بالقاهرة تحيى يوم شهداء كشمير الـ89

الثلاثاء، 14 يوليو 2020 05:52 م
سفارة باكستان بالقاهرة تحيى يوم شهداء كشمير الـ89 سفارة باكستان
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت سفارة باكستان بالقاهرة، ندوة لإحياء ذكرى "يوم شهداء كشمير التاسع والثمانين" تخليدًا لذكرى استشهاد 22 من الكشميريين على يد قوات دوجرا فى 13 يوليو 1931 لمقاومتهم القهر.

 

وسلط المتحدثون بهذه المناسبة الضوء على حق الكشميريين فى تقرير المصير الذى تضمنه لهم قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، والوحشية الهندية وانتهاكات حقوق الإنسان، التى تمارس دون عقاب، ضد الأبرياء الكشميريين بمن فيهم النساء والأطفال، وكذلك النضال الكشميرى الذى لا يتزعزع والذى لا مثيل له من أجل الدفاع عن الحقوق المشروعة.

 

ودعا المشاركون، المجتمع الدولى، بضرورة إقناع الهند برفع الحظر المفروض على 8 ملايين شخص فى كشمير وإلغاء الإجراءات التى اتخذتها منذ 5 أغسطس 2019، بما فى ذلك التغييرات الديموجرافية فى كشمير.

 

 وبين المتحدثون أوجه الشبه بين نضال الكشميريين والفلسطينيين، ومقاومة أجيال للاحتلال غير القانونى لأراضيهم جيل بعد جيل حتى يومنا هذا.

 

وقد أشاد شاه نظر خان، القائم بالأعمال بالسفارة الباكستانية بالقاهرة فى كلمته إلى جملة من الأمور منها التحية الواجبة لشعب كشمير على صلابة إرادته التى لم تنكسر أمام الممارسات اليومية الوحشية من قبل 900 ألف من قوات الاحتلال الهندية والتأكيد على الدعم الثابت من حكومة وشعب باكستان لحق الكشميريين فى تقرير المصير حتى تتحرر كشمير من قبضة الاحتلال الهندى غير القانوني.

 

حضر اللقاء أطياف من المجتمع المصرى تضم عدد من رجال الفكر والصحفيين والأكاديميين والطلاب وأعضاء الجالية الباكستانية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة