رئيس شركة البترول: المؤشرات الأولية توحى بوجود طرف خارجى تسبب بضرب الخط.. فيديو

الثلاثاء، 14 يوليو 2020 09:17 م
رئيس شركة البترول: المؤشرات الأولية توحى بوجود طرف خارجى تسبب بضرب الخط.. فيديو خط البترول
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس عماد عبد القادر، رئيس شركة أنابيب البترول، إن سبب الحريق على طريق الإسماعيلية خروج شرارة من إحدى السيارات الملاكي تسببت في اندلاع حريق خط البترول.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى عبر برنامجها صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك خسائر مبدئية وهناك مصابون، ومن المتوقع أن يكون هناك طرف خارجي ضرب الخط من فوق، ولكن هذا الأمر غير مؤكد حتى الآن، مضيفا أنه تمت السيطرة على آثار الحريق، ووصلت سيارات كثيرة للسيطرة على الأمر من القوات المسلحة والحماية المدنية ومن البترول.

وأضاف أن طبقة من المازوت انتشرت على الأسفلت وهي ما أدت لشكل الحريق الضخم بسبب شرارة من إحدى السيارات أدت إلى امتداد الحريق للطبقة الموجودة على الأسفلت واندلعت النيران.

وتابع أن وزير البترول كلف بتشكيل لجنة لكشف الملابسات، مشيرا إلى وجود إصابات بين قائدي السيارات ولكن لا يوجد حصر نهائي.

وأوضح رئيس شركة أنابيب البترول أن المؤشرات الأولية توحى بوجود طرف خارجي تسبب بضرب الخط، ولكن هذا ليس مؤكدا والآن يتم تبريد الحريق بعد إطفائه على أن يتم الإصلاح وإعادة تشغيل الخط.



وأكد المهندس عماد عبد القادر، رئيس شركة أنابيب البترول، أنه تمت السيطرة على الحريق الذى شب فى خط خام (شقير - مسطرد) فى طريق القاهرة - الاسماعيلية الصحراوى .

وقال عبد القادر إن الحريق شب بسبب شرارة  ناتجة عن تزاحم السيارات بالطريق، أثناء الكسر فى الخط، موضحا أنه تم علي الفور غلق بلوف الخط قبل وبعد مكان الحريق، وجار حاليا السيطرة على النيران بواسطة سيارات اطفاء  البترول، وسيارات اطفاء القوات المسلحة، والحماية المدنية، وتم تشكيل لجنة فنية للتحقيق فى الحادث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة