أكرم القصاص - علا الشافعي

تأجيل إطلاق مسبار الأمل الإماراتى للمريخ ليوم الجمعة بسبب الأحوال الجوية

الثلاثاء، 14 يوليو 2020 10:02 ص
تأجيل إطلاق مسبار الأمل الإماراتى للمريخ ليوم الجمعة بسبب الأحوال الجوية مسبار الأمل
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وكالة الإمارات للفضاء، ومركز محمد بن راشد للفضاء، بالتعاون والتشاور مع شركة ميتسوبيشى للصناعات الثقيلة، المسؤولة عن صاروخ الإطلاق الذى يحمل "مسبار الأمل" أول مهمة عربية لاستكشاف المريخ، عن الموعد الجديد لإطلاق المهمة نحو المريخ.
 
و وفقا لما نشر على موقع وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، كانت وكالة الإمارات قد أعلنت عن الموعد الجديد للإطلاق ، و الذى سيكون يوم الجمعة الموافق 17 يوليو 2020، فى تمام الساعة 12:43 بعد منتصف الليل بتوقيت دولة الإمارات، وذلك من مركز تانيغاشيما الفضائى فى اليابان.
 
و قال مكتب الاتصالات لحكومة الإمارات اليوم الثلاثاء، إنه تقرر تأجيل مهمة إطلاق مسبار إلى المريخ بسبب الظروف الجوية فى موقع الإطلاق باليابان.
 
وكان من المقرر إطلاق مهمة (مسبار الأمل) من مركز تانيجاشيما للفضاء فى اليابان الساعة 12:51 صباح الأربعاء بتوقيت الإمارات (2051 يوم الثلاثاء بتوقيت جرينتش) فى رحلة مدتها سبعة أشهر للمريخ، حيث كان من المفترض أن يرسل بيانات عن الغلاف الجوي.
 
وكان فريق مسبار الأمل، ومسؤولى موقع الإطلاق فى مركز تناغاشيما الفضائى باليابان قد أكدا جاهزية مسبار الأمل للانطلاق فى رحلته لاستكشاف المريخ، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام" .
 
جاء ذلك فى مؤتمر صحفى مشترك عقد اليوم فى اليابان ضم فريق مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ ومسؤولى شركة ميتسوبيشى للصناعات الثقيلة المسؤولة عن مركبة الإطلاق.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة