البترول: شرارة "شكمان" سيارة ربما تكون وراء انفجار خط بترول طريق الإسماعيلية

الثلاثاء، 14 يوليو 2020 09:33 م
البترول: شرارة "شكمان" سيارة ربما تكون وراء انفجار خط بترول طريق الإسماعيلية كسر خط البترول
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، تفاصيل الحريق الذي شبّ بخط خام (شقير- مسطرد) في أول طريق القاهرة- الإسماعيلية الصحراوي، قائلًا إنه نتيجة حدوث كسر بالخط وحدوث شرارة ناتجة عن تزاحم السيارات بالطريق، ما أدى إلى اشتعال الخام المتسرب.

وقال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذي يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON"، إن الزيت الخام ممتد من البحر الأحمر حتى معامل تكرير مستطرد، وحدث تسريب من الخط على عمق متر ونصف من الأرض، مضيفًا: "حدث تزاحم عربيات والناس مرت بالطرق الداخلية، وربما شرارة من سيارة أو شكمان تسبب في الحريق". 
 
وأوضح أن الزيت الخام مادة مشتعلة، وبمجرد حدوث الاشتعال نشب الحريق في الشارع، مضيفًا: "فرق الطوارئ تحركت وأغلق الخط، وتم تشكيل لجنة فنية لبحث الأسباب التي أدت لهذا التسريب".

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إصابة 17 مواطنًا فى الحريق الذى نشب فى خط البترول المغذى لمسطرد والقادم من شقير بالبحر الأحمر بطريق مصر الإسماعيلية الصحراوى. 

وقال البيان الصادر منذ قليل، إنه تم الدفع بـ15 سيارة إسعاف مجهزة لموقع الحادث حيث تم نقل المصابين إلى مستشفى السلام العام، مشيرًا إلى أن الإصابات  تشمل حالات حروق بدرجات مختلفة واختناقات، وجميع الحالات تتلقى الرعاية اللازمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة