خالد صلاح

موجز أخبار المحافظات.. كفر الزيات تفض سوق عشوائى بخراطيم المياه.. فيديو

الثلاثاء، 14 يوليه 2020 02:45 م
موجز أخبار المحافظات.. كفر الزيات تفض سوق عشوائى بخراطيم المياه.. فيديو لايف اليوم السابع ونشرة أخبار المحافظات
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت صفحة "اليوم السابع" على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، موجز إخبارى لأهم أخبار المحافظات التي وردت على مدار الساعات الأخيرة، وهو الموجز الذى تضمن العديد من الأخبار والتي قدمها الزميل هشام عبدالتواب وأعدها الزميل محمود حسن.

وجاء فى هذا الموجز الإخبارى:

تستمر أعمال إزالة التعديات على أراضي الدولة ومخالفات البناء بعدد من المحافظات، حيث تمكنت محافظة المنوفية من استرداد واحد وعشرين فدانا من أملاك الدولة، وإزالة مائة وثمانية وسبعين حالة تعدي، وفى الشرقية تم استرداد مائة وتسعة وسبعين فدان في بلبيس والحسينية بعد إزالة أربعة وعشرين حالة تعدي.

وبحسب لجنة استرداد أراضي الدولة فقد تمت إزالة 3 آلاف حالة تعدي على أراضي الدولة، خلال الأيام الخمسة الماضية للموجة السادسة عشر لإزالة التعديات، كما تم استرداد 43 ألف فدان.

كما تستمر جهود فرق الغوص المتطوعة في البحث عن جثمان آخر ضحايا حادث الغرق بشاطئ النخيل، والذى راح ضحيته إحدى عشر شخصا صباح الجمعة الماضية.

وتسببت الأمواج الشديدة والتيارات المائية في انعدام الرؤية تحت الماء، وإعاقة جهود انتشال جثمان الطفل العالق تحت الصخور منذ أربعة أيام، إلا أن فرق الغطس أكدت أنها ستتواجد يوميا بالشاطئ لحين انتشال الجثمان.

وفي السياق نفسه تابع محافظ كفرالشيخ، جهود البحث عن جثمان الشاب الغارق، بشواطئ مدينة مصيف بلطيم منذ الجمعة الماضية، ووفرت المحافظة مقر إقامة لأسرة الضحية لحين العثور على جثمان نجلهم، ووجه التعازي لأسرته والتي جلست على الشاطئ على أمل العثور عليه.

وفي إطار أعمال مكافحة انتشار فيروس كورونا، شهدت مدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية قيام الأجهزة المحلية بفض أحد الأسواق العشوائية وسط المدينة، وذلك باستخدام خراطيم المياه.

وتقوم الوحدات المحلية في كافة المحافظات بمواجهة تجمعات البائعين الجائلين العشوائية، حفاظا على صحة المواطنين من انتشار الفيروس القاتل.

وفي عملية جراحية بطولية، استطاع الطاقم الطبي في مستشفى الأحرار بالزقازيق، انقاذ حياة مواطن مصاب بفيروس كورونا بعد تعرضه لانفجار في الزائدة الدودية.

 واستطاع الأطباء علاج أمعاء المريض التي تعرضت للتضرر بسبب حالته الصحية الحرجة.

لايف اليوم السابع ونشرة أخبار المحافظات
لايف اليوم السابع ونشرة أخبار المحافظات

وفي واقعة مشابهة ولكن في قنا.. نجح الفريق الطبي بمستشفى قنا العام، في إجراء جراحة لمسن يبلغ من العمر واحد وستين عاما، مصاب بفيروس كورونا، بعد تعرضه بكسر بمفصل الفخذ الأيمن، وقام الأطباء بتركيب شرائح ومسامير للمريض.

كما تستمر جهود مديريات الأمن بالمحافظات المختلفة للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية في المواصلات العامة، حيث نجحت في ضبط ألفان ومائتي سائق نقل جماعي لم يلتزموا بارتداء الكمامات الواقية.

وتم تحرير محاضر بالمخالفات، وشددت وزارة الداخلية على أنها لن تتوانى عن ضبط المخالفين لقرارات مجلس الوزراء الاحترازية، والتي تهدف لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

نشب حريق فجر اليوم داخل مستشفى محافظة كفر الشيخ الجامعي، حيث اندلعت النيران في الطابق الأرضي بالمستشفى، في حين لم يسفر الحادث عن وقوع إصابات.

وقد انتقل رجال الحماية المدنية إلى موقع الحريق على الفور، ودفعت غرفة عمليات الإسعاف بعدد من السيارات إلى المستشفى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة