خالد صلاح

جولة تفقدية لرئيس الوزراء بمحافظة أسوان شملت متحف النوبة والسوق السياحى.. مدبولى يوجه رسالة للأطقم الطبية: "جزيل الشكر والتقدير على ما تقدموه من رعاية المصابين والمرضى بفيروس كورونا بكل همة وكفاح وضمير".. صور

الثلاثاء، 14 يوليه 2020 02:08 م
جولة تفقدية لرئيس الوزراء بمحافظة أسوان شملت متحف النوبة والسوق السياحى.. مدبولى يوجه رسالة للأطقم الطبية: "جزيل الشكر والتقدير على ما تقدموه من رعاية المصابين والمرضى بفيروس كورونا بكل همة وكفاح وضمير".. صور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار تصوير سيلمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء محافظة أسوان؛ لتفقد المشروعات التنموية والخدمية الجارى تنفيذها وتفقد أعمال تطوير الوحدة الصحية بمنطقة الخزان غرب، التى من المقرر أن تكون بين الوحدات الصحية التى يتم تطويرها حاليًا استعدادًا لتطبيق مشروع التأمين الصحى الشامل بالمحافظة.

بدء زيارة أسوان ورئيس الوزراء يتفقد إحدى نقاط مشروع التأمين الصحي الشامل‎ تصوير سليمان العطيفى‎ (1)

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى أن الدولة تضع ملف الصحة على أجندة الأولويات، وهناك اهتمام كبير بتوفير خدمة صحية متميزة لمواطنى المحافظات المختلفة.

بدء زيارة أسوان ورئيس الوزراء يتفقد إحدى نقاط مشروع التأمين الصحي الشامل‎ تصوير سليمان العطيفى‎ (2)

ورافق رئيس الوزراء اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أشرف عطية، محافظ أسوان.

بدء زيارة أسوان ورئيس الوزراء يتفقد إحدى نقاط مشروع التأمين الصحي الشامل‎ تصوير سليمان العطيفى‎ (3)

وتفقد رئيس الوزراء سائر أنحاء الوحدة، واستمع إلى شرح حول خطوات التطوير وبخاصة إجراءات فتح الملفات لمتلقى الخدمة الطبية ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل مستقبلًا، والتى يتم إعدادها بصورة ورقية حاليًا تمهيدًا لرقمنتها فى مرحلة أخرى.

بدء زيارة أسوان ورئيس الوزراء يتفقد إحدى نقاط مشروع التأمين الصحي الشامل‎ تصوير سليمان العطيفى‎ (7)

وأوضح الدكتور إيهاب حنفى، مدير مديرية الصحة بأسوان، أن الوحدة الصحية بمنطقة الخزان غرب، تُقام على مساحة 1200م2، وتبلغ القيمة الإجمالية لأعمال تطويرها نحو 15 مليون جنيه، مشيرًا إلى أنها تضم عيادات للطوارئ، وطب الأسرة، والأسنان، وتنظيم الأسرة ومتابعة الحمل، إلى جانب أماكن مخصصة لاستقبال المرضى، وأماكن أخرى للتطعيم والتثقيف الأسرى، وصالة انتظار، ومعمل تحليل دم، ومعمل طفيليات، وصيدلية.

بدء زيارة أسوان ورئيس الوزراء يتفقد إحدى نقاط مشروع التأمين الصحي الشامل‎ تصوير سليمان العطيفى‎ (10)

كما تجول الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بمتحف النوبة، خلال تفقده للمشروعات التنموية والخدمية بمحافظة أسوان

بدء زيارة أسوان ورئيس الوزراء يتفقد إحدى نقاط مشروع التأمين الصحي الشامل‎ تصوير سليمان العطيفى‎ (11)

وأكد رئيس الوزراء على حرص الدولة على الحفاظ على تراثها ورعاية الأماكن الأثرية، التى تعد قيمة مضافة لهذا البلد تعرض تاريخه وتبرز حضارته.

رئيس الوزراء يتجول بمتحف النوبة ويطمئن على الالتزام بالإجراءات الاحترازية‎ تصوير سليمان العطيفى (1)

وخلال تجوله فى أرجاء المتحف، أطلع مسئولو المتحف رئيس الوزراء على الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تم اتخاذها فى ضوء توجيهات وزير السياحة والآثار خلال الفترة الماضية، والتى تأتى فى إطار خطة الدولة للتصدى لانتشار جائحة "كورونا"، مشيرين فى هذا الصدد إلى أن الإجراءات شملت إغلاق المتحف؛ للقيام بأعمال التطهير والتعقيم وتطبيق إجراءات السلامة والوقاية بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان ووفقا للمعايير العالمية، لافتين إلى أنه تم خلال فترة إغلاق متحف النوبة القيام بأعمال تعقيمه، والتى تمت بإشراف إدارة مكافحة الملاريا وناقلات الأمراض بأسوان التابعة للقطاع الوقائى بوزارة الصحة.

رئيس الوزراء يتجول بمتحف النوبة ويطمئن على الالتزام بالإجراءات الاحترازية‎ تصوير سليمان العطيفى (3)

وأضاف المسئولون: عقب ذلك، وفى ضوء استئناف الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، اعتبارًا من أوائل يوليو الجارى، اختارت وزارة السياحة والآثار عددًا من المواقع الأثرية والمتاحف لإعادة فتحها للجمهور كمرحلة أولى؛ تمهيدًا للافتتاح التدريجى لجميع المتاحف والمواقع، ومن بين هذه المتاحف متحف النوبة، ليستعيد نشاطه مجددًا.

رئيس الوزراء يتجول بمتحف النوبة ويطمئن على الالتزام بالإجراءات الاحترازية‎ تصوير سليمان العطيفى (4)

وخلال جولة رئيس الوزراء بالمتحف، أشار المسئولون إلى أن هذا المتحف تم تشييده على مساحة تصل إلى 50 ألف م2، منها 7 آلاف م2 مخصصة لقاعة العرض، وباقى المساحة مقسمة بين العرض الخارجي, ومعامل الترميم, والمخازن، موضحين أن المتحف يعرض مجموعات أثرية ووثائق حتى العصر الإسلامى، فضلًا عن العرض الذى يوضح الملامح الجغرافية والاجتماعية والحضارية للمنطقة، وذلك من أكثر من 3000 قطعة أثرية معروضة اختيرت من المتاحف الأخرى فى مصر ومناطق أخرى فى أسوان.

رئيس الوزراء يتجول بمتحف النوبة ويطمئن على الالتزام بالإجراءات الاحترازية‎ تصوير سليمان العطيفى (7)

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أعمال التطوير التى يشهدها السوق السياحى بمدينة أسوان

 

واستمع رئيس الوزراء، لشرح موجز من جانب المسئول عن تنفيذ المشروع حول أعمال التطوير التى تتم به والموقف التنفيذى لها، وفى هذا الصدد تمت الإشارة إلى أن هذه الأعمال تمتد من ميدان المحطة حتى شارع صلاح الدين، بتكلفة قدرها نحو 80 مليون جنيه، وتتضمن تطوير البنية التحتية التى تخدم المشروع، وكذا تطوير الأرضيات والممرات الموجودة داخل السوق، وإنشاء بوابات للدخول والخروج، إلى جانب تطوير واجهات ولافتات المحلات لتصبح موحدة الشكل، وكذا تركيب مظلة لتغطية السوق، ومن المخطط الانتهاء من مشروع السوق السياحى مطلع العام 2021 .

رئيس الوزراء يتجول بمتحف النوبة ويطمئن على الالتزام بالإجراءات الاحترازية‎ تصوير سليمان العطيفى (8)

كما استمع إلى شرح عن أعمال تطوير ميدان المحطة، والتى تتضمن تطوير ورفع كفاءة الطرق المحيطة، وإزالة الجزيرة الوسطى، وإنشاء نافورة راقصة عليها، فضلًا عن إقامة العديد من البرجولات وتكثيف الزراعات فى مختلف أنحاء الميدان، وكذا إقامة أماكن انتظار لكل من الأفراد والسيارات.

رئيس الوزراء يتجول بمتحف النوبة ويطمئن على الالتزام بالإجراءات الاحترازية‎ تصوير سليمان العطيفى (15)

وعقب ذلك، استعرض الدكتور مصطفى مدبولى ومرافقوه، الموقف التنفيذى لأعمال التطوير التى يتم تنفيذها بساحة المحافظة (حديقة درة النيل)؛ والتى تتضمن إقامة ساحة ترفيهية، إضافة إلى تطوير وإعادة تأهيل الأرضيات والمسطحات الخضراء، وتنفيذ البنية التحتية الخاصة بالمشروع، إلى جانب إقامة برجولات خشبية، وعدد من التماثيل لشخصيات معروفة؛ تخليدًا لذكراهم.

رئيس الوزراء يتجول بمتحف النوبة ويطمئن على الالتزام بالإجراءات الاحترازية‎ تصوير سليمان العطيفى (18)

وتمت الإشارة إلى أن المرحلة الثانية من المشروع تتضمن إنشاء مبنى مركز تجارى ومبنى إدارى وتطوير واجهة مبنى المحافظة بمدينة أسوان، حيث من المخطط أن يتكون المول التجارى من 5 أدوار علوية ويشمل دورين بها بنوك، ودور به مطاعم، وسينمات وكافيهات، ويأتى تطوير واجهة مبنى المحافظة ضمن خطة الدولة لنقل المحافظة إلى موقعها الجديد بمدينة أسوان الجديدة فى عام 2032، حيث من المقترح أن يعاد رونق مبنى المحافظة القائم وضبط صياغته المعمارية بما يتماشى مع خطة التطوير الكامل لمشروع الإرتقاء بالمنطقة كلها.

رئيس الوزراء يتفقد مشروع احلال وتجديد البنية التحتية لطريق السادات تصوير سليمان العطيفى‎ (1)

وسجل الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، خلال زيارته لمحافظة أسوان، بخط يده كلمة للأطقم الطبية فى مستشفى أسوان المخصصة للعزل

 

وجاء بنص الكلمة: "شرفت اليوم بزيارة مستشفى أسوان التخصصى وأود أن أعبر عن جزيل الشكر والتقدير واحترامى لكافة أفراد الأطقم الطبية الذين قاموا ومازالوا يقومون بواجبهم المقدس فى رعاية المصابين والمرضى بفيروس كورونا بكل همة وكفاح وضمير".

 
رئيس الوزراء يتفقد مشروع احلال وتجديد البنية التحتية لطريق السادات تصوير سليمان العطيفى‎ (3)
 

 

رئيس اوزراء يتفقد كوبى بديل الخزان تصوير سليمان العطيفى‎ (8)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة