خالد صلاح

السياحة تعلن عن منحة تدريبية على منصة lobestr Inc العالمية فى صناعة الضيافة

الثلاثاء، 14 يوليه 2020 03:09 م
السياحة تعلن عن منحة تدريبية على منصة lobestr Inc العالمية فى صناعة الضيافة الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والأثار
كتبت آمال رسلان 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة السياحة والآثار الحصول على منحة تدريبية على منصة lobestr Inc العالمية للتدريب عبر الإنترنت والمتخصصة فى صناعة الضيافة وبرنامج tvet مصر، لمدة شهر بداية من أول يوليو الجارى حتى أول أغسطس المقبل.

يأتى هذا فى إطار خطة وزارة السياحة والآثار لرفع كفاءة العنصر البشرى للعاملين فى القطاع، وبالتعاون مع غرفتى المنشآت الفندقية والسياحية.

وسوف تتضمن البرامج التدريبة المتاحة على هذه المنصة التدريب على خدمة العملاء فى ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، وكيفية زيادة المبيعات، بالإضافة إلى سلامة الأغذية والمشروبات والإجراءات الخاصة فيما بعد انتهاء كورونا.

وسوف يساهم برنامج TVET بتحليل وتقييم مدى الاستفادة من البرامج المتاحة للعاملين وتحديد الفجوة فى الاحتياجات التدريبية مستقبلا. وأطلقت غرفة شركات السياحة مجموعة من الدورات التدريبية فى عدة مجالات سياحية لرفع كفاءة العاملين بشركات السياحة وتجهيزهم لعودة حركة السياحة بعد فترة من التوقف.

وقالت الغرفة أنها راعت خلال التجهيز والإعداد لتلك الدورات الظروف الحالية لاستمرار انتشار فيروس كورونا وما يشهده العالم بأثره بسببها، وتنفيذ رغبة مجلس إدارة الغرفة برئاسة حسام الشاعر فى عدم توقف قاطرة التدريب ومواكبة التطور التكنولوجى العالمي.

وأكد حسام الشاعر رئيس الغرفة أن مجلس الإدارة وفى ظل تداعيات أزمة كورونا حرص على تنظيم عدة دورات بمختلف المجالات السياحية، لتأهيل العاملين فى ظل فترة التوقف وعدم فقدهم مهاراتهم التى اكتسبوها على مدار سنوات فى مختلف المجالات السياحية.

وأشار الشاعر إلى أن العنصر البشرى هو المحرك الحقيقى والأساسى لصناعة السياحة والذى يبذل الجميع أقصى جهد فى إعداد وصقل مهارات العاملين للوصول إلى مستوى متميز وخبرة عالية تساهم فى زيادة معدلات التدفق السياحى على مصر، وعدم خسارة هذا العنصر المهم فى العملية السياحية .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة