أكرم القصاص - علا الشافعي

كوريا الجنوبية تلزم الوافدين من دول "عالية الخطورة" بشهادات خلوهم من كورونا

الإثنين، 13 يوليو 2020 10:17 م
كوريا الجنوبية تلزم الوافدين من دول "عالية الخطورة" بشهادات خلوهم من كورونا كورونا فى كو ريا الجنوبية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت كوريا الجنوبية، اليوم،الاثنين، مطالبة الأجانب الوافدين إليها من دول ذات مخاطر عالية فيما يتعلق بفيروس كورونا، بتقديم شهادات صحية تؤكد خلوهم من الفيروس التاجي المُستجد. 
 
جاء ذلك في الوقت الذي أضرت فيه الزيادة المستمرة في إصابات الوافدين بجهود الدولة الآسيوية لمكافحة جائحة كورونا. 
 
وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية في نسختها باللغة الإنجليزية، نقلا عن سلطات الصحة، أن كل الوافدين من بنجلادش وباكستان وكازاخستان وقيرغيزستان سيتم إلزامهم بتقديم شهادات صحية تثبت خلوهم من الفيروس عن طريق تحليل الـ (بي.سي.آر). 
 
 
وقالت سلطات الصحة، إن كوريا الجنوبية طلبت كذلك أن تقتصر رحلات الطيران الاعتيادية القادمة من هذه الدول على 60% فقط من إجمالي عدد المقاعد. 
وأوضحت كوريا الجنوبية، أن هؤلاء الذين سيغادرون إلى دول تتفشى فيها العدوى سيواجهون إجراءات دخول صارمة لدى عودتهم مرة أخرى إليها. 
 
ونوهت يونهاب، بأن إجراءات حجر صارمة على الوافدين من باكستان وبنجلادش يتم تطبيقها بالفعل، وبدأت كوريا الجنوبية في تعليق إصدار تأشيرات الدخول ورحلات الطيران غير المجدولة من هاتين الدولتين يوم 23 يونيو.
 
 
وذكرت كوريا الجنوبية يوم الأحد، أنها تراقب عن كثب الوضع في إحدى عشرة دولة أخرى ملمحة إلى أنها قد تفرض إجراءات صارمة على مزيد من الدول التي يرجح أن يتفشى فيها العدوى. 
 
وأوضحت السلطات الصحية الكورية الجنوبية، أن هذه الشهادات يجب أن تكون صادرة من مستشفيات ومراكز اختبار معتمدة من السفارات الكورية الجنوبية في هذه الدول وتكون صادرة خلال 48 ساعة قبل السفر. 
 
وأوضحت الدولة الآسيوية أن هذه الشهادات التي تثبت خلو حامليها من الفيروس لن تعفي الوافدين من الحجر الصحي الذاتي لمدة 14 يوما، وتفرض كوريا الجنوبية هذا الإجراء منذ أول أبريل على جميع الوافدين بمن فيهم الكوريون الجنوبيون. 
 
 
وخففت كوريا الجنوبية في أوائل شهر مايو التباعد الاجتماعي، لكن الزيادة المستمرة في تسجيل إصابات كورونا لدى الوافدين إليها والمنشآت الدينية أجبرت السلطات الصحية على التراجع عن هذا التسهيل لتعيد فرض إجراءات مكافحة الفيروس.
 
وأوضحت يونهاب، أن المواطنين الأجانب يشكلون حوالي 30% من إجمالي الحالات الواردة إلى كوريا الجنوبية والتي سجلت حتى اليوم 1872 حالة.
وسجلت كوريا الجنوبية هذا الشهر 288 حالة إصابة بكورونا لوافدين من الخارج مقارنة بــ 323 حالة في شهر يونيو كاملا، وفي شهر مايو سجلت كوريا الجنوبية 192 حالة إصابة بكورونا لوافدين من الخارج. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة