"فوبيا العنصرية" تدفع فريق كرة قدم أمريكى لتغيير أسمه.. اعرف القصة

الإثنين، 13 يوليو 2020 01:27 م
"فوبيا العنصرية" تدفع فريق كرة قدم أمريكى لتغيير أسمه.. اعرف القصة خوذة فريق ريد سكينز لكرة القدم الأمريكية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن فريق كرة القدم الامريكية الشهير فى مدينة واشنطن "Redskins" يخطط للإعلان اليوم الاثنين عن تغيير اسم فريقه، بحسب ما قال ثلاثة أشخاص مطلعين على الأمر. ومن غير المتوقع أن يتم الكشف عن الاسم الجديد حتى موعد لاحق.

 ويأتى الإعلان المتوقع بعدما أصدرت المنظمة بيانا فى الثالث من يوليو الماضى قالت فيه إنه تجرى ما وصفته بمراجعة شاملة لاسم الفريق، وهو ما قال عدد من الأشخاص المطلعين على الأمر أنه سيسفر عن تغيير الاسم.

 وفى مقابلة فى الرابع من يوليو، قال المدرب رون ريفيرا الذى يعمل مع مالك النادى دانيال سنايدر لاختيار اسم، إنه يأمل أن يتم تطبيق الاسم الجديد مع بداية موسم 2020. فيما قال آخرون أنه سيتم الكشف عن الاسم الجديد فى غضون أسبوعين.

وأفاد شخصان على علم بخطط الفريق أن الاسم الجديد المفضل مرتبط بمعركة على عامة تجارية، وهو السبب الذى يبرر عدم الإعلان عن الاسم الجديد اليوم.

 ويأتى قرار تغيير اسم الفريق الذى يعود عمره إلى 87 عاما فى ظل ضغوط متزايدة على امتياز الشركات الراعية والنقاش الأوسع حول العرق فى الولايات المتحدة.

وكان سنايدر قد قال من قبل إنه لن يغير أبدا ا اسم "ريد سكنز" المثير للجدل، والذى يعتبر إهانة للامريكيين الأصليين. إلا أن ريفيرا قال إنه وسنايدر بدآ مناقشة التغيير المحتمل فى نهاية مايو. وفى الثانى من يوليو، أصدرت شركة فيد إكس، إحدى رعاة الفريق والساهمة فى حقوق تسمية الملعب الخاص به، بيانات تطلب من الفريق تغيير اسمه. وأرسلت خطابا لسنايدر الأسبوع الماضى تقوله إنها سترفع اسم الشركة من مجال فيد إكس ما لم يتم تغيير اسم الفريق، وتقدم رعاة آخرون منهم بنك اوف أمريكا ونايك وبيبسبى بطلبات مماثلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة