شركتان سعوديتان تفوزان بتطوير البنية التحتية للملاحة الجوية بمطار البحر الأحمر

الإثنين، 13 يوليو 2020 06:51 م
شركتان سعوديتان تفوزان بتطوير البنية التحتية للملاحة الجوية بمطار البحر الأحمر مطار البحر الأحمر
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فاز تحالف مؤلف من شركتين سعوديتين بعقد تطوير البنية التحتية للملاحة الجوية فى مطار مشروع البحر الأحمر الدولي. وتعد قيمة العقد المالية الأضخم من بين العقود التى منحتها شركة البحر الأحمر للتطوير حتى الآن.وفق صحيفة "الاقتصادية" السعودية.

 

وتقوم الشركتان، بتصميم وتطوير "مدرج F" الرئيس الذى يصل طوله إلى (3700 متر) و"مدرج B" المخصص للطائرات المائية ومرابط الطائرات العمودية (الهيليكوبتر) والممرات الرئيسة والرابطة بالإضافة إلى أعمال الرصف وتأمين المساعدة الملاحية اللازمة للطيران والإضاءة الأرضية للمدرج وغيرها من الطرق والمرافق الأخرى المرتبطة بذلك.

 

تعليقا على ذلك قال جون باغانو الرئيس التنفيذى لشركة البحر الأحمر للتطوير، إن منح هذا العقد لا يمثل فقط تقدما كبيرا فى تطوير مطار الوجهة الدولى الذى يعد أحد مشروعات البنية التحتية الرئيسة الجارى تطويرها فى الموقع حاليا ولكنه يجسد أيضا مدى اهتمامنا فى دعم عملية تطوير قطاع المقاولات السعودى بما يسهم فى رفع الكفاءة والتنافسية لمواكبة المتطلبات الفنية والقدرات اللازمة لتنفيذ المشاريع المستقبلية فى المملكة.

 

وأضاف: "نتقدم بخطى واثقة نحو تطوير وجهة سياحية رائدة عالميا ولتحويل هذه الرؤية إلى واقع نعمل مع شركاء يشاطروننا قيمنا والتزامنا الذى لا تهاون فيه لتعزيز نظامنا البيئى والمساهمة فى تحقيق أهداف الاستدامة التى أرسيناها فى مشروع البحر الأحمر. ومن هذا المنطلق سيقدم التحالف دعما إضافيا للمشروع من خلال الخبرة الواسعة التى يتمتعون بها بمجال تطوير البنية التحتية للملاحة الجوية وكذلك من حيث القدرة على الالتزام بالتسليم حسب الجدول الزمنى المحدد".

 

من جهته قال رامى التركى نائب الرئيس وعضو مجلس إدارة إحدى الشركتين: "تمثل هذه الخطوة بداية شراكة ستكون مثيرة للإعجاب بالنجاح مع شركة البحر الأحمر للتطوير. نحن فخورون لاختيارنا لتطوير البنية التحتية للملاحة الجوية فى مطار الوجهة بما يدعم رؤية 2030". مضيفا: "سيلعب مطار البحر الأحمر الدولى دورا رئيسيا فى تحول أنظار الباحثين عن السياحة الفاخرة نحو السعودية التى تستعد من خلال مشروع البحر الأحمر لاستقبال ما يصل إلى مليون زائر سنويا بحلول 2030".

 

من جهته قال جوزيف ضاهر الرئيس التنفيذى لإحدى الشركات: "يشرفنا العمل على تطوير البنية التحتية للملاحة الجوية فى مطار البحر الأحمر الدولى التابع لوجهة مشروع البحر الأحمر والذى يعد أحد ركائز رؤية 2030 فى مجال تطوير السياحة السعودية. سنضع كافة خبراتنا ومواردنا لتلبية تطلعات شركة البحر الأحمر للتطوير بتشييد مطار بطراز عالمى خلال فترة الإنجاز المتفق عليها خصوصا خلال هذه الفترة الحرجة التى تؤثر على العالم بأسره".

 

ولا تزال أعمال تهيئة أرض المطار قائمة على قدم وساق بعد تسلم شركة البحر الأحمر للتطوير شهادة عدم ممانعة للمخطط العام من قبل الهيئة العامة للطيران المدنى فى وقت سابق من هذا العام واشتملت الموافقات على موقع تطوير المطار والمخطط العام للبنية التحتية الجوية بما فى ذلك اتجاه المسار 33/15 للطيران بالإضافة إلى مراجعة دراسات المجال الجوى وحركة الطيران التى ترسم مسار الرحلات المحلية والعالمية المتجهة نحو المطار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة