خالد صلاح

4 أندية أرجنتينية تطلب تأجيل استئناف كأس ليبرتادوريس لمدة أسبوع

الإثنين، 13 يوليه 2020 01:00 م
4 أندية أرجنتينية تطلب تأجيل استئناف كأس ليبرتادوريس لمدة أسبوع كاس ليبرتادوريس
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت 4 أندية أرجنتينية المشاركة فى مرحلة المجموعات بكأس ليبرتادوريس خطابًا إلى الاتحاد الأرجنتينى، لمطالبة اتحاد أمريكا الجنوبية "الكونميبول" بتأجيل استئناف مشاركاتها فى البطولة لمدة أسبوع.

وكانت البطولة قد توقفت فى 4 مارس بعد لعب جولتين فقط من دور المجموعات بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد الذى تسبب فى وفاة وإصابة الملايين حول العالم.

وقالت صحيفة "أوليه" الأرجنتينة، إن الأندية هى بوكا جونيورز وريفر بليت وتيجرى وديفينسا إى خوستيثيا بعدما حدد اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" منتصف سبتمبر المقبل موعدا لاستئناف البطولة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأندية بررت طلبها بحجة أنه لا يوجد بعد موعد رسمى فى الأرجنتين للعودة إلى التدريبات ما سيعطى الفرق المنافسة نوعًا من الأفضلية، ولم ينضم راسينج كلوب الأرجنتينى المشارك فى البطولة هو الآخر لمطالب الأندية الأربعة.

يذكر أن منطقة "أمبا" فى بوينوس آيرس، حيث توجد مقرات الفرق الأرجنتينية الخمسة، تحت الحجر الصحى منذ 115 يوما مع العلم أنه سيستمر حتى السابع عشر من الشهر الجارى على الأقل، فى ظل تباعد اجتماعى وقائى إلزامى منضبط.

وسيعود 32 فريقا منافسا فى نسخة القارة من دورى الأبطال لاستئناف المباريات بداية من 15 سبتمبر بدون جماهير ووفقا لإجراءات احترازية وضعت لمنع أى انتشار إضافى للفيروس.

ولم تُستأنف معظم البطولات المحلية فى أمريكا الجنوبية إذ أن البرازيل، الدولة التى شهدت أكثر حالات الوفاة جراء الفيروس بعد الولايات المتحدة، الوحيدة بين الدول الرئيسية فى القارة التى استأنفت نشاط كرة القدم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة