خالد صلاح

موجز أخبار المحافظات.. لماذا يموت الشباب فى شاطئ النخيل بالإسكندرية؟.. فيديو

الإثنين، 13 يوليه 2020 02:41 م
موجز أخبار المحافظات.. لماذا يموت الشباب فى شاطئ النخيل بالإسكندرية؟.. فيديو الزميلة حور محمد
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت صفحة "اليوم السابع" على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، موجز إخبارى لأهم اخبار المحافظات التي وردت على مدار الساعات الأخيرة، وهو الموجز الذى تضمن العديد من الاخبار والتي قدمتها الزميلة حور محمد، واعدها الزميل محمود حسن، وإسراء عبد القادر.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
حور محمد1
حور محمد

وجاء في هذا الموجز الإخبارى:

واصلت قوات الإنقاذ البحري بمحافظة الإسكندرية اليوم البحث عن جثمان طفل متبق ضمن ضحايا حادث الغرق بشاطىء النخيل، وذلك بعد استخراج 10 جثامين من الضحايا على مدار 3 أيام.

وفى كفر الشيخ  أيضًا كثف رجال الإنقاذ جهودهم بحثُا عن جثمان شاب بكلية الهندسة بعد فقدانه منذ أربعة أيام ماضية، وذلك استعانة ب20 فرد امن للمساعدة في عملية الإنقاذ

وعلى صعيد ىخر تواصل محافظات مصر، حملاتها المكثفة لاسترداد حق الشعب من الأراضى وأملاك الدولة، بتنفيذ الموجة 16 لإزالة التعديات.

وفي محافظة المنوفية تم إزالة مائة وثلاثة وأربعين حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، بينما أعلنت محافظة الشرقية ازلة ثمان حالات تعدى على الأراضى الزراعية بمساحة خمسة وثمانين فدان.

وفى قنا تم إزالة سبعة عشر حالة تعدي على أراضي الدولة واسترداد 10 آلاف متر مربع، واثنان وأربعون حالة تعدي على الأراضي الزراعية.

كما استعرض الموجز ما أعلنته نقابة الأطباء عن وفاة الدكتور محمد يسرى، استشارى أمراض الباطنة ومدير مستشفى التأمين الصحى ببنى سويف الأسبق، بعد إصابته بفيروس كورونا.

حور محمد
حور محمد

ومن ناحية أخرى أعلنت مديرية الصحة ببنى سويف تعافى ثلاثة عشر حالة من المصابين وخروجهم من مستشفيات العدل، كما شهد الفيروس اليوم انحسارًا واضحًا بالمحافظات، حيث أعلنت محافظة البحيرة خروج مائتان وثلاثة وستون متعافيًا.

وفى محافظة الشرقية تم إغلاق اكبر مستشفى للعزل بسبب انخفاض أعداد مصابى كورونا، حيث وصلت نسب الإشغال أقل من عشرون بالمائة فى مستشفيات الصدر والحميات التى خصصت كعزل طبي، وكذلك أقسام الكورونا فى المستشفيات الأخرى .

وفى الأقصر أعلنت مستشفى العديسات خروج 30 حالة شفاء من الفيروس، وذلك على مدار أسبوع من كبار السن وعودتهم لمنازلهم بعد تحويل نتائجهم من الإيجابية للسلبية.

وعلى صعيد آخر تناول الموجز ما تواصله مديريات التموين بالمحافظات حملاتها لضبط السلع الفاسدة، ففي محافظة الشرقية تم ضبط أربعة طن من الدجاج الفاسد، و تسعة وستون كيلو كبدة!، كما تم ضبط ألف وثلاثمائة وستون كيلو لحوم غير صالحة للاستخدام في الدقهلية.

وفى القاهرة قررت النيابة العامة، حبس صاحب محل، أربعة أيام على ذمة التحقيقات لحيازته وتجميعه 2 طن سلع غذائية فاسدة قبل بيعها على المواطنين فى باب الشعرية.

كما نجحت شرطة التموين في ضبط مصنع غير مرخص بالجيزة وبداخله 1,5 طن منتجات ومقطعات لحوم غير صالحة للإستهلاك.

كما شددت مديريات الأمن في مختلف المحافظات من حملاتها المرورية للتأكيد على الإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة "فيروس كورونا"، ونجحت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال أربعة وعشرين ساعة في اتخاذ الإجراءات القانونية وضبطت نحو "ألفي" سائق نقل جماعى لعدم ارتداء الكمامة الواقية.

وأكدت وزارة الداخلية أن حملاتها في مختلف المحافظات مستمرة لضمان استمرار جهود الدولة في مواجهة فيروس كورونا.

واستعرض الموجز الإخبارى ما واصلته قوات الإنقاذ النهرى بمحافظة الإسكندرية اليوم من البحث عن جثمان شاب متبقى ضمن ضحايا حادث الغرب بشاطىء النخيل، وذلك بعد استخراج 11 جثمانُا على مدار 3 أيام.

وفى كفر الشيخ  أيضًا كثف رجال الإنقاذ النهرى جهودهم بحثُا عن جثمان شاب بكلية الهندسة بعد فقدانه منذ أربعة أيام ماضية، وذلك استعانة ب20 فرد امن للمساعدة في عملية الإنقاذ

وبخصوص فيروس كورونا..توفى الدكتور محمد يسرى استشارى أمراض الباطنة مدير مستشفى التأمين الصحى ببنى سويف الأسبق، بعد إصابته بالفيروس.

ومن ناحية أخرى أعلنت مديرية الصحة ببنى سويف تعافى 13 حالة من المصابين بفيروس كورونا.

كما شهد الفيروس اليوم انحسارًا واضحًا بالمحافظات، حيث أعلنت محافظة البحيرة خروج 263 متعافيًا من الإصابة بالفيروس.

وفى محافظة الشرقية تم إغلاق اكبر مستشفى للعزل بسبب انخفاض أعداد مصابى كورونا، حيث وصلت نسب الإشغال أقل من 20% فى مستشفيات الصدر والحميات التى خصصت كعزل طبي، وكذلك أقسام الكورونا فى المستشفيات الأخرى .

أثناء التغطيية
أثناء التغطيية

وفى الأقصر أعلنت مستشفى العديسات خروج 30 حالة شفاء من الفيروس، وذلك على مدار أسبوع من كبار السن وعودتهم لمنازلهم بعد تحويل نتائجهم من الإيجابية للسلبية.

من ناحية أعلنت مديرية الصحة عن تعافى 13 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد وخروجهم من المدينه الجامعيه للبنات المخصصه لاستقبال الحالات الإيجابية لفيروس كورونا المستجد المستقرة حالتها لحين التعافى وذلك عقب خضوعهم للرعاية الصحية وبروتوكول علاج وزارة الصحة.

وتعقيبًا على الخبر الأبرز بالموجز، قالت مراسلة اليوم السابع من الإسكندرية اسماء بدر، المتواجدة بشاطىء النخيل، إن قوات الحماية المدنية، والغنقاذ البحرى لازالت تبحث عن جثة الطفل المفقودة بين الصخور، مشيرة إلى ان ارتفاع الاموال والتيارات المائية تعوق تمكنهم من استخراجها.

أثناء التغطية1
أثناء التغطية

وعن الأحداث المتكررة لغرق الشباب والأطفال بشاطىء النخيل قالت أسماء إن عدم وجود سور للشاطىء، وارتفاع الامواج والتيارات المائية به تقف خلف تكرار هذه الحوادث.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة