خالد صلاح

مانشستر سيتى يعود إلى دورى أبطال أوروبا من جديد بقرار المحكمة الرياضية الدولية.. يويفا ينشر حيثيات الحكم ويرفض التعليق على القرار.. النادى الإنجليزى يشكر الهيئة القضائية.. وينتظر ريال مدريد فى إياب دور الـ16

الإثنين، 13 يوليه 2020 12:47 م
مانشستر سيتى يعود إلى دورى أبطال أوروبا من جديد بقرار المحكمة الرياضية الدولية.. يويفا ينشر حيثيات الحكم ويرفض التعليق على القرار.. النادى الإنجليزى يشكر الهيئة القضائية.. وينتظر ريال مدريد فى إياب دور الـ16 مانشستر سيتى
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقرت محكمة التحكيم الرياضية الدولية (كاس)، صباح اليوم الاثنين، بإلغاء عقوبة استبعاد مانشستر سيتي الإنجليزي من المشاركة فى البطولات الأوروبية لمدة موسمين، والتى فرضت عليه عن طريق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بعدما أقرت بأن النادي الإنجليزي لم يخرق قواعد اللعب المالى النظيف.

رفع العقوبات الكبيرة على مانشستر سيتي

وجاء القرار بعدما أعلن الاتحاد الأوروبي فى فبراير الماضى توقيع عقوبات قاسية على مانشستر سيتي لمخالفة قواعد اللعب المالي النظيف، حيث وقع عقوبة الحرمان من المشاركة في المسابقات الأوروبية (دوري الأبطال أو يوروباليج) لمدة موسمين، بجانب فرض غرامة مالية عليه قدرها 30 مليون يورو، وتقدم النادي الإنجليزي باستئناف أمام محكمة التحكيم، رافضا كل الاتهامات الموجهة إليه.

وبالفعل أقرت المحكمة بأحقية مانشستر سيتي في المشاركة الأوروبية ورفع العقوبة، كما خفضت الغرامة المالية من 30 مليونا إلى 10 ملايين يورو.

تعليق الاتحاد الأوروبي على رفع العقوبة

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان عقب القرار اليوم، "يحيط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم علما بالقرار الذي اتخذته محكمة التحكيم الرياضية لتقليل العقوبة المفروضة على مانشستر سيتي من قبل هيئة الرقابة المالية المستقلة التابعة لنادي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بسبب الانتهاكات المزعومة لقواعد ترخيص النادي واللعب المالي النظيف."

وأضاف البيان، "يلاحظ الاتحاد الأوروبي أن المحكمة الرياضية الدولية وجدت أنه لم يكن هناك أدلة قاطعة كافية لدعم جميع الانتهاكات المزعومة، وعلى مدار السنوات القليلة الماضية ، لعبت قواعد اللعب المالي النظيف دورًا مهمًا في حماية الأندية ومساعدتها على أن تصبح مستدامة من الناحية المالية ، ويظل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الأوروبي لكرة القدم ملتزمين بمبادئه."

واختتم يويفا بيانه قائلا: "لن يدلي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بأي تعليقات أخرى حول هذا الأمر."

من جانبه، قال النادي في بيانه، "في حين أن مانشستر سيتي ومستشاريه القانونيين لم يراجعوا بعد الحكم الكامل لمحكمة التحكيم للرياضة (CAS) ، يرحب النادي بآثار قرار اليوم كتحقق من موقف النادي ومجموعة الأدلة التي تمكنت من لتقديم، ويود النادي أن يشكر أعضاء اللجنة على اجتهادهم والإجراءات القانونية التي يديرونها".

ويستعد السيتي لمواجهة ريال مدريد في إياب دور الـ16 من دوري الأبطال بعدما حسم الفريق مباراة الذهاب بالفوز على الملكي 2-1 وسط جماهيره في مدريد.

ويحتل الفريق حاليا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي وبناءا عليه يكون مؤهلا للمشاركة في دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة