خالد صلاح

الأمم المتحدة تحث الدول على إصلاح النظم الضريبية لضمان الانتعاش الاقتصادي

الإثنين، 13 يوليه 2020 01:11 م
الأمم المتحدة تحث الدول على إصلاح النظم الضريبية لضمان الانتعاش الاقتصادي البنك الدولى - ارشيفيه
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حثت الأمم المتحدة حكومات الدول على إصلاح النظم الضريبية، وتخفيض الضرائب، لضمان الانتعاش الاقتصادي الذي يدفع فيه كل فرد حصته، كما يقول صندوق النقد الدولي.

وأوضح تقرير للأمم المتحدة أن الضرائب تدفع للعديد من الأشياء الأساسية للمجتمعات العاملة في جميع أنحاء العالم، مثل المدارس والرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية، لافتا إلى أن الأموال التي يتم جمعها من خلال الضرائب أمر حاسم لضمان الحفاظ على هذه الخدمات خلال أزمة كورونا ، ولكن عندما تغلق الشركات، ويفقد الملايين وظائفهم، كما حدث خلال الأزمة الحالية، تنخفض عائدات الضرائب.

وأشار التقرير إلى أنه على المدى القصير، جمعت الحكومات حزم تحفيز ومجموعة واسعة من الإجراءات لمساعدة الشركات والمواطنين على الوقوف على أقدامهم. يتتبع صندوق النقد الدولي هذه الجهود، التي تتراوح من حزمة الاتحاد الأوروبي البالغة 540 مليار دولار، والتي تشمل التمويل لمساعدة الدول الأكثر تضررا

وأضاف التقرير إلى أنه في الوقت نفسه، أتاح صندوق النقد الدولي تمويل كوفيد-19 للطوارئ ، لا سيما للبلدان ذات الاقتصادات النامية. وقد وفر صندوق النقد الدولي حوالي 250 مليار دولار، في شكل مساعدة مالية وتخفيف من خدمة الديون، إلى حوالي 77 دولة عضو.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة