واشنطن تسمح للسجناء بالتصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة

الأحد، 12 يوليو 2020 05:38 م
واشنطن تسمح للسجناء بالتصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحسب تقرير نشرته صحيفة الجارديان فستصبح واشنطن العاصمة واحدة من الأماكن القليلة في الولايات المتحدة التى تسمح للسجناء بالتصويت.

من المقرر أن تسمح واشنطن العاصمة للمحتجزين في السجون بالتصويت في الانتخابات، وهو ما يعتبر خطوة مهمة لأن الولايات المتحدة حرمت منذ فترة طويلة الأشخاص المدانين  بجرائم أن يدلوا بأصواتهم حتى بعد قضاء عقوباتهم خلف القضبان.

هناك أكثر من 6 ملايين أمريكي لم يتمكنوا من التصويت في منتصف 2018 بسبب إدانة جنائية، وستضع خطة واشنطن مبنى الكابيتول الأمريكي على التوازي مع ولايتين فقط في البلاد.

تمتلك واشنطن معدل سجن مرتفع ويمكن أن يتأثر ما يصل إلى 4500 شخص بالإجراء ، الوارد في قانون إصلاح الشرطة الطارئ الذي مرر مجلس المدينة هذا الأسبوع.

 

‘Expanding voting rights to persons in prison is a historic step for American democracy,’ said Nicole Porter.

 

وقالت نيكول بورتر ، مديرة مشروع "الحكم الصادر الذي يمثل مجموعة إصلاح العدالة الجنائية في بيان: "إن توسيع حقوق التصويت للأشخاص في السجن خطوة تاريخية للديمقراطية الأمريكية"، وعبرت عن املها في ان تقوم الولايات الأخرى باخذ تفس الخطوة للاعتراف بقيمة الاقتراع العام.

تعتبر ماين وفيرمونت هما الولايات الأخرى الوحيدة التي يسمح فيها للمدانين بجرائم بالتصويت في السجن، بينما اتبع عدد من الولايات مناهج مختلفة حيث فقد السجناء في يوتاه الحق في التصويت عام 1998 وفي ماساتشوستس عام 2000.

إذا وافق رئيس بلدية واشنطن العاصمة ، مورييل باوزر  الديمقراطي فإن القانون الجديد سيكون ساري المفعول لمدة 90 يومًا وفقًا لصحيفة واشنطن بوست.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة