أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: ماذا يريد «أردوغان» من ليبيا؟.. محمود خليل: ثرثرة فوق النيل.. خالد منتصر: اليوم آيا صوفيا وغدًا الأقصى.. وجدى زين الدين: أخلاقنا.. وبهاء أبو شقة: ذروة التعاون

الأحد، 12 يوليو 2020 12:00 ص
مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: ماذا يريد «أردوغان» من ليبيا؟.. محمود خليل: ثرثرة فوق النيل.. خالد منتصر: اليوم آيا صوفيا وغدًا الأقصى.. وجدى زين الدين: أخلاقنا.. وبهاء أبو شقة: ذروة التعاون مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الأحد عددًا من القضايا والموضوعات المهمة على رأسها.. عماد الدين أديب: ماذا يريد «أردوغان» من ليبيا؟.. محمود خليل: ثرثرة فوق النيل.. خالد منتصر: اليوم آيا صوفيا وغدًا الأقصى.. وجدى زين الدين: أخلاقنا.. بهاء أبو شقة: ذروة التعاون.
 

الوطن
 
 

عماد الدين أديب: ماذا يريد «أردوغان» من ليبيا؟

يتحدث عن أن مصدر القلق الرئيسى للمشروع الأردوغانى «لتتريك العالم العربى» هو مصر بقيادة عبد الفتاح السيسى، المتحالفة مع السعودية والإمارات القوية بجيش هو التاسع فى ميزان القوة فى العالم، ومن هنا لا بد من إسقاط نظام ثورة 30 يونيو 2013، ورحيل دور المؤسسة العسكرية المصرية، وإعادة حكم جماعة الإخوان المسلمين، كى يتحقق لـ«أردوغان» مشروع التتريك بأدوات عربية.

 

محمود خليل: ثرثرة فـوق النيل

يتحدث عن أنه عبر كل التواريخ والمراحل والأحداث التى تقلب عليها المصريون كان النيل حاضرًا فى إبداعات الكهنة والشعراء والزجّالين والروائيين والمؤرخين والجغرافيين. فى اللحظة التى كان يخشع فيها صوت كهنة آمون بشكر الإله القادر مانح الخصب لمصر.

 

خالد منتصر: اليوم آيا صوفيا وغدًا الأقصى

يتحدث عن أن الأكثر غرابة واندهاشًا وصدمة من قرار أردوغان بتحويل متحف آيا صوفيا والذى كان كنيسة من قبل إلى مسجد، هو موقف المصفقين الراقصين الفرحانين الذين يتعاملون بمنطق ألتراس كرة القدم، ويرفعون لافتة ها هم المسلمون يكسبون نقاطاً أمام المسيحيين فى مباراة الثأر!

 

الوفد

 

وجدى زين الدين: أخلاقنا

يتحدث عن أنه قرأ مؤخراً كتاباً مهماً يتحدث عن مكارم الأخلاق بعنوان هكذا توافقت أخلاقنا للأستاذ منصور عامر، يتحدث فى الكتاب عن عدد من التأملات فى فضائل الأخلاق بلغت طبقاً لرواية منصور عامر مائة وأربعين خلقاً وصدر هذا الكتاب بأربع مقدمات مهمة، للمفكر الدكتور مصطفى الفقى وفضيلة الدكتور نظير عياد أمين عام مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف ونيافة المطران الأنبا مرقس، إضافة إلى مقدمة منصور عامر والتى تحدث فيها عن حصره مكارم الأخلاق والتى يحب الله أن يرى عباده عليها.

 

بهاء أبو شقة: ذروة التعاون

يتحدث عن أنه إذا كان المشروع الوطنى المصرى قد نجح كما قلنا من قبل فى تحقيق سياسة خارجية رائعة، فإن الولايات المتحدة تعلن دعمها للطموحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية للشعب المصرى وقد تمثل ذلك فى أمور شتي، ابتداء من لقاءات القيادة السياسية فى البلدين، ومن خلال اللقاءات المستمرة بين جميع المسئولين فى كل القضايا والأمور وعلى كل الأصعدة ما يعنى أن هناك تطوراً رائعاً فى العلاقات ويعكس مدى الاهتمام المشترك بين البلدين والتنسيق فى كل القضايا المطروحة لمواجهة التحديات.

 

الدستور
 
 

 

خالد الطوخى: الاستهتار.. العدو الحقيقى في معركة كورونا

يتحدث كاتب المقال حول خطورة الاستهتار الذى قد ينتاب البعض خلال أزمة انتشار فيروس كورونا وكيف يتسبب الاستهتار في انتشار ضخم للفيروس بين المواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة