تغطية خاصة.. تصريحات الرئيس عن مخالفات البناء وتحويل السيارات للغاز الطبيعى

الأحد، 12 يوليو 2020 02:53 م
تغطية خاصة.. تصريحات الرئيس عن مخالفات البناء وتحويل السيارات للغاز الطبيعى التغطية الخاصة
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى تغطية خاصة قدمها الزميلان رغدة بكر، وتامر إسماعيل، تم استعراض التصريحات الهامة للرئيس عبد الفتاح السيسى، أثناء فعاليات افتتاحه عددًا من المشروعات القومية في مقدمتها المرحلة الثالثة من مشروع حى الأسمرات.

التغطية3
 

واستعرضت التغطية الخاصة تفاصيل مشروع  حى الأسمرات 3، والذى يعد أحد أكبر مشاريع تطوير العشوائيات، والتي توفر 7440 وحدة سكنية، لسكان المناطق العشوائية مجهزة بالكامل، مفروشة بالأثاث المنزلى والأجهزة الكهربائية، مجانا بدون مقابل، وتسلم الوحدات للمستحقين بنظام الإيجار التمليكى بإيجار رمزى 350 جنيه شهريا.

كما عرضت التغطية عددًا من تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال فعاليات الافتتاح، والذى تطرق فيها لعديد من الملفات الهامة للغاية، وأبرزها:

 

ملف العشوائيات:

شدد الرئيس أن مخالفات البناء لا يمكن القبول بها، ولا يمكن القبول بالنمو العشوائى، أو التجاوز أو السيطرة على أراضى الدولة، وأن الدولة لن تتوقف عن مواجهة هذه المخالفات، وان اشتراطات البناء ستكون في منتهى الحزم والقسوة.

التغطية1
 

وطالب الرئيس المصريين بألا ينسوا صور العشوائيات وألا يسمحوا بتكرارها مرة أخرى.

الرئيس ضرب مثلا بالإسكندرية حيث قال: أن هناك شخص في الإسكندرية ارتكب 88 مخالفة.. وآخر 60 مخالفة.. فيما رصدت الدولة أن أحدهم أقام 23 عمارة بارتفاع 20 دور على أرض لا تخصه.

أكد الرئيس أن هناك من يحصل على رخصة بجراج وبعد ذلك لا يتم استخدامه كجراج، وأن هذا الأمر لن يستمر قائلا: "الجراح اللى مش هيشتغل هناخده.. وهيتم نزع ملكية على الأقل فى الوضع اللى احنا فيه".

 

ملف الإسكان:

وفي ملف الإسكان أيضا.. أكد الرئيس أن أي مواطن سيطلب من الدولة شقة ستوفرها له الدولة، مؤكدا أن تكلفة الشقة التي تمنحها الدولة للمواطن تصل إلى 600 ألف جنيه.

فيما أشار وزير الإسكان أنه تم تنفيذ مليون و 200 ألف وحدة سكنية بتكلفة 200 مليار جنيه، وأن هناك 13 محافظة أصبحت خالية تماما من العشوائيات بفضل برنامج الدولة لمواجهة العشوائيات.

مشاريع الإسكان توفر آلاف فرص العمل، وهناك 60 ألف وحدة سيتم تنفيذهم بالإسكندرية خلال العامين المقبلين.

 

تطوير القاهرة:
 

خلال الـ 6 سنوات انفقنا من 280 مليار جنيه لتطوير البنية التحتية في القاهرة

الرئيس أكد على الانتهاء من تطوير منطقة سور مجرى العيون ، وطالب الرئيس وزير الإسكان بأن يتم الانتهاء من عملية التطوير خلال

 

تحويل السيارات إلى غاز:
 

أن من حقوق الدولة إلزام السيارات الجديدة بالترخيص باستخدام الغاز الطبيعي، متابعا: "عربيات البنزين الجديدة لن ترخص إلا بالغاز

وطلب الرئيس من وزير المالية الدكتور محمد معيط بتسهيل الإجراءات الخاصة بتحويل السيارات القديمة للعمل بالغاز الطبيعى.

التغطية
 

خطوات الدولة في مواجهة أزمة كورونا وتداعياتها:
 

أكد الرئيس أن سبب صمود الدولة خلال الفترة الماضية كانت متمثلة فى إجراء قاسى وصعب منذ نوفمبر 2016 والإصلاح الاقتصادى، مشددا أن أى إجراء قاسى أو صعب ليس الهدف منه مضايقة المواطنين.

في حين أكد رئيس الوزراء أن هناك 334 إجراءً حكوميا لدعم المواطن والقطاعات المتضررة من كورونا نفذتها 53 جهة مختلفة على مستوى الدولة.

حسب رئيس الوزراء فصندوق النقد الدولى توقع أن يكون اقتصاديات العالم سالب 5 %، لكن نفس المؤسسات الدولية توقعت أن يكون الاقتصاد المصرى من أقل الدول تأثرا بالجائحة متوقعا ألا تقل نسب النمو عن 3.8 %

كان نهج الدولة منذ بداية الأزمة عدم الغلق التام، والعمل على محورين من خلال الحفاظ على صحة المواطنين، وفى نفس الوقت الحرص على الأسر وملايين المواطنين الذين يعملون بطريقة بسيطة، لعدم توقف عجلة الاقتصاد على الدوران.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة