أكرم القصاص - علا الشافعي

الهيئة الإقليمية للبحر الأحمر تدعو مجلس الأمن لمنع كارثة خزان صافر بالساحل اليمنى

الأحد، 12 يوليو 2020 08:42 م
الهيئة الإقليمية للبحر الأحمر تدعو مجلس الأمن لمنع كارثة خزان صافر بالساحل اليمنى اليمن - أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعت الهيئة الإقليمية للبحر الأحمر مجلس الأمن لمنع كارثة خزان "صافر"  قبالة الساحل اليمنى، وفقا خبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وأضافت الهيئة الإقليمية للبحر الأحمر: أي تسرب من خزان "صافر" سيؤدي لكارثة.

وتستمر أزمة ناقلة النفط "صافر" التي تتواجد قبالة الساحل اليمنى، حيث ذكر مصدر بمنظمة الأمم المتحدة، أن الحوثيين وافقوا رسميا على تفقد فريق أممى ناقلة النفط "صافر" قبالة الساحل اليمنى، فيما بحث وزير خارجية اليمن محمد الحضرمي، مع السفير الأمريكي في اليمن أزمة خزان "صافر".

وأضاف وزير خارجية اليمن: يجب إلزام ميليشيات الحوثي بحل أزمة "صافر"، فيما قال السفير الأمريكي في اليمن: ندعم جهود المبعوث الأممي لحل أزمة اليمن، وأضاف السفير الأمريكي في اليمن: مستعدون للمساعدة بحل أزمة خزان "صافر".

بدورها قالت الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن، الأحد، إنها تنظر باهتمام بالغ حيال بحث موضوع الخزان العائم "صافر" في مجلس الأمن الدولي، الأربعاء المقبل، وما سيسفر عنه من نتائج وقرارات، معربة عن أملها في أن تتواكب القرارات مع خطورة الكارثة المحدقة والضرر غير المسبوق في الجوانب الإنسانية والبيئية والاقتصادية المتوقعة في حال حدوث تسرب أو غرق للخزان قبالة سواحل الحديدة، غرب اليمن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة