خالد صلاح

طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانى الكيمياء والجغرافيا وسط إجراءات وقائية بالمحافظات.. تطبيق إجراءات صارمة لمواجهة محاولات الغش الإلكترونى.. وتشديدات أمنية وإبعاد تجمعات أولياء الأمور من أمام المدارس.. صور

الأحد، 12 يوليه 2020 11:00 ص
طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانى الكيمياء والجغرافيا وسط إجراءات وقائية بالمحافظات.. تطبيق إجراءات صارمة لمواجهة محاولات الغش الإلكترونى.. وتشديدات أمنية وإبعاد تجمعات أولياء الأمور من أمام المدارس.. صور
المحافظات – أحمد مرعى-إيمان مهنى- محمد حسين- ناصر جودة- محمد فتحى- جاكلين منير-وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إجراء المسح الحرارى والتعقيم وارتداء معدات الوقاية الشخصية قبل الدخول للجان

المتطوعون يواصلون تقديم خدمات التعقيم مجانا أمام لجان الثانوية بشمال سيناء

 

توافد طلاب الثانوية العامة بمحافظات مصر، اليوم الأحد، على اللجان لأداء امتحانى الجغرافيا للأدبى والكيمياء للعلمى، وسط إجراءات احترازية ووقائية ضد فيروس كورونا، وتعقيم الطلاب قبل الدخول للجان لمنع نقل العدوى.

الاقصر-(5)

ففى الأقصر شهدت لجان الثانوية العامة بمدن المحافظة، توافد الطلاب لأداء امتحانى الكيمياء والجغرافيا، وسط التزام الجميع بالإجراءات الصحية والاحترازية لمواجهة كورونا من خلال ارتداء الكمامات والتباعد بينهم، حيث قال عبد اللطيف أحمد عمران وكيل مديرية التربية والتعليم بالأقصر، إن عدد اللجان المجهزة بلغ 25 لجنة موزعة على مدن المحافظة ليؤدى بها 7004 طلاب وطالبات امتحانات الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسى 2019 /2020

(1)~2.

وفى نفس السياق، سمحت لجان سير الامتحانات قبل قليل لطلاب الثانوية العامة بدخول مقار اللجان، مع تطبيق إجراءات صارمة، لمواجهة محاولات الغش الإلكترونى، حيث شهدت اللجان تفتيش الطلاب بشكل كامل وذاتى، يحافظ على الإستقرار النفسى للطلاب وعدم توترهم.

كما حرصت اللجان على دخول الطلاب بشكل متباعد، ومرورهم من بوابات التعقيم، فى إطار تطبيق إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد.

ووجه الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة  لرؤساء لجان السير بامتحانات الثانوية العامة تعليمات صارمة للتصدى للغش الإلكترونى ومحاولات الطلاب فى هذا الشأن، مؤكدا أنه سيتم استخدام العاص الإلكتروني داخل اللجنة 3 مرات الأولى أثناء دخول الطلاب لجنة الامتحان والثانية داخل اللجان الفراعية من التاسعة والنصف صباحا وحتى العاشرة صباحا قبل توزيع كراسات الامتحان والتركيز على المقاعد، ومرة ثالثة بعد مرور نصف ساعة من بداية الامتحان دون التسبب فى ارباك الطلاب، على أن يتم ذلك من خلال لجنة مشكلة برائية مراقب أول اللجنة وأعضاء الأمن وعضو لجنة الإدارة للكشف عن التليفونات المحمولة وأى أجهزة تساعد على الغش.

(1)~4

وفى الشرقية، وقع مشرفو الجودة داخل "162" لجنة للثانوية العامة بالمحافظة ، الكشف الحرارى وتوزيع الكمامات والقفازات على الطلاب قبل دخول الامتحان، كما أشرفوا على عمليات التعقيم والتطهير قبل دخول الطلاب، وأقيمت ممرات حول اللجان للحد من التجمعات والزحام أمام اللجان، وتنظيم دخول وخروج الطلاب.

وقال رمضان عبد الحميد، وكيل أول مديرية التربية والتعليم بالشرقية، إنه من المقرر أن يتقدم 17 ألفا و564 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية لامتحان الجغرافيا، و20 ألفا و122 طالبا وطالبة بشعبة العلمى لأداء امتحان الكيمياء.

وأكد رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم، أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن لتأمين اللجان وأوراق الأسئلة والإجابة وتأمين غرفة الكنترول وتجهيز الاستراحات المخصصة للمشرفين على الامتحانات، مشيراً إلى أن إجمالي عدد الطلاب الذين سيؤدون امتحانات الثانوية العامة لهذا العام يبلغ 44 ألفا و788 طالبا وطالبة مقسمين إلى 17 ألفا و564 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية و20 ألفا و122 طالبا وطالبة بشعبه العلمي علوم و 7 آلاف و 102 طالب وطالبة بشعبة العلمي رياضة وذلك أمام 162 لجنة رئيسية.

كما تابع اللواء سامى علام رئيس مجلس مدينة بلبيس بالشرقية، انتظام سير امتحانات الثانوية العامة بمختلف اللجان المعده لذلك والتأكد من اتباع كافة الإجراءات الوقائية للطلبه أثناء تأديتهم الامتحانات.

(8)~2

وشهدت لجان الثانوية العامة بشمال سيناء، مواصلة الشباب المتطوعين تقديم خدمات التعقيم للطلبة مجانا، وقال إيهاب حسن مدير الشباب والرياضة، إن فرق التطوع تم الدفع بها من مديرية الشباب بكل لجنة بمعرفة مركز الشباب المجاور لها.

 

وأشار حسن إلى أن مجموعة من الشباب متواجدون ومهمتهم تعقيم الطلبة، ويسبق ذلك تعقيم اللجان، كما انهم يقدمون خدمات المساعدة للفريق الطبى المتواجد، لافتا إلى أن عملهم متواصل حتى نهاية الامتحانات، بتنسيق مع التربية والتعليم وكافة جهات الاختصاص، لافتا إلى أنهم طوال فترة عملهم التطوعي السابق على مدار ايّام الامتحانات لم يسجلوا أى شكاوى أو ملاحظات .

(2)~2

كما شهدت لجان الثانوية العامة تشديدات أمنية وإبعاد أى تجمعات لأولياء الأمور القريبين من المدارس التى تؤدى فيها الامتحانات .

 

وبدورهم اتخذ أولياء الأمور لهم أماكن تجمع فى شوارع جانبية بعيدة عن اللجان التى شهدت تكثيف لدوريات المرور عليها من لجان متابعة من مختلف جهات الاختصاص .

 

والامتحانات بالثانوية العامة يؤديها 2944 طالبًا وطالبة موزعين على 14 لجنة على مستوى المحافظة من بينها 6 لجان فى العريش و5 لجان فى بئر العبد و3 لجان فى الشيخ زويد ورفح.

(2)~4

وتم تشكيل غرفة عمليات رئيسية فى ديوان عام المديرية بالعريش وغرف عمليات أخرى فرعية فى إدارات العريش وبئر العبد والشيخ زويد التعليمية، وذلك لمتابعة سير الامتحانات وحل المشكلات الطارئة بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة .

 

وفى البحيرة كثفت الأجهزة الأمنية، من تواجدها أمام لجان الإمتحانات وفرضت كردونات لمنع تزاحم الأهالى وأولياء الأمور.

 من جانبه، أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال امتحانات الثانوية العامة.

 وأضاف محافظة البحيرة، أنه تم توفير كافة وسائل الأمان والسلامة للطلاب لأداء الامتحانات، والتأكيد على ارتداء الطلاب والعاملين والملاحظين باللجان للكمامات مع التأكيد على وجود وسائل التهوية  اللازمة داخل اللجان، والالتزام بقرارات وزارة التربية والتعليم بدخول الطلاب للجان بطابور متباعد وتوزع الكمامات عليهم ، وإجراء المسح الحرارى والتعقيم وارتداء معدات الوقاية الشخصية قبل الدخول للجان .

(3)~2

 وأوضح محافظ البحيرة، أنه تم توفير 240 بوابة تعقيم  وتسليمها إلى الإدارات التعليمية بعدد اللجان الموجوده داخل كل ادارة بالتعاون مع وزارة الانتاج الحربى، كما تم التأكيد على التعقيم والتطهير اليومى لكافة اللجان والمقرات قبل وبعد الامتحانات .

 وشدد المحافظ، على  توافر أدوات ومعدات الحريق وكذلك التأكيد على ارتداء الكمامات والقفازات بالنسبة للطلاب وجميع العاملين والملاحظين باللجان مع  أتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية، وان يكون بكل لجنة 14 طالب بحد أقصي مع مراعاة وجود مسافات مناسبة بين الطلاب داخل اللجنة التي يؤدي الطالب الامتحان بها.

 فيما اكد الدكتور محمد سعد، وكيل وزارة التربية والتعليم، توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين التربية والتعليم والصحة لتجهيز الأطقم الطبية داخل لجان الامتحانات، وكذلك تواجد سيارة إسعاف أمام كل لجنة يعقد بها الأمتحان لمواجهة أي طارئ يحدث داخل اللجان .

 كما تم تخصيص حجرتين داخل كل لجنة كعزل صحي لاي طالب يشتبه به لاداء امتحانه داخل الحجر الصحي باللجنة

(3)~4

وأضاف محافظ البحيرة، أنه تم التشديد على تواجد بوابات تعقيم على باب لجان الامتحانات لتعقيم جميع الطلاب والعاملين قبل دخول اللجان للوصول إلى أقصى درجات الاجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على سلامة الطلاب .

 

وأوضح  وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تم تطهير وتعقيم  كافة الإستراحات الخاصة بالملاحظين والمراقبين والمكلفين بالاعمال بلجان الثانوية العامة، والعمل على توفير كافة وسائل الراحة لهم، مع رفع درجة الإستعداد القصوى تحسباً لاي طوارئ وسرعة التعامل الفوري معها

(4)~2

وأشار الى أنه تم التنسيق مع مديرية أمن البحيرة لتأمين أوراق الأسئلة وكراسات الاجابة ومقار الإمتحانات، وكذلك التعاون مع جميع الهيئات الخدمية بالمحافظة، لمتابعة أی طارىء للوصول الى أقصى درجات من تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية المطلوبة.

وفى المنوفية، شهد أحمد سويد، مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفنى بمحافظة المنوفية، عملية توزيع صناديق كراسات الأسئلة على " 101" لجنة موزعة على مستوى المحافظة، وسط إجراءات أمنية ووقائية مشددة .

(4)~4

ويؤدى طلبة الثانوية العامة بشعبتيها امتحانات الدور الأول لمادتي الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية وسط اجراءات صحية واحترازية للوقاية من عدوى فيروس كورونا المستجد  فيما يؤدي طلبة الثانوية العامة مكفوفين إختبار اللغة الاجنبية الثانية، بينما يؤدي طلبة مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا  STEM إختبار مادة مقاييس المفاهيم ( الفيزياء ).

 

وكان  اللواء إبراهيم أحمد أبوليمون محافظ المنوفية، قد أصدر توجيهاً عاماً لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ، ومدير مديرية التربية والتعليم بالمنوفية بشأن منع وجود أية تجمعات للمواطنين أو أهالى الطلاب خارج مقار لجان أداء إمتحانات شهادة الثانوية العامة بدائرة المحافظة وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وكافة الجهات المعنية ، مشدداً على توفير جو آمن وهادىء في محيط تلك المقار وتحقيق أعلى درجات الأمان لأبنائنا الطلاب للوصول بهم إلى بر الأمان خلال تلك المرحلة وإتخاذ الإجراءات القانونية فور حدوث أية مخالفات أو تجاوزات .

(5)~3

وشهدت لجان الثانوية العامة بمحافظة الإسكندرية ،اليوم الأحد انتظام و متابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، كما قام الأمن بفض التجمعات لأولياء الأمور أمام اللجان و ذلك لامتحان ماد الكمياء لشعبة العلوم و الجغرافيا لشعبة المواد الادبية.

 

وأكد رأفت عبد الله رئيس غرفة العمليات للجان الثانوية العامة بالإسكندرية ، على الالتزام التام بكافة التعليمات والإجراءات والتدابير الاحترازية ، و أن نسبة حضور الطلاب في مواد الامتحان السابقة من اللغة العربية واللغة الأجنببة الأولى والديناميكا والاستاتيكا والأحياء والفلسفة والمنطق قد تجاوزت 98 %

(6)~3

وقد كلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، رؤساء الأحياء وكل الجهات المعنية وبالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية، لإقامة شوادر ومظلات بالشوارع خارج المدارس المقام بها لجان لامتحانات الثانوية

ووجه المحافظ مسئولى التربية والتعليم بالإسكندرية، بسرعة إنهاء إجراءات دخول الطلاب للمدارس، والإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة، وتسليم الطلاب مستلزمات الحماية المقررة، وذلك فور وصولهم للمدارس، مشددا على عدم السماح بأية تجمعات للطلاب أمام اللجان حفاظا على سلامتهم، والمساعدة على أدائهم الامتحانات بسهولة ويسر

(7)~2

وناشد محافظ الإسكندرية فى بيان لها، أولياء الأمور بعدم التجمع والاحتشاد أمام اللجان، مؤكدًا ضرورة الالتزام بذلك منعًا لأية تداعيات محتملة لانتشار فيروس كورونا المستجد للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب، وكلف الجهات المعنية بمتابعة تنفيذ ذلك وكل الإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية للحفاظ على سلامة أبنائنا طلاب الثانوية العامة.

 

وفى قنا أجرى الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا جولة تفقدية لعدد من لجان إمتحانات الثانوية العامة بمدينة فرشوط للتأكد من تطبيق الإجراءات الإحترازية بها وذلك قبل بدء امتحانات مادتى الكيمياء والجغرافيا لشعبتىّ العلمى والأدبى رافقه الأستاذ حمزه ابوسحلى عضو مجلس النواب والدكتور صبرى خالد وكيل وزارة التربية والتعليم ووكلاء وزارة الصحة والرى .

(9)~2

وتفقد الدكتور حازم عمر ومرافقيه لجان مدرسة فرشوط الإبتدائية الجديدة ومدرسة الشهيد وسام منصور الثانوية المشتركة ومدرسة السادات الإعدادية الإعدادية منذ الساعة الثامنة صباحا حيث كان الطلاب قد بدأوا فى التوافد على مقرات اللجنان ووجه نائب المحافظ التحية للطلاب المصطفين للدخول وقام بتشجيعهم متمنياً لهم التوفيق والنجاح فى أداء الامتحانات كما طالبهم بضرورة الإلتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحماية من فيروس كورونا وإتباع النصائح الطبية للحفاظ على سلامتهم وصحتهم وأمنهم داخل وخارج اللجان .

(10)~2

وقد خضع الدكتور حازم عمر ومرافقيه لإجراءات الكشف الحراري والتعقيم لدى دخولهم اللجان كإجراء إحترازي ووقائي وتابعا دخول الطلاب للمدرسة بدءا من قياس درجة حرارتهم بجهاز الكشف الحرارى مروراً ببوابات التعقيم ثم تسليمهم الكمامات ومواد التطهير وواقيات الأحذية .

 

واطمأن نائب المحافظ من الطلاب علي مستوى الإمتحانات السابقة وما إذا كانت لديهم أيه شكاوي أثناء أدائهم الإمتحان متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

 

 
(11)~2
 

 

(12)~2
 

 

(13)~1
 

 

(14)~1
 

 

(15)~1
 

 

(16)~1
 

 

(17)~1
 

 

(18)~1
 

 

(19)~1
 

 

(20)~1
 

 

(21)~1
 

 

(22)~1
 

 

(23)~1
 

 

(24)~1
 

 

(25)~1
 

 

(26)~1
 

 

(27)~1
 

 

(28)~1
 

 

(29)~1
 

 

(30)~1
 

 

(31)~1
 

 

(32)~1
 

 

(33)~1
 

 

(34)~1
 

 

(35)~1
 

 

(36)~1
 

 

(37)~1
 

 

(38)~1
 

 

1-(13)
 

 

الاقصر-(1)
 

 

الاقصر-(2)
 

 

الاقصر-(3)
 

 

الاقصر-(4)
 

 

الاقصر-(6)
 

 

طلاب-الاسكندرية-(1)
 

 

طلاب-الاسكندرية-(2)
 

 

طلاب-الاسكندرية-(3)
 

 

طلاب-الاسكندرية-(4)
 

 

طلاب-الاسكندرية-(6)
 

 

طلاب-الاسكندرية-(7)
 

 

طلاب-الاسكندرية-(8)
 

 

طلاب-الاسكندرية-(9)
 

 

طلاب-الاسكندرية-(10)
 

 

طلاب-الاسكندرية-(11)
 

 

طلاب-الاسكندرية-(12)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة