خالد صلاح

خبير سيارات وطاقة يكشف شروط تحويل السيارات للغاز الطبيعى فى "موجز اليوم السابع"

الأحد، 12 يوليه 2020 08:29 م
خبير سيارات وطاقة يكشف شروط تحويل السيارات للغاز الطبيعى فى "موجز اليوم السابع" موجز اليوم السابع
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المهندس جمال عسكر، خبير السيارات والطاقة، خلال لقائه بموجز "اليوم السابع"، الذي قدمته الزميلة حور محمد، عن الهدف من مبادرة تحويل السيارات القديمة من البنزين إلى الغاز الطبيعي، والتي أعلنت عنها وزيرة التجارة والصناعة خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمرحلة الثالثة من مشروع حي الأسمرات للقضاء على العشوائيات.

وقال المهندس جمال عسكر، إن الهدف من ذلك هو الاستفادة من احتياطي الغاز الطبيعى، مشيرًا إلى أن مصر تمتلك 3 تريليونات متر مكعب من الغاز الطبيعي، ونرغب في استخدام ذلك الطاقة في استثمارات كبيرة، بالإضافة إلى توفير العملة الأجنبية خاصة أن مصر تستورد كميات كبيرة من المحروقات وهو ما يكلف الدولة مبالغ كبيرة.

أشار خبير السيارات والطاقة، إلى التأثير الإيجابي لمبادرة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، يتمثل في خفض معدلات التلوث والانبعاثات الكربونية في الهواء، والتي تسبب مشكلة كبيرة على صحة المواطنين خاصة الأطفال، وأصحاب الأمراض الصدرية، وذلك يكلف الدولة ما يقرب من مليار و950 مليون جنيه لعلاج أصحاب هذه الأمراض.

وأوضح خبير السيارات والطاقة، شروط تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى، مؤكدًا أنه يجب أن تتجاوز قوة الموتور من نسبة الـ 70%، مشيرًا إلى أنه إذا كانت قوة الموتور أقل من ذلك لا يمكن تحويلها.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة