خالد صلاح

تغطية خاصة.. حى الأسمرات ورحلة 6 سنوات شعارها الخروج من العشوائية إلى الشقق والملاعب والحدائق

الأحد، 12 يوليه 2020 05:27 م
تغطية خاصة.. حى الأسمرات ورحلة 6 سنوات شعارها الخروج من العشوائية إلى الشقق والملاعب والحدائق الزميلة رغدة بكر
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في تغطية خاصة  لليوم السابع، قدمتها الزميلة رغدة بكر، تم استعراض العديد من القرارات الهامة والتي تحدث عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم أثناء افتتاح المرحلة الثالثة لتطوير حى الأسمرات.

مشاريع عديدة ساهمت في تغيير واقع المناطق العشوائية، للحفاظ على صحة قاطنيها، واستضاف اليوم السابع في هذه التغطية الخاصة الخبير العقارى "أحمد أبو على"، والذى تحدث عن التطورات التي شهدتها منطقة حى الأسمرات.

الزميلة رغدة بكر
الزميلة رغدة بكر

وأوضح الخبير العقارى خلال التغطية أن ملف العشوائيات بمثابة تحد أمام الحكومة المصرية، والذى احتاج لجرأة وشجاعة من قبل الحكومة، وأشار إلى أن أهمية هذا الملف هو الحفاظ على المواطن المصرى، وإعطاءه حقه في معيشة حياة كريمة، بشكل أدمى في منطقة متوفر بها مختلف الخدمات.

 

وتابع "أبو على"، أن العديد من المناطق العشوائية لم تشهد تطورات او نظر من قبل الحكومة سوى منذ 6 سنوات، وهو التحدى الأكبر، مشيرًا إلى أن هذه البداية قوية بالشكل الكافى للنجاح في هذا الملف.

 

وعن إعلان القاهرة خلوها من العشوائيات، قال "أبو على"، إنه ذلك يمثل نتيجة إيجابية وإنجاز ضخم، لأنه كان تحدى كبير أمام الحكومة المصرية.

التغطية
التغطية

وتحدث الخبير العقارى عن التغيرات التي شهدها حى الأسمرات خلال الفترة الماضية، والقرارت الهامة التي وردت خلال المؤتمر اليوم، وأشار إلى أن التحدى الأكبر هو خلق تجمعات عمرانية جديدة ومؤهلة وتليق بالحياة الكريمة للمواطن في مختلف محافظات الجمهورية.

 

وعن القرارات التي تحدث فيها الرئيس اليوم، بخصوص مخالفات البناء، يرى الخبير العقارى انها في وقتها المناسب، خاصة لعودة هيبة الدولة بعد الفوضى في البناء التي حدثت في اعقاب ثورة يناير 2011.

التغطية2
التغطية

وتابع "أبو على"، أن احكام السيطرة على مخالفات البناء سيغير الواقع، ويحد من التلوث، ويضع طريق محدد لواقع مصري جديد، مؤكدًا أن رؤية الدولة في ذلك متكاملة وتتوسع لتضم مختلف المدن، بل وخلق مدن جديدة في محافظات مختلفة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة