خالد صلاح

المحافظون ونوابهم فى جولات على لجان امتحانات الثانوية العامة.. المسئولون يشددون على تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعى وارتداء الكمامة والجوانتى.. ويؤكدون على توفير سبل الرعاية والدعم للطلاب.. صور

الأحد، 12 يوليه 2020 12:32 م
المحافظون ونوابهم فى جولات على لجان امتحانات الثانوية العامة.. المسئولون يشددون على تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعى وارتداء الكمامة والجوانتى.. ويؤكدون على توفير سبل الرعاية والدعم للطلاب.. صور المحافظون ونوابهم يتابعون لجان الثانوية العامة
المحافظات – محمد سليمان – أيمن لطفى - محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد المحافظون ونوابهم اليوم الأحد، لجان الثانوية العامة، للاطمئنان على ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية حفاظاً على الصحة العامة للطلاب والملاحظين، خلال أداء امتحانى الكيمياء والجغرافيا.

1-(13)

وأكد اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، أن كل جهود الدولة موجهة لتوفير جو آمن للطلاب، مشيراً إلى أن 4 وزارات تشارك فى المجهود المبذول، من أجل اتخاذ الإجراءات الصحية، والحكم المحلى للتعقيم الداخلى والخارجى، وانتظام المرافق باللجنة، ومديرية الأمن كحرم آمن على كل مدرسة، مؤكداً أن التأمين أكثر من جيد، والطالب بدأ يعرف مساره ويلتزم الإجراءات الصحية، مشيراً إلى أن هدف الدولة توفير جو آمن وصحى للطلاب لأداء امتحاناتهم فى هدوء.

جاء ذلك خلال تفقد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، عدداً من لجان الثانوية العامة، اليوم الأحد، منها لجنة مدرسة الشهيد سلام الثانوية، والزهور للغات، ومدرسة سيدى جمال الابتدائية، وسخا الابتدائية، وتفقد محيط عدد من لجان الثانوية العامة رافقه خلال الجولة، الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم، واللواء شعبان مبروك، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ ، والدكتور سلامة الويشى، المدير العام للتعليم العام، للاطمئنان على سير الامتحانات، وللتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة باللجان، حفاظاً على الصحة العامة للطلاب والملاحظين.

00bef644-3e43-4be6-8662-f8ee50a7ec17

واطمأن خلال مناقشته لطلاب مدارس بيلا بلجنة مدرسة سيدى جمال التابعة لإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية عن تيسير أعمال انتقالهم من مدينة بيلا وقراها عبر الأتوبيسات التى تمر توفيرها للطلاب، وأشاد الطلاب بالتيسيرات المقدمة لهم، وبتواجد المشرفين المكلفين بمتابعة انتقالهم من التمركزات للجان بمدينة كفر الشيخ.

وأضاف اللواء جمال محافظ كفر الشيخ، أنه يتم المتابعة مع غرف العمليات بالمحافظة، وذلك لاستقبال الشكاوى ورصد أى أخطاء لسرعة التعامل معها، بما يضمن انتظام سير الامتحان، مؤكداً على حرصه على متابعة العملية التعليمية والامتحانات بكافة مدارس مراكز ومدن المحافظة .

4b61d361-caa1-4d9e-b518-46d1bc3ca72e

وأضاف أنه وجه بتكثيف حملات النظافة والتطهير والتعقيم، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة، والالتزام بارتداء الكمامات الواقية، ومراعاة التباعد والمسافات البينية، وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب والملاحظين، حفاظاً على سلامتهم، مشيداً بدور مديرية التربية والتعليم، ومديرية الأمن وكافة الجهات المعنية، لجهودهم المبذولة فى متابعة لجان الثانوية العامة .

وأكدت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أن الطلاب يؤدون امتحان الكيمياء لطلاب القسم العلمى علوم، ومادة الجغرافيا لطلاب القسم الأدبى، وتم توفير الجو الملائم، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وفى بورسعيد، تابع اللواء يوسف الشاهد السكرتير العام للمحافظة والمحاسب عادل عبد الفتاح رئيس حى العرب صباح اليوم تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لطلاب الثانوية العامة داخل اللجان مع انطلاق اليوم الرابع لبدء امتحانات الثانويه العامه .

6d605bcf-a823-43ae-9cc0-2e0e32f90c99

وقال السكرتير العام خلال تصريحات صحفية إنه تفقد لجان امتحانات الثانوية العامة بحى العرب يرافقه رئيس الحى حيث  من تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية كامله وانتظام الطلاب فى صفوف متباعدة وفقاً للعلامات الإرشادية وقياس درجات الحرارة للطلاب والطالبات مع اجتيازهم لبوابه اللجنه واستلامهم لمهمات الوقايه من كمامات وجوانتيات وجورب للقدم من البلاستيك كما تابع مع رؤساء الاحياء إجراءات الدخول والتى تمت فى سهولة ويسر والتى تم تنظيمها.

كما تابع الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف مع وكيل وزارة التربية والتعليم، سير امتحانات الثانوية العامة، والتى انطلقت فى 21 الشهر الماضى وتختتم الثلاثاء21 يوليو الجاري، حيث يؤدى الطلاب "اليوم" الامتحان فى مادة الكيمياء للشعبة العلمية " علوم ورياضيات" ،ومادة الجغرافيا للشعبة الأدبية، ويؤدى الامتحان من أبناء المحافظة ما يقرب من 16 ألف طالب وطالبة موزعين على 52 لجنة على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

7b97dffd-c20c-48ad-9ab7-11e359c60d75

واطمأن المحافظ، من خلال تواصله مع وكيلة الوزارة التى تفقدت صباح اليوم عددًا من لجان الامتحانات بمراكز الفشن وبنى سويف وناصر،لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والالتزام بالتدابير الوقائية الخاصة بتنظيم عملية الدخول والخروج عبر بوابات التعقيم، وتسليم المستلزمات الوقائية للطلاب، والتأكد من ارتدائها بالشكل الصحيح، بجانب ارتداء واقيات الوجه والحذاء، والكشف عن درجة حرارة الطلاب قبل دخولهم اللجان وتسليمه ورق الأسئلة وكراسات الإجابة، مع الالتزام بالعدد المحدد 14 طالبًا داخل اللجنة الواحدة، والتأكد من توافر وسائل التهوية والإضاءة المناسبة.

وشدد المحافظ على استمرار وتكثيف المتابعة الميدانية لكل اللجان على مستوى الإدارات التعليمية للسبع، والتأكيد على تطبيق جميع الإجراءات القانونية ضد أية حالات غش يتم ضبطها، مع ضرورة الاهتمام بالنظافة العامة داخل اللجان وخارجها بالتنسيق مع الوحدة المحلية والجهات المعنية، وتعميم تلك التوجيهات على كل اللجان، مع متابعة تنفيذها، ورصد أية مخالفات أولاً بأول لسرعة تلافيها.

105a1015-b0d6-424a-ae92-1f835b6eea98

ونوهت سهام يوسف وكيل الوزارة عن توجيهات المحافظ بتلافى بعض الملاحظات التى ظهرت فى أول يوم للامتحانات، والتأكيد على اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع حدوثها مجددًا، مشيرة إلى أنه تم تكليف 10 من المعلمين والإداريين لمتابعة الالتزام بتلك الإجراءات الاحترازية قبل دخول اللجنة على مستوى الإدارات التعليمية، فضلًا عن إيفاد الوزارة مراقب جودة لكل لجنة، مع تخصيص حافز مادى للجنة المميزة من حيث الانضباط والالتزام بالإجراءات الوقائية.

وفى قنا أجرى الدكتور حازم عمر نائب المحافظ جولة تفقدية لعدد من لجان امتحانات الثانوية العامة بمدينة فرشوط للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية بها وذلك قبل بدء امتحانات مادتى الكيمياء والجغرافيا لشعبتىّ العلمى والأدبى رافقه الأستاذ حمزه ابوسحلى عضو مجلس النواب والدكتور صبرى خالد وكيل وزارة التربية والتعليم ووكلاء وزارة الصحة والرى .

b5562058-0a0e-43c3-862c-da6c21ee29ac

وتفقد الدكتور حازم عمر ومرافقيه لجان مدرسة فرشوط الإبتدائية الجديدة ومدرسة الشهيد وسام منصور الثانوية المشتركة ومدرسة السادات الإعدادية الإعدادية منذ الساعة الثامنة صباحا حيث كان الطلاب قد بدأوا فى التوافد على مقرات اللجنان ووجه نائب المحافظ التحية للطلاب المصطفين للدخول وقام بتشجيعهم متمنياً لهم التوفيق والنجاح فى أداء الامتحانات كما طالبهم بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحماية من فيروس كورونا وإتباع النصائح الطبية للحفاظ على سلامتهم وصحتهم وأمنهم داخل وخارج اللجان.

وخضع الدكتور حازم عمر ومرافقيه لإجراءات الكشف الحرارى والتعقيم لدى دخولهم اللجان كإجراء احترازى ووقائى وتابعا دخول الطلاب للمدرسة بدءا من قياس درجة حرارتهم بجهاز الكشف الحرارى مروراً ببوابات التعقيم ثم تسليمهم الكمامات ومواد التطهير وواقيات الأحذية .

واطمأن نائب المحافظ من الطلاب على مستوى الامتحانات السابقة وما إذا كانت لديهم أيه شكاوى أثناء أدائهم الامتحان متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

 
 
 
بورسعيد-(1)
 

 

بورسعيد-(2)
 

 

بورسعيد-(3)
 

 

بورسعيد-(4)
 

 

محافظ-كفرالشيخ-يتفقد-عدداً-من-لجان-الثانوية-العامة--(1)
 

 

محافظ-كفرالشيخ-يتفقد-عدداً-من-لجان-الثانوية-العامة--(2)
 

 

محافظ-كفرالشيخ-يتفقد-عدداً-من-لجان-الثانوية-العامة--(3)
 

 

محافظ-كفرالشيخ-يتفقد-عدداً-من-لجان-الثانوية-العامة--(5)
 

 

محافظ-كفرالشيخ-يتفقد-عدداً-من-لجان-الثانوية-العامة--(6)
 

 

محافظ-كفرالشيخ-يتفقد-عدداً-من-لجان-الثانوية-العامة--(7)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة