خالد صلاح

المثلوثى اللاعب رقم "7" من الصفاقسى إلى الدورى المصرى

الأحد، 12 يوليه 2020 05:30 ص
المثلوثى اللاعب رقم "7" من الصفاقسى إلى الدورى المصرى حمزة المثلوثى
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح التونسى حمزة المثلوثى، الظهير الأيمن للصفاقسى التونسى، الذى سينضم إلى نادى الزمالك، خلال فترة الانتقالات المقبلة، بمثابة اللاعب التونسى الثانى فى صفوف الأبيض فى الموسم المقبل، بجوار التونسى فرجانى ساسى، لاعب وسط قلعة ميت عقبة، إلا أن المثلوثى سيكون اللاعب السابع الذى ينتقل من صفوف الصفاقسى التونسى للعب فى الدورى المصرى، ويستعرض "اليوم السابع" فى السطور التالية تاريخ لاعبى الصفاقسى التونسى الذين انضموا مباشرة إلى صفوف أندية الدورى المصرى، وخاصة الأهلى والزمالك.

- أنيس بوجلبان أول لاعب ينتقل من الصفاقسى التونسى إلى الأهلى

البداية كانت مع أنيس بوجلبان لاعب الصفاقسى الذى انضم للأهلى عام 2007، واستمر ضمن صفوف الأحمر لمدة موسمين، فاز خلالهم بكأس السوبر الأفريقى وكأس الأندية الأبطال، ثم عاد بعدهما للعب فى الدورى التونسى مرة أخرى، ليكون أول التوانسة الذين انضموا إلى صفوف القلعة الحمراء بتوصية من البرتغالى مانويل جوزيه، المدير الفنى السابق للأحمر.

- وسام العابدى أول لاعب ينتقل من الصفاقسى إلى الزمالك

انتقل التونسى وسام العابدى، إلى الصفاقسى التونسى، موسم 2007، ليصبح ثانى اللاعبين القادمين من الصفاقسى التونسى إلى الدورى المصرى، ولكنه سرعان ما رحل عن القلعة البيضاء، بعد جلوسه على مقاعد البدلاء وعدم حصوله على فرصة للمشاركة أساسيًا مع الفريق بعد رحيل الفرنسى هنرى ميشيل، الذى كان يتولى قيادة الزمالك فى هذا التوقيت.

- إنبى يضم كمال زعيم من صفاقسى التونسى

وفى موسم 2011 – 2012، ضم نادى إنبى اللاعب كمال زعيم، من صفوف الصفاقسى التونسى، فى صفقة انتقال حر، فى عقد لمدة 4 مواسم، إلا أن اللاعب رحل عن النادى البترولى موسم 2012 – 2013، إلى النادى البنزرتى الرياضى، قبل أن يعتزل كرة القدم نهائيا موسم 2014 – 2015.

كمال زعيم
 

- ديدييه كوريه أول لاعب ينتقل من الصفاقسى إلى المقاولون العرب

فيما انتقل الإيفوارى ديدييه كوريه، من الصفاقسى التونسى إلى صفوف المقاولون العرب، موسم 2015 – 2016، واستمر ضمن صفوف ذئاب الجبل حتى موسم 2018 – 2019، قبل أن ينتقل منه إلى الاتحاد السكندرى، ثم إعارة إلى نادى النجوم، قبل أن يُقرر زعيم الثغر فسخ التعاقد معه بداية من الموسم الجارى، لينتقل للعب فى نادى النفط العراقى.

ديدييه كوريه
 

- على معلول خامس لاعبى الصفاقسى ظهورًا فى الدورى المصرى

وانتقل التونسى على معلول، الظهير الأيسر للأهلى، إلى صفوف القلعة الحمراء موسم 2016 – 2017، ويستمر حتى الآن، حيث تألق اللاعب بشكل لافت للنظر خلال تواجده ضمن صفوف الأحمر، والذى خاض معه حتى الآن 121 مباراة أحرز خلالهم 19هدفًا وصنع 35 هدفًا.

وفاز معلول مع الأهلى بثلاث بطولات للدورى المصرى وكأس السوبر المصرى مرتين وكأس مصر مرة واحدة.

- جونيور أجاى سادس لاعب من الصفاقسى التونسى ينتقل للدورى المصرى

انضم أيضًا النيجيرى جونيور أجاى، مهاجم الأهلى، إلى صفوف القلعة الحمراء، قادمًا من الصفاقسى التونس، موسم 2016 – 2017، بعدما لعب لصفوف النادى التونسى لمدة موسم واحد خاض خلالهم 28 مباراة شهدت تسجيله 10 أهداف وصنع 7 أهداف أخرى.

تألق أجاى مع الأهلى منذ قدومه لصفوف الفريق الأحمر حيث شارك فى 121 مباراة أحرز خلالهم 35 هدفًا وصنع 24 هدفًا أخر، فيما توج مع الأهلى بثلاث بطولات للدورى المصرى وبطولتين للسوبر المصرى وبطولة كأس مصر.

- حمزة المثلوثى سابع لاعبى الصفاقس التونسى قدومًا إلى مصر

وبهذا يكون التونسى حمزة المثلوثى هو سابع لاعبى الصفاقسى التونسى قدومًا إلى مصر وثانى اللاعبين انضماما إلى صفوف الزمالك، حيث شارك المثلوثى صاحب الـ27 عاما، فى 99 مباراة مع الصفاقسى التونسى أحرز خلالهم 7 أهداف وصنع 15 هدفًا.

كما يوجد عددًا من اللاعبين الذين ارتدوا قميص الصفاقسى التونسى، ثم انتقلوا إلى بعض الأندية قبل قدومهم إلى الدورى المصرى، ولعل أبرزهم مؤخرًا الدولى التونسى فرجانى ساسى، لاعب وسط الزمالك، الذى انضم للأبيض من النصر السعودى، وكذلك التونسى فخر الدين بن يوسف الذى انضم للإسماعيلى عقب انتهاء عقده مع الاتفاق السعودى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة