خالد صلاح

"الكهرباء" توضح شرط الحصول على العدادات الكودية.. وتؤكد: يوجد إقبال كبير

الأحد، 12 يوليه 2020 02:00 ص
"الكهرباء" توضح شرط الحصول على العدادات الكودية.. وتؤكد: يوجد إقبال كبير أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن أى مواطن يتعامل بنظام الممارسة سيتمكن من تسجيل طلب توصيل التيار الكهربائي للمناطق العشوائية والمخالفة عن طريق تركيب العدادات الكودية، وذلك من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء على الإنترنت.

وأضاف حمزة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن تسجيل طلب عداد كودى على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء يستلزم إدخال بيانات محضر الممارسة التى يتعامل معها المواطن الراغب في تركيب عداد كهرباء كودى مسبوق الدفع.

وأوضح حمزة، أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين على تركيب العدادات الكودية نتيجة وعيهم بمميزات هذه النوعية من العدادات التى تضمن المستهلك سداد قيمة الاستهلاك الفعلى فقط لأنه يعتمد على شحن رصيد بالعداد من خلال كروت الشحن.

وأشار حمزة، إلى أن نظام الممارسة يعتبر غير عادل لأنه يعتمد على تقدير مبلغ شهرى يعتمد على التقدير الجذافى فيكون زيادة مرة عن الاستهلاك الفعلى و مرة يكون اقل ، لذلك يعتبر نظام غير عادل للمواطن و الدولة معا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة