خالد صلاح

الصحة: ليس هناك مواطن فى بورسعيد لا يتمتع بالتأمين الصحى الشامل

الأحد، 12 يوليه 2020 11:48 م
الصحة: ليس هناك مواطن فى بورسعيد لا يتمتع بالتأمين الصحى الشامل أحمد السبكى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد السبكى، رئيس هيئة الرعاية الصحية، إحدى هيئات منظومة التأمين الصحي الشامل، إن المواطن البورسعيدى يتمتع بالتغطية الصحية الكاملة والشاملة: "ومبقاش فيه مواطن بورسعيد مؤمن عليه وأخر غير مؤمن عليه.. وليس هناك مواطن غير قادر يضطر إلى الدخول فى إجراءات إدارية أو طبية للحصول على قرار علاج على نفقة الدولة، ولكن المواطنين اليوم يأخذون الخدمة بعدالة ومساواة وبنفس مستوى الجودة".  

https://www.youtube.com/watch?v=-uHViwM4t-k

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc" المذاع على قناة "dmc" تقديم الإعلامية إيمان الحصري، أن وباء كورونا كان اختبارا كبيرا فى وقوف النظام الصحى لمواجهته، مضيفا أن الرعاية الصحية تمكنت من تقديم الرعاية الصحية فى ظل الوباء، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية نصل إلى صفر فى نسبة الإصابات بفيروس كورونا بالأطقم الطبية.

وكشف عن الاستمرار في تفعيل خدمات الحجز للكشف بالوحدات والمراكز الصحية بورسعيد عبر الاتصال بالخط الساخن 15344، والتى يصل عددها إلى 31 وحدة بالمحافظة.

وقال الدكتور أحمد السبكى، رئيس هيئة الرعاية الصحية، إحدى هيئات منظومة التأمين الصحي الشامل، إن خدمات الحجر المسبق مجانية للمنتفعين.

وتابع: نستغل كل الطاقات وسبل التحول الرقمى والمنصات الإلكترونية فى تيسير الخدمات للمنتفعين وتقليل التزاحم وشمول كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بالرعاية الكاملة حفاظا على صحتهم.

وأضاف أنه يتم تقديم الاستشارات الطبية عن بُعد للمرضى من خلال أرقام (0663257999&0663257444)، وكذلك تسليم الأدوية للمرضى من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن مجانًا محل سكنهم، إلى جانب استحداث غرفة الفرز الإلكترونى لتقييم الحالة الصحية للمرضى من أهالى محافظة بورسعيد من داخل منازلهم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة