أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الإسكندرية: "النخيل" من الشواطئ الخطرة وجار دراسة تغيير حواجز الأمواج

السبت، 11 يوليو 2020 11:45 ص
محافظ الإسكندرية: "النخيل" من الشواطئ الخطرة وجار دراسة تغيير حواجز الأمواج اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن شاطئ النخيل يعد من الشواطئ الخطرة، نظرا لارتفاع حالات الغرق بها ووجود التيارات المائية "الدوامات" التى تسبب الغرق خاصة لمن لا يجيدون فنون السباحة.

وقال اللواء محمد الشريف، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع " أن الشاطئ يقع على مسافة طول 1700 متر، وقد اشتهر عنه ارتفاع حالات الغرق فى السنوات الماضية حتى بلغ عدد حالات الغرق فى يوم واحد إلى 16 شخص فى العام قبل الماضى.

وحول أسباب ارتفاع حالات الغرق بالشاطئ، قال محافظ الإسكندرية، أن حواجز الامواج التى تم وضعها بالشاطئ لم تنجح فى تأدية الغرض منها وقد تؤدى إلى زيادة التيارات المائية، مؤكدا أنه جارى دراسة إنشاء حواجز أمواج أخرى جديدة على نفقة الجمعية الخاصة التى يتبع لها الشاطئ، حتى لا تتكرر حوادث الغرق.

وأكد اللواء محمد الشريف على أنه كلف الجمعية المسئولة عن الشاطئ، بتكليف مشرفين بالتواجد على الشاطئ المغلق من صلاة الفجر وحتى الغروب لمنع وتفريق أى تجمعات، بالإضافة إلى تواجد مسؤلى الادارة المركزية للسياحة والمصايف وقوات أمن الشرطة، لمنع أى تجمعات أو النزول إلى مياه البحر، خاصة وأن الشاطئ مغلق ضمن 61 شاطئ أخر تنفيذا لقرار مجلس الوزراء لغلق الشواطئ والمنتزهات للحد من انتشار فيروس كورونا.

 وأوضح محافظ الإسكندرية، أن أجهزة التنفيذية والانقاذ وقيادات إدارة السياحة والمصايف، توجهت إلى الشاطئ منذ السابعة صباحا لمتابعة، أعمال البحث عن الجثامين وتفريق أى تجمعات على الشاطئ.

وحول حالات الغرق التى بلغ 11 حالة بالشاطئ قال "محمد الشريف"، أن حالات الغرقى حدثت نتيجة تسلل بعض المواطنين إلى مياه البحر فى الخامسة صباحا هربا من الأجهزة التنفيذية، مما أدى إلى غرقهم بسبب "الدوامات "، مناشدا مواطنى الإسكندرية بعدم مخالفة الإجراءات الاحترازية والتسلل إلى الشواطئ، خاصة وأن الشواطئ مغلقة بقرار مجلس الوزراء بسبب منع انتشار فيروس كورونا، ولا يوجد بأى شاطئ خدمات إنقاذ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة