خالد صلاح

4 كليات بجامعة القاهرة تبدأ امتحانات الفرق النهائية.. الخشت فى "لايف اليوم السابع": تطبيق كافة الإجراءات الوقائية ضد كورونا بالحرم الجامعى وداخل اللجان.. و"مش هسنيب أى طالب حال شعوره بالتعب إلا لما يخف".. صور

السبت، 11 يوليه 2020 03:30 م
4 كليات بجامعة القاهرة تبدأ امتحانات الفرق النهائية.. الخشت فى "لايف اليوم السابع": تطبيق كافة الإجراءات الوقائية ضد كورونا بالحرم الجامعى وداخل اللجان.. و"مش هسنيب أى طالب حال شعوره بالتعب إلا لما يخف".. صور امتحانات جامعة القاهرة
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
انطلقت اليوم السبت امتحانات طلاب السنوات النهائية بجماعة القاهرة ، وسط إجراءات وقائية مشددة للوقاية من فيروس كورونا لحماية الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس حيث تم الدفع كبائن تعقيم وكواشف حرارية وتوفير لجان طبية بالكليات للتعامل حال حدوث أى طوارئ .
 
 
30faba97-8787-44be-97b9-95e3375f69fa
 
وبدأت الامتحانات في كليات الآثار والزراعة والهندسة والحاسبات والذكاء الاصطناعي، وفقًا لخطة شاملة تعتمد على عقد الامتحانات بالتبادل بين الكليات داخل الحرم الجامعي، وذلك لتقليل الكثافة الطلابية وفقًا لأقصى درجات الاحتراز الممكنة، حيث يقارب عدد طلاب جامعة القاهرة في الفرق النهائية والدراسات العليا حوالي 80 ألف طالب وطالبة.
 
 
قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة بدأت استعدادات امتحانات طلاب السنوات النهائية بإجراءات موسعة ومشددة للوقاية من فيروس كورونا المستجد واحترازية من أجل الحفاظ على سلامة الطلاب الصحية ، متابعا:  ليس لدينا  معيار واحد اساسى ونضعه فوق أى اعتبار وهو سلامة الطلاب وتقليل احتمالية العدوى إلى أقصى مدى .
 
وأضاف الخشت فى تصريحات خاصة ل " اليوم السابع " أن الامتحانات جاءت مستوفية المنهج وتراعى مخرجات العملية التعليمية ، لافتا إلى أنه أجرى جولة تفقدية للجان الامتحانات ووجه سؤال للطلبة بشأن مد فترة الامتحانات ولكن الطلاب أكدوا أن الوقت مناسب وأنهم استطاعوا إنهاء الامتحان قبل الموعد المحدد له .
 
وطمأن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة الطلاب بالجامعة ان الجامعة  تبذل قصارى الجهد للحفاظ عليهم كون الطلاب اهم شئ لدى الجامعة.
 
ef7440a4-7c3a-4a43-a251-b9984341362c
 
وتابع رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة اتخذت إجراءات وقائية ضد فيروس كورونا منذ شهر يناير الماضى قبل العديد من الجهات الأخرى على مستوى العالم ، موضحا أن الخطة الرئيسية لمواجهة كورونا صدرت فى يناير قبل أن تتحول كورونا الى جائحة عالمية وتم تحديثها أكثر من مرة فى اصدارات لاحقة .
 
واستطرد رئيس جامعة القاهرة إنه تم مراعاة الحفاظ على الطلاب فى المدن الجامعية حتى منتصف مارس الماضى حيث تم عمل فحوصات لهم وعاد جميعهم آمنين إلى منازلهم ، ويتم استقبالهم حاليا فى امتحانات السنوات النهائية بالمدن مرة أخرى ويتم تسكين كل طالب او طالبة فى غرفة منفردة وسط إجراءات تعقيم على أعلى مستوى وتوفير وجبات تغذية حيث تم منح الطلاب حق الاختيار من نوعين أما وجبات جافة أو مطهية مؤكدا أن مطاعم المدن الجامعية تعمل على أعلى مستوى .
 
وأشار الدكتور محمد الخشت الى أنه تم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية فى الكليات من حيث التعقيم والكواشف الحرارية والعيادات الطبية قائلا: "أي طالب يشعر بالتعب سيجدنا معه ومش هنسيبه الا لما يكون سليم موجها رسالة للطلاب بالحفاظ على أنفسهم خارج الجامعة" .
 
وعن كيفية التعامل حال اكتشاف ارتفاع درجات الحرارة أحد الطلاب، قال الخشت أن هناك عيادات طبية داخل الكليات ويتم وضعه لفحص طبى سريع ثم حال ثبوت أى احتمالات لأى مرض يتم التوجه فورا من خلال سيارة إسعاف إلى مستشفى الطلبة للخضوع للفحص الطبى الكاملة واذا ما  يتم بشأنه فى حال اكتشاف أى مرشح بعد خضوعه للأشعة الاعتيادية يتم التعامل فورا  .
 
2cec1283-fc98-4955-b083-7107e7736788
 
وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة ، أن سيتم البدء الفورى فى تصحيح كراسات الإجابة نظرا للانتهاء من إعلان النتائج سريعا من أجل التجنيد ، موضحا أن كراسات الإجابة  سيتم تعقيمها بإجراءات احترازية شديدة فى كل مرحلة من مراحل انتقال الورق حتى الوصول إلى المصحح ، مؤكدا أن النتائج سيتم إعلانها خلال أيام من آخر امتحان .
 
6c2711f0-1bd3-491b-a04e-b41b2f37e795
 
وأوضح الدكتور الخشت إنه وجه منذ الأسبوع الماضى على تجهيز إفادة التخرج فور الانتهاء من رصد المواد موضحا أن الإفادات  الخاصة بالنجاح جاهزة على الكمبيوتر تمهيدا لطبعها فورا بمجرد الانتهاء من الرصد والنجاح .
 
وأشار الدكتور الخشت إلى أن تم البدء فى إعلان نتائج بحوث طلاب  فرق النقل بكليات الجامعة مؤكدا أن نسبة النجاح مرتفعة وان هناك فرصة ثانية للطلاب الراسبين لتقديم بحوث مرة أخرى.
 
dff08c72-3043-4af5-98f5-69ee6450a2e7
 
58b17c20-2d75-4ed8-ae09-3c91a7a60a7a

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة