خالد صلاح

هل تستمر فعاليات قصور الثقافة "الأون لاين" بعد عودة النشاط؟

السبت، 11 يوليه 2020 04:00 ص
هل تستمر فعاليات قصور الثقافة "الأون لاين" بعد عودة النشاط؟ قصور الثقافة - صورة أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد الهيئة العامة لقصور الثقافة، لعودة الأنشطة الثقافية والفنية، بعد توقفها لحوالى 100 يوم، بسبب أزمة تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وذلك يوم 15 يوليو الحالى، مع تنفيذ الإجراءات الوقائية الخاصة للحد من انتشار عدوى الإصابة بمرض، بتطبيق سعة حضور 25%، وضرورة ارتداء الكمامة فى المواقع الثقافية.
 
خلال الفترة الماضية، قامت الهيئة كغيرها من بإذاعة عدد كبير من فعالياتها خاصة فعاليات ليالى رمضان "أون لاين" على موقعها الرسمى، وصفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لتشجيع الجمهور على البقاء فى المنزل، وقامت بتنظيم عدة مسابقات إلكترونية خلال شهر رمضان أيضا، لكن يبقى السؤال: هل تستمر الفعاليات بعد عودة الأنشطة بشكل فعلى فى المواقع الثقافية؟
 
وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، أكدت فى تصريحات سابقة، إن وزارة الثقافة حريصة علة على تطوير وإثراء المبادرة الإلكترونية ( الثقافة بين إيديك) والتي تم إطلاقها للمساهمة في تنفيذ الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس "كورونا المستجد"، واستمرارها بعد النجاح الكبير الذى تحقق فيما مضى.
 
فيما يخص الفعاليات والأنشطة "الأون لاين" التى تبث عبر الموقع الرسمى والصفحات الرسمية التابعة  للهيئة العامة لقصور الثقافة على مواقع التواصل الاجتماعى والـ"يوتيوب" سوف تستكمل كما هى ولن تتأثر بعودة الأنشطة، خاصة بعد نجاحها جماهيريا.
 
كما أن الدكتور أحمد عواض، أكد خلال زياراته لعدد المواقع الثقافية على ضرورة بث الفعاليات الخاصة بالأطفال "أون لاين" على صفحات المواقع الثقافية المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعى.
 
ومن المقرر أن يتم تسجيل عدد من الفعاليات الهامة فى مختلف مواقع الهيئة المنتشرة فى جميع محافظات الجمهورية من أجل بثها للجمهور على الموقع الرسمى للهيئة بالإضافة إلى صفحات الأقاليم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى.
 
كما من المقرر أن تستمر الدورات الأون لاين، لما توفره من وقت ومجهود للعاملين، بالإضافة إلى دعم استمرار المسابقات الإلكترونية، وتطوير آليات المسابقات  الدورية حتى تصبح ملائمة للتطور الرقمى الذى تقوم به الوزارة.
 
كذلك تستمر الهيئة فى تقديم مجلتها الثقافية المختلفة مجانا بصيغة الـ"bdf" مثل مجلة الثقافة الجديدة، ومجلة قطر الندى للأطفال، ومجلة مصر المحروسة، ومجلة مسرحنا.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة