خالد صلاح

"فرحة بمستشفيات العزل لانحسار إصابات كورونا".. التأمين الصحى ببنها يعلن انخفاض ملحوظ للمترددين عليها..وغلق المدينة الشبابية للعزل بالطود بعد شفاء آخر حالة..وإلغاء عزل مستشفى الإسماعيلية والصدر بعد تراجع الأعداد

السبت، 11 يوليه 2020 01:00 ص
"فرحة بمستشفيات العزل لانحسار إصابات كورونا".. التأمين الصحى ببنها يعلن انخفاض ملحوظ للمترددين عليها..وغلق المدينة الشبابية للعزل بالطود بعد شفاء آخر حالة..وإلغاء عزل مستشفى الإسماعيلية والصدر بعد تراجع الأعداد الأطقم الطبية
المحافظات إبراهيم سالم – أحمد مرعي – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرحة كبيرة بدأت ترتسم على وجوة العاملين بمستشفيات العزل بمحافظات الجمهورية، والتى حددتها وزارة الصحة لاستقبال الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذلك بعد بدء انحصار المرض وزيادة حالات التعافي من داخل المستشفيات، حيث إن العديد من تلك المستفيات أصبح بها أقل من نصف طاقتها من المرضى المصابين بالفيروس، بل إن بشائر الخير والتعافى ظهرت من الأقصر والإسماعيلية بعد غلق بعض الأقسام والنزل لتعافى جميع المصابين الموجودين بها.

 

التأمين الصحى ببنها يعلن انخفاض ملحوظ لمصابى كورونا المترددين على المستشفى

فرحة حالات التعافي
فرحة حالات التعافي

أعلن الدكتور محمد منير مدير مستشفى التأمين الصحي ببنها، انخفاض ملحوظ فى أعداد المصابين بفيروس كورونا، من المترددين على المستشفى خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترات السابقة، مشيرا إلى أنه مؤشر جيد أن تعبر مصر الأزمة بسلام.

الطاقم الطبي والإداري بالتأمين الصحي ببنها
الطاقم الطبي والإداري بالتأمين الصحي ببنها

وقال "منير" فى تصريحات صحفية، إن معدل الشفاء جيد جدا ويخرج ويتعافى يوميا من 10 إلى 15 مصابًا بالفيروس، ويغادرون المستشفى بعد تلقيهم العلاج اللازم وفقا لبروتوكول وزارة الصحة المصرية.

الاطقم الطبية ببنها للتأمين الصحي
الأطقم الطبية ببنها للتأمين الصحي

ولفت "منير" إلى أن الفريق الطبى أسرة واحدة، ويعاملون المرضى من هذا المنطق، وأن عدد المتعافين من فيروس كورونا بالمستشفى ارتفع بسبب الحالة النفسية الجيدة التى تساهم فى رفع معدلات الشفاء.

 

غلق المدينة الشبابية للعزل الصحى بالطود بعد شفاء آخر حالة مصابة بكورونا

رئيس مدينة الأقصر يشكر فرق العزل بالمدينة الشبابية بالطود (2)
رئيس مدينة الأقصر يشكر فرق العزل بالمدينة الشبابية بالطود (2)

تقدم العميد أيمن الشريف رئيس مدينة الأقصر، بخالص الشكر والتقدير للدكتور أحمد خليل وكل المشاركين معه في الملحمة العظيمة داخل المدينة الشبابية بالطود بعد غلقها لعدم استقبال حالات جديدة بكورونا داخلها خلال الأيام الماضية، وأثنى علي جهودهم البالغة في إنقاذ حياة المواطنين وعلي تحملهم هذا العبء الكبير طوال الفترة الماضية.

خروج آخر 15 حالة من نزل الشباب بالطود بعد شفاؤهم من كورونا 2
خروج آخر 15 حالة من نزل الشباب بالطود بعد شفاؤهم من كورونا 2

وأضاف العميد أيمن الشريف لـ"اليوم السابع"، أن كافة فرق العزل داخل المدينة الشبابية بالطود قدموا ملحمة طبية كبيرة لخدمة المصابين ونجحوا فى الوصول لبر الأمان داخله، داعياً المولى عز وجل أن يتمم الشفاء لجميع مصابى مصر، وأن يرفع الوباء والبلاء عن بلادنا الحبيبة أجمع يارب العالمين.

خروج آخر 15 حالة من نزل الشباب بالطود بعد شفاؤهم من كورونا 3
خروج آخر 15 حالة من نزل الشباب بالطود بعد شفاؤهم من كورونا 3

وكانت قد شهدت محافظة الأقصر، الثلاثاء الماضى، بدء التجهيز لخروج المدينة الشبابية الدولية بالطود من قائمة مستشفيات العزل الصحى لمصابى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذلك بعد خروج آخر 15 حالة شفاء من الحالات من داخلها بالشفاء التام من كورونا، وذلك بعد تخطيها أكثر من 316 حالة شفاء منذ تحويلها وتخصيصها لعزل حالات كورونا منذ 19 أبريل الماضى.

خروج آخر 15 حالة من نزل الشباب بالطود بعد شفاؤهم من كورونا 4
خروج آخر 15 حالة من نزل الشباب بالطود بعد شفاؤهم من كورونا 4

ومن جانبه، أعلن الدكتور أحمد خليل مدير العزل بنزل الشباب بالطود، خروج آخر 15 حالة بالنزل بعد شفاؤهم من كورونا، كما صرح الدكتور بكرى عبد الستار مدير مستشفيات العزل أن رجال الجيش الأبيض مرابطون بالعزل داخل المستشفيات حتى آخر نفس.

وفى نفس السياق، تقدم المتعافون بالشكر والعرفان لجنود الجيش الأبيض بنزل الشباب بالطود على دورهم فى تقديم أفضل خدمة طبية ونفسية والترويح عنهم خلال فترة العزل، وشكروهم علي الجهد المبذول تجاه المرضي والخدمة المقدمة للجميع دون استثناء، والدعم النفسي من قسم الصحة النفسية بقيادة استشارين من الطب النفسي لتجاوز الازمة الصحية، حيث ملأت الفرحة أرجاء نزل الشباب واحتفل الجميع بحالات الخروج.

خروج آخر 15 حالة من نزل الشباب بالطود بعد شفاؤهم من كورونا 5
خروج آخر 15 حالة من نزل الشباب بالطود بعد شفاؤهم من كورونا 5

وفى نفس السياق، أكد الدكتور عمرو سليم مدير إدارة الطود الصحية، أن هناك أبطال يعملون طوال الـ24 ساعة لخدمة كل مصاب كبير وصغير حتى الوصول لمرحلة الشفاء، ضحوا بأوقاتهم وتركوا أسرهم ليكونوا فى الواجهة مع اللعين "فيروس كورونا"، وهم رافعون شعار "سننتصر قريباً على كورونا"، موضحاً أنه من الطاقم الطبى لجنود الجيش الأبيض خلال هذه الفترة الدكتور عمرو شاذلي صيدلي، والدكتور أحمد سليم طبيب بشري، وفني معمل عمرو محمد ومحمد ابراهيم، وفني أشعة محمد جهلان ومحمود وهب الله، وتمريض سيد ومحمود داوود ومحمد حمام  وشيماء ومروة وحسن وفراج.

إلغاء عزل مستشفيى الإسماعيلية العام والصدر بعد تراجع أعداد مصابى كورونا

خروج آخر 15 حالة من نزل الشباب بالطود بعد شفاؤهم من كورونا
خروج آخر 15 حالة من نزل الشباب بالطود بعد شفاؤهم من كورونا

أعلنت مديرية الصحة بالإسماعيلية، انخفاض أعداد مصابي كورونا بالمحافظة خلال الأسبوعين الماضيين، لذلك قررت المديرية إنهاء فترة عمل مستشفى الإسماعيلية العام ومستشفى الصدر كمستشفيات عزل، على أن يتم تحويل مستشفى الحميات كمستشفى عزل وحيد بالإسماعيلية، بعد أن توقف مستشفى أبو خليفة منذ أكثر من شهر عن استقبال مصابى كورونا، سوى عدد من الأطباء مصابى كورونا.

رئيس مدينة الأقصر يشكر فرق العزل بالمدينة الشبابية بالطود (1)
رئيس مدينة الأقصر يشكر فرق العزل بالمدينة الشبابية بالطود (1)

وقال مصدر بمديرية الصحة بالإسماعيلية، إن مستشفى الإسماعيلية العام، والذى كان مخصص عزل لمصابى كورونا، سوف يتوقف عن استقبال مصابى كورونا، خلال 24 ساعة المقبلة، على أن يستمر المستشفى فى استقبال المرضى، وفتح وتشغيل العيادات الخاصة بالمستشفى أمام المرضى، بعد انتهاء فترة عمله كمستشفى عزل صحى.

أضاف المصدر، فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن مديرية الصحة قررت نقل مصابي  كورونا بقسم العزل بمستشفى الإسماعيلية العام، إلى مستشفى حميات الإسماعيلية بعد تحويلة لمستشفى عزل صحى.

طاقم التمريض
طاقم التمريض

وأكد المصدر أنه أيضًا تقرر إخلاء مستشفى صدر الإسماعيلية من مصابى كورونا، ونقل 11 مصاب لمستشفى الحميات، على أن تعود مستشفى صدر الإسماعيلية لعملها مجددًا، بعد انتهاء فترة عملة كمستشفى عزل، مشيرًا إلى أنه جاري تعقيم وتطهير مستشفى الإسماعيلية العام، ومستشفى صدر الإسماعيلية بالكامل، قبل عودتهما لعملهما.

وكانت مستشفى الإسماعيلية العام بدأت في استقبال مصابي فيروس كورونا يوم 11 يونيو الجاري، وخصصت 32 سرير عزل داخلي، و6 أسرة عناية مركزة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة