خالد صلاح

أفغانستان: مقتل 23 مدنيًا وإصابة 45 آخرين في هجمات طالبان خلال أسبوع

السبت، 11 يوليه 2020 05:15 م
أفغانستان: مقتل 23 مدنيًا وإصابة 45 آخرين في هجمات طالبان خلال أسبوع الجيش الأفغانى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مجلس الأمن القومي الأفغاني، اليوم السبت، مقتل 23 مدنيًا وإصابة 45 آخرين نتيجة أعمال العنف التي شنتها حركة" طالبان" خلال الأسبوع الماضي فقط، وأشار بيان المجلس - الذي نقله موقع "طلوع نيوز" الأفغاني - إلى أن 16 إقليمًا في أفغانستان، بينها كابول ونانجرهار وحيرات، شهدوا 284 هجومًا على يد حركة طالبان خلال الأسبوع الماضي.


وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جاويد فيصل إن "طالبان تستمر في إزهاق أرواح المدنيين الأفغان"، محذرًا من أن "هذه المرحلة العنيفة من الهجمات على المدنيين من شأنها فقط التسبب في تدهور الثقة المهتزة بالفعل في نية طالبان".


ويأتي ذلك بعد يوم واحد من دعوة مجلس أفغانستان المستقل لحقوق الإنسان إلى خطوات عملية من قبل حركة طالبان لخفض العنف، حيث أصدر المجلس الحقوقي بيانات تشير إلى مقتل وإصابة 86 ألفًا و823 مدنيًا في البلاد جراء هجمات طالبان خلال 2019.


لكن متحدث باسم حركة طالبان رد على بيان المجلس الحقوقي بأن هجمات الحركة انخفضت بنسبة 60%، على خلفية الاتفاق بين طالبان والولايات المتحدة الذي نص على التزام الحركة المتمردة بعدم شن هجمات على المدن الرئيسية والطرق السريعة في البلاد.


ولفت الموقع الإخباري إلى أن منتقدي الاتفاق يرون أن عنف هجمات طالبان سيستمر على نفس النهج على الأقل حتى انتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر القادم، بسبب حالة الشك المُحيطة بمصير اتفاق طالبان وواشنطن الذي عُقد في فبراير الماضي حال تغير القيادة الأمريكية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة