مدير مستشفى ديرب نجم عن إصابته بكورونا: ما قدمته للمصابين سبب تماثلى للشفاء.. أحمد سعد: طورنا قسم العزل للعمل بطاقة 36 سريرا و37 جهاز أكسجين.. وأنشأنا داخل قسم العزل عناية متوسطة بقوة 6 أسرة.. صور

الجمعة، 10 يوليو 2020 04:30 م
مدير مستشفى ديرب نجم عن إصابته بكورونا: ما قدمته للمصابين سبب تماثلى للشفاء.. أحمد سعد: طورنا قسم العزل للعمل بطاقة 36 سريرا و37 جهاز أكسجين.. وأنشأنا داخل قسم العزل عناية متوسطة بقوة 6 أسرة.. صور مدير مستشفى ديرب نجم
كتب - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"عندما بدأنا العمل فى العزل كان لا بد من الدعم النفسي والمعنوي للطاقم الطبى وكذلك المرضى.. فكنت أرتدى الواقيات اللازمة وأمر على أقسام العزل يوميا، وذلك لكسر حاجز الخوف بين بعض أفراد الطاقم الطبي"، بهذه الكلمات بدأ الدكتور أحمد سعد أمين منصور مدير مستشفى ديرب نجم المركزى والذي أصيب بفيروس كورونا وخضع للعزل بمستشفى فاقوس والذى يستكمل عزله الآن بمنزله حديثه لـ" اليوم السابع".

د.احمدسعد
د.احمدسعد

وأضاف "سعد" أن هذا كان له الأثر الكبير فى رفع الحالة المعنوية للمرضى والأطباء وطاقم التمريض وحتى العاملين وخصوصا عندما يرون أن قائدهم فى قلب الميدان يدير المعركة ضد المرض اللعين وأنه لا بد من الاطمئنان على المرضى بصفة شخصية ومتابعة مدى رضاهم عن تقديم الخدمة والأداء والعمل على حل اى مشكلة قد تتعلق بالخدمة الطبية المقدمة أو خدمات أخرى مثل الصيانة العامة وما إلى ذلك وأن ما قدمته من خير لمصابى كورونا كان سببا فى دعائهم لى وتماثلى للشفاء.

الاطباء
الاطباء

وقال: عندما بدأ العمل فى عزل حالات كورونا بالمستشفى طورنا قسم العزل بالمستشفى وزودناه بأسرة ليصل إلى 36 سريرا وزودنا مخارج الأوكسجين لتصل الى 37 مخرج بدلا من تسعة وأنشأنا داخل قسم العزل عناية متوسطة من جملة الأسرة بقوة 6 أسرة مجهزة بمونيتورات وجهاز رسم قلب وجهاز صدمات كهربية ومضخة محاليل وأجهزة باى باب لمساعدة مرضى الكورونا على التنفس.

وأضاف أنه تم تخصيص 4 أسرة منفصلين فى العناية المركزة لمرضى الحالات الحرجة المصابين بكورونا، علما بأن العناية المركزة يوجد بها جملة 16 سريرا منها 4 للعزل والباقى باطنة وقلب، بالإضافة إلى خمسة أجهزة تنفس صناعى هذا بخلاف 4 أجهزة الباى الباب التى تستخدم لمرضى الكورونا سواء فى العناية المركزة أو المتوسطة.

داخل مستشفى ديرب نجم
داخل مستشفى ديرب نجم

ولفت مدير المستشفى، إلى أن جميع التخصصات من الأطباء بعد أن تم تدريبهم على مكافحة العدوى وبروتوكولات العلاج يعملون على مدار 24 ساعة فى استقبال الحالات المشتبه بها والتعامل معها كما أن القسم الداخلى للعزل يعمل بها الأطباء المتخصصون من الباطنة العامة والصدر، بالإضافة إلى أطباء العناية المركزة المتعاقدون والذين لم يتأخروا ابدا عن متابعة الحالات الحرجة فى العناية المركزة أو الحالات شبه الحرجة فى العناية المتوسطة.

وقال: أقدم الشكر لهم جميعا ولكل هيئة التمريض والعمال وأخصائيين العلاج الطبيعى والصيادلة الذين يساهمون ويشاركون فى إدارة الازمة ويقدمون ما يستطيعون تقديمه للمرضى.

كوادر مستشفى ديرب نجم
كوادر مستشفى ديرب نجم

وتحدث مدير مستشفى ديرب نجم المركزى عن إصابات فيروس كورونا بالمستشفى قائلا : الحمد لله تحسنت الكثير من الحالات التى تم حجزها فى المستشفى ومنها حالات كانت محجوزة فى العناية المركزة.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور أحمد سعد هو أخصائي الجراحة العامة وحاصل على عضوية كلية الجراحين الملكية ببريطانيا (شهادة علمية) وعمل مديرا لمستشفى ديرب نجم منذ 16 سبتمبر 2018 والمناصب الإدارية التى تقلدها  (مسؤولا للمنطقة الشمالية بإدارة المستشفيات فى الشرقية ونائب مدير مستشفى فاقوس وقائم باعمال مدير مستشفى فاقوس ومديرا لمستشفى ديرب).

مدير مستسفى ديرب نجم
مدير مستسفى ديرب نجم

وكتب الدكتور أحمد سعد على صفحته الشخصية " فيس بوك بوست جاء فيه:" أكتب إليكم من مستشفى الإحالة "عزل فاقوس" وقد يتساءل البعض لماذا تم عزلى فى فاقوس ولم أعزل فى مستشفى ديرب التى أديرها وفيها قسم العزل والجواب فى التالى.

أولا: من طبيعتى ومن تكوين شخصيتى أنى أدقق فى كل شىء فلو تم عزلى فى المستشفى التى أديرها سأكون فى داخل العزل مديرا ولست مريضا والمريض يحتاج إلى راحة نفسية واسترخاء نفسى حتى يتم تحفيز جهاز المناعة.

ثانيا: أعلم جيدا أن مستشفى فاقوس مستشفى محترم وعالى الكفاءة وإدارته يقوم عليها  زملاء محترمين وانا ساتلقى خدماتى وكافة المرضى ، كذلك دون تقصير لذلك لا أشعر بالضغط النفسى ولا اسبب التوتر الذى كان من الممكن أن اسببه للطاقم الطبى لو عزلت فى المستشفى التى اديرها علما بأننى كنت ساتلقى فى مستشفاى نفس الخدمات والرعاية التى اتلقاها فى فاقوس.

ثالثا: فرصة عظيمة لى كمدير مستشفى تقدم خدمة العزل والعلاج لمرضى كورونا ان اكتسب خبرة من مستشفى آخر وخصوصا انه مركز إحالة معتمد من الوزارة وذلك يجعلنى قد أضيف وأحسن من مستوى الخدمات التى تقدمها مستشفى ديرب للعزل وهذا لم يكن ليتوفر لى لولا انى تم عزلى فى فاقوس ولا يسعنا إلا أن أقدم الشكر والتقدير لمعالى الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة القائد والأب على اهتمامه  بنا وحرصه علينا وكذلك الاخ العزيز د.ياسر السويدى مدير إدارة المستشفيات وإدارة الرعاية الحرجة.

كانت وزارة الصحة، قد خصصت 25 مستشفى عام و مركزى بمحافظة الشرقية، لاستقبال جميع الحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ضمن تحديث تطبيق "صحة مصر" الذى يضم الخريطة التفاعلية لأسماء وعناوين المستشفيات التى خصصتها الوزارة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة