أكرم القصاص - علا الشافعي

قمة كوسوفو وصربيا اليوم مع ميركل و ماكرون لإعادة إطلاق المحادثات المتعثرة

الجمعة، 10 يوليو 2020 03:26 م
قمة كوسوفو وصربيا اليوم مع ميركل و ماكرون لإعادة إطلاق المحادثات المتعثرة  ماكرون وميركل
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد زعماء كوسوفو وصربيا اليوم  قمة بالفيديو مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لإعادة إطلاق المحادثات المتعثرة المدعومة من الاتحاد الأوروبي.
 
ومن المتوقع أن ينضم الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش ورئيس الوزراء الكوسوفي أفدوال الله هوتي إلى الزعماء الفرنسيين والألمان ، بالإضافة إلى مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل.
 
وانفصلت كوسوفو ، وهي جمهورية مستقلة ذاتيا في صربيا ، في عام 1999 بعد تدخل حلف شمال الأطلسي لإنهاء القمع القاسي لتمرد الأغلبية الألبانية.
 
لم تعترف بلجراد أو صربيا  مطلقا باستقلال كوسوفو ، رغم أن استقلالها أعلن رسميا في عام 2008 واعترفت بها معظم الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.
 
وتريد كوسوفو أن توقف صربيا مساعيها لإلغاء الاعتراف بها وأن توقف حملتها ضد انضمام كوسوفو إلى المنظمات الدولية ، ولا سيما الأمم المتحدة ، حيث منعت روسيا حليفة بلجراد روسيا عضويتها.
 
وأعلن المتحدث باسم المفوضية الأوروبية بيتر ستانو يوم الاثنين بعد اجتماع بالفيديو يوم الجمعة أن فوتشيك وهوتي سيلتقيان شخصيا في بروكسل يوم الأحد لبدء الحوار مرة أخرى.
 
 
 
  
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة