أكرم القصاص - علا الشافعي

قصص السحر الأسود في الأقصر.. حملات لتنظيف المقابر من "الأعمال".. رئيس لجنة تفتيش المقابر: استخراج "سرة" مكفنة على يسار متوفى داخل مقبرة إحدى العائلات.. وفك أكثر من 140 "عمل".. صور

الجمعة، 10 يوليو 2020 11:00 ص
قصص السحر الأسود في الأقصر.. حملات لتنظيف المقابر من "الأعمال".. رئيس لجنة تفتيش المقابر: استخراج "سرة" مكفنة على يسار متوفى داخل مقبرة إحدى العائلات.. وفك أكثر من 140 "عمل".. صور تنظيف المقابر بالأقصر من الأعمال السحرية
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

20 عاماً من الفرقة بين 9 أشقاء بإحدى قرى مدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر انتهت فى غضون ساعات قليلة بفضل أهل الخير ورجال الدين خلال حملاتهم لتنظيف المقابر المتكررة بالأقصر، حيث نجحت إحدى الحملات فى إخراج عمل سحرى على يسار متوفى داخل مقبرة للعائلة المتناحرة منذ سنوات مع بعضهم البعض، وأخرجه أحد المشايخ المشاركين فى المبادرة، وقام بفكه بتلاوة الرقية الشرعية على كافة أفراد العائلة وأبنائهم وأحفادهم الذين وصلوا حوالى 50 شخص، وسط فرحة كبيرة وزغاريد من السيدات بعد الصلح بين الأشقاء وأبناء العمومة.

وفى هذا الصدد يقول الشيخ تقادم عبدالسلام الشهير بالشيخ تقادم الجلاد رئيس لجنة التفتيش بالمقابر، وأحد رجال الدين والصوفية بمدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، أنه من خلال المبادرة التى أطلقوها منذ شهر نوفمبر الماضى، لتنظيف وتطهير المقابر من الأعمال السحرية قاموا بالبحث والتفتيش عن الأعمال السحرية التى تدفن خصيصاً بمناطق المقابر

ويضيف الشيخ تقادم الجلاد لـ"اليوم السابع"، أنه شعر بأنه يوجد شئ أكبر مما يبحثون عنه داخل أحد المقابر بعينها، وعلى الفور طلب الحفار لفتح القبر بحضور أحد أبناء العائلة التى يعود لها القبر، وتلا آيات من كتاب الله ودخل القبر، وخرج من القبر بمعاونة المشاركين بالمبادرة وهو يحمل "سرة" مكفنة لا يعلم ما بداخلها، ولدى فكها خارج المقبرة وجدها متنوعة ما بين سحر للتفريق وسحر للخراب والدمار وعقد عن الزواج، ووجد داخله سلسلة من الحديد بها 9 حلقات على عدد أفراد العائلة الذين صنع لهم هذا العمل السحرى وهم 9 أشقاء 6 رجال و3 سيدات.

ويؤكد الشيخ تقادم الجلاد، أن أبناء العائلة الـ9 تواصلوا معه، وبالفعل جلس معهم جميعاً وقرر رقية 3 أشخاص فى كل جلسة من أبناء العائلة التى وصل أبناؤهم وأحفادهم لحوالى 50 شخص ما بين رجال وشباب وسيدات وفتيات، قائلاً: "خلال جلسات الرقية الشرعية لوحظ أنه توجد نخلة خلف المنزل ظلت تتمايل حتى سقطت على الأرض بعد نهاية رقيتهم جميعاً".

ومن جانبه قال أحد أبناء العائلة، أنه أثناء إخراج الشيخ تقادم الجلاد خلال تنظيف المقابر بالمنطقة وإخراج السلسلة التى تحوى أسماء أعمامه الـ9 شعر بهزة فى جسده، مؤكداً أنهم ظلوا حوالى 20 سنة فى شجار دائم ومشكلات.

وجاءت تلك الحملات لمواصلة تنظيف المقابر، استمراراً لمبادرات أهالى وشباب محافظة الأقصر لتنظيف المقابر من الأعمال السحرية التى إنطلقت نهاية العام الماضى، وذلك بإنطلاق لجنة من مشايخ المركز، وإدارة أوقاف إسنا، ولجنة التفتيش ومكافحة أعمال السحر والشعوذة، بالمدينة، بتنظيم سلسلة حملات مكبرة لتنظيف المقابر والأحواش وتطهيرها من أعمال السحر التى يلقيها السحرة والدجالين بصورة دائمة داخل المقابر للأذى بالأهالي، وذلك داخل مقابر إسنا والمستعجلة، وتم تشكيل لجنة من كبار مشايخ وأهالى مدينة إسنا لتنظيف المقابر من الأعمال السحرية، وذلك بقيادة رئيس لجنة التفتيش الشيخ تقادم عبدالسلام الشهير بالشيخ الجلاد، والشيخ محمد جحا الحضري، والشيخ تقادم يونس سلطان، وسامى السلواوي، وأبو عوف الحفني، ومحمد نصر الدين، والشيخ منصور صقر مدير أوقاف إسنا سابقاً، والحاجه أم عبد الله أمل السايح، ومحمد الفخرى مدني، وأحمد عبد الحكيم، وأحمد عبدالفتاح الحاوي، وأحمد سعيد الشاذلي، وسعودى عبد القادر النجار، وحسن الجعفرى من شباب وأهالى المدينة، الذين شاركوا فى تنظيف مقابر مستعمرة مركز ومدينة إسنا.

ويقول الشيخ منصور صقر مدير أوقاف إسنا سابقاً وأحد أعضاء اللجنة لتنظيف المقابر من الأعمال السحرية، إن تلك الحملات أطلقها شباب الأقصر منذ عدة شهور وقرر الجميع المشاركة فيها لحماية الأهالى من تلك الأعمال السيئة، حيث شارك رجال الدين بمدينة إسنا فى تنظيف المقابر وإخراج الأعمال السحرية من حولها لإبطالها خير كبير عند الله، وعندما علم بخروج تلك الحملات قرر المشاركة مع وفد من رجال الدين والصالحين للمساهمة فى إبطال تلك الأعمال السحرية، موضحاً أن الأعمال السحرية موجودة منذ قديم الأزل ويسعى لها ضعاف النفوس للإضرار بجيرانهم وأصدقاؤهم، وحتى أقاربهم بمساعدة السحرة الذين يسخرون الجن لهذه الأعمال، مناشداً الجميع بضرورة التحصين بأذكار الصباح والمساء وتلاوة القرآن الكريم بصورة دائمة لحماية أنفسهم من كيد السحرة والساحرين والخلاص من تلك التصرفات التى لا تنتمى للدين نهائياً.

ويضيف الشيخ منصور صقر لـ"اليوم السابع": نجحت الحملات فى الفترة الماضية بإخراج أكثر من 140 عمل سحرى خرجت من مقابر قرى ونجوع مدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، جاءت عبارة عن (ريش الدجاج ملفوفه فى عقد - مجموعة من العرائس الطينية والورقية - بعض الأوراق الموضوعة داخل ثمار الحنظل وزجاجات بها مياه سوداء - أوراق مدون بها أسماء أشخاص وعدية ياسين - طوب ملفوف بأقمشة بيضاء وشباك صيد معقدة، عصا طويلة ملفوفة بقماش أبيض وعليها طلاسم - سرنجات وبيض ودم وصور أشخاص وشعر أشخاص)، جميعها أعمال من كل أنواع السحر لوقف الزواج وتفرقة الحبيبين وسحر للموت وسحر للفلس وسحر عدم الإنجاب وسحر للمشاكل الزوجية، مؤكداً أنه يجرى مواصلة الحملات والمبادرات المستمرة من أهالى وشباب محافظة الأقصر لتنظيف المقابر من الأعمال السحرية، بكافة مقابر مدينة إسنا.

 

 

تنظيف المقابر بالأقصر من الأعمال السحرية (1)
تنظيف المقابر بالأقصر من الأعمال السحرية (1)

 

تنظيف المقابر بالأقصر من الأعمال السحرية (2)
تنظيف المقابر بالأقصر من الأعمال السحرية (2)

 

تنظيف المقابر بالأقصر من الأعمال السحرية (3)
تنظيف المقابر بالأقصر من الأعمال السحرية (3)

 

تنظيف المقابر بالأقصر من الأعمال السحرية (4)
تنظيف المقابر بالأقصر من الأعمال السحرية (4)

 

تنظيف المقابر بالأقصر من الأعمال السحرية (5)
تنظيف المقابر بالأقصر من الأعمال السحرية (5)

 

تنظيف المقابر بالأقصر من الأعمال السحرية (6)
تنظيف المقابر بالأقصر من الأعمال السحرية (6)

 

تنظيف المقابر بالأقصر من الأعمال السحرية (7)
تنظيف المقابر بالأقصر من الأعمال السحرية (7)

 

تنظيف المقابر بالأقصر من الأعمال السحرية (8)
تنظيف المقابر بالأقصر من الأعمال السحرية (8)

 

تنظيف المقابر بالأقصر من الأعمال السحرية (9)
تنظيف المقابر بالأقصر من الأعمال السحرية (9)

 

تنظيف المقابر بالأقصر من الأعمال السحرية (10)
تنظيف المقابر بالأقصر من الأعمال السحرية (10)

 

تنظيف المقابر بالأقصر من الأعمال السحرية (11)
تنظيف المقابر بالأقصر من الأعمال السحرية (11)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة