أكرم القصاص - علا الشافعي

حكومة جونسون تفرض قيودا على بيع الطعام غير الصحى لمكافحة السمنة

الجمعة، 10 يوليو 2020 03:58 م
حكومة جونسون تفرض قيودا على بيع الطعام غير الصحى لمكافحة السمنة جونسون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة إندبندنت إن الحكومة البريطانية من المتوقع أن تفرض قيودا على الأسواق التجارية فى تقديم عروض خصم على الغذاء غير الصحى كجزء من جهوده التى وعد بها لمكافحة السمنة.

وأوضحت الصحيفة أن القيود الجديدة ستحظر على الأسواق التجارية تقديم عروض "اشترى واحدة واحصل على أخرى مجانا" على المنتجات غير الصحية، او الترويج للحلوى والشوكولاته فى نهاية الممرات، وفقا لما ذكرت صحيفة التايمز.

ورجحت الصحيفة أن ألا يتدخل رئيس الحكومة  خلال فاصل فى التاسعة مساء حول الإعلان عن الأطعمة غير الصحية، مما يخيب آمال الناشطين. وأوضحت الصحيفة أن جونسون الذى أعلن أنه ليبرالى جدا فيما يتعلق بخيارات الطعام، قال إن وباء كورونا قد أقنعه بان هناك حاجة ضرورية لاتخاذ إجراء عاجل.

أولى الخطوة التى أصر حلفاء جونسون انها ستكون الأولى ضمن مجموعة من التدخلات، فإنه سيتم منع المتاجر من تقديم عروض "اشترى واحدة واحصل على أخرى مجانا" على المنتجات المستهدفة، من المتوقع أن ينطبق الحظر أيضا على الترويج للحلويات والشوكولاتة فى نهابة الممرات وعند مداخل السوبر ماركت. كما تبحث الحكومة البريطانية إحياء الخطط الخاصة بالحساب الإجبارى للسعرات الحرارية فى قوائم المطاعم والوجبات السريعة.

وتعد بريطانيا ثانى دولة أوروبية من حيث البدانة، والتى تلعب دورا فى تزايد أعداد ضحايا فيروس كورونا. فالأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة فرصتهم للوفاة من الفيروس ضعف الآخرين، كما ان من لديهم زيادة فى الوزن أكثر عرضة للوفاة بكورونا بنسبة 26%. وكذلك فإن ثلثى البالغين فى بريطانيا يعانون من زيادة الوزن، بما فى ذلك أكثر من ربعهم يعانون من السمنة المفرطة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة