المحافظون يواصلون الضرب بيد من حديد على أيدى مغتصبى أراضى الدولة.. تنفيذ 3699 حالة إزالة بأسيوط و2248 ببنى سويف.. واسترداد 9 آلاف و835 متر تعديات بالغربية.. والإسكندرية تنفذ أكثر من 84% من المخالفات.. صور

الجمعة، 10 يوليو 2020 03:30 م
المحافظون يواصلون الضرب بيد من حديد على أيدى مغتصبى أراضى الدولة.. تنفيذ 3699 حالة إزالة بأسيوط و2248 ببنى سويف.. واسترداد 9 آلاف و835 متر تعديات بالغربية.. والإسكندرية تنفذ أكثر من 84% من المخالفات.. صور إزالة التعديات
المحافظات – هيثم البدري - أيمن لطفي – جاكلين منير - إيمان مهنى - حسن عبد الغفار - محمد فتحى- محمد طارق - - وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تواصل الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظات شن حملات مكبرة على مخالفات البناء وأراضي أملاك الدولة تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية بالتعامل بصورة حاسمة مع البناء العشوائي، والمخالف خاصة مع من يستغلون ظروف تعامل الدولة مع تداعيات فيروس كورونا المستجد وإحالة تلك المخالفات الى النيابة العسكرية.
 
إزالة التعديات (1)

وفي محافظة أسيوط، قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط ،إن حملات ازالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة ومخالفات البناء بأحياء ومراكز المحافظة تمكنت من تنفيذ 3699 حالة إزالة وذلك خلال 70 يوم باستخدام معدات الحملات الميكانيكية ومعدات وحدة التدخل السريع بالتنسيق مع الاجهزة الأمنية، مشيرا إلى استمرار الحملات وخاصة في ظل قانون الطوارئ  ، وعدم السماح للمخالفين باستغلال الظروف لتحقيق مكاسب مادية وتربح من استغلال ازمة وتداعيات مواجهة فيروس كورونا المستجد " كوفيد -19 " وتنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية بالتعامل بصورة حاسمة مع البناء العشوائي،  والمخالف خاصة مع من يستغلون ظروف تعامل الدولة مع تداعيات فيروس كورونا المستجد واحالة تلك المخالفات الى النيابة العسكرية.

إزالة التعديات (2)

وأشار محافظ أسيوط، إلى أن حملات اليوم استهدفت مركز الغنايم برئاسة المهندس نبيل الطيبى السكرتير العام المساعد وبمشاركة جاد الله مشرف رئيس مركز ومدينة الغنايم، لإزالة بعض التعديات على الأراضي الزراعية وبعض مخالفات البناء لافتا الى ان الحملات المستمرة بالقرى والمراكز بمشاركة قيادات المحافظة ورؤساء المراكز والاحياء استهدفت ازالة جميع التعديات على أراضى املاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء فى مهدها وتنفيذ قرارات الازالة الصادرة واحالة تلك المخالفات الى النيابة العسكرية تنفيذا للقرارات الصادرة بهذا الشأن مشيرا الى ترأسه العديد من حملات الازالة بمختلف المراكز والاحياء لافتا الى أن أجمالي عدد حالات الازالة التى تم تنفيذها بلغت 3699 حالة ازالة حتى اليوم لمساحة 239 الف و171 متر.

إزالة التعديات (3)

وفى بنى سويف أكد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف،  إزالة 2248 حالة تعد متنوعة مابين  1834 حالة تعد على الأراضى الزراعية، و414 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة، بالإضافة إلى إزالة 11حالة تعد على الأراضى الزراعية على  مساحة 12 قيراطا و16 سهماً من الأراضى الزراعية بقريتي ونا القس وقمن العروس مركز الواسطى ضمن الموجة السادسة عشر التي بدأتها المحافظة وتختتم نهاية الشهر الحالى لإزالة التعديات على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة، وبذلك يصل إجمالي حالات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة إلي 2259 حالة  حتى الآن.

إزالة التعديات (4)

وأضاف محافظ بني سويف: تمكنت الحملات التي تنفذها الوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة الإدارية السبع بالتنسيق مع الشرطة من إيقاف 307 مخالفات بناء متنوعة وتحرير محاضر للمخالفين ومصادرة أدوات ومواد البناء وذلك منذ صدور قرار مجلس الوزراء فى الخامس والعشرين من مارس الماضي بحظر تنقل المواطنين لمجابهة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

إزالة التعديات (5)

وأشار محافظ بني سويف إلى أن هذه الحملات التي تنفذها المحافظة تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية والحكومة بألفاظ على هيبة الدولة من خلال استكمال الجهود نحو استرداد أراضي الدولة وحفظ حق الشعب ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والزراعات ومنع البناء المخالف.

إزالة التعديات (6)

وفى محافظة الغربية قال طارق رحمى محافظ الغربية، أنه تم تنفيذ 104 قرار إزالة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، واسترداد 9 آلاف و835 متر تعديات على أراضى الدولة بمراكز ومدن المحافظة.

إزالة التعديات (7)

وأسفرت الحملات عن تنفيذ 97 قرار إزالة لتعديات على أراضى أملاك الدولة على مساحة 8 آلاف و 790 متر بواقع 74 قرار لتعديات علي أملاك الري على مساحة 4 آلاف و 266 متر، و 21 قرار لتعديات علي أملاك الأوقاف على مساحة 3 آلاف و 490، و 2 قرار لتعديات علي أملاك السكة الحديد على مساحة 1034 متر، إلي جانب تنفيذ 5 قرارات إزالة لتعديات على أراضى زراعية على مساحة 1 فدان و 7 قيراط و 17 سهم بمركز كفر الزيات ومركز سمنود ، و 2 قرار إزالة لمخالفات بناء على مساحة 270 مترا بمركز قطور.

إزالة التعديات (8)

وأضاف محافظ الغربية، أن الحملات أسفرت كذلك عن إزالة فى المهد لـ 7 مخالفة بناء على مساحة 775 مترا بمراكز قطور وزفتي وطنطا.

وأكد التصدي بحسم لكافة التعديات الواقعة على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات البناء العشوائى، بالتنسيق مع قوات الأمن وتحويل المخالفين للنيابة العسكرية.

إزالة التعديات (9)

وفى محافظة المنوفية تابع اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية سير العمل في الموجة ال16 لإزالة كافة التعديات علي أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية والتي بدأت أمس وتستمر حتي نهاية الشهر الحالي ، وذلك في إطار الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ علي حقوق الدولة واسترداد حق الشعب ، والتأكيد علي هيبة الدولة وإنفاذ القانون ومواجهة البناء المخالف وذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية باستكمال الجهود لاسترداد أراضي الدولة.

إزالة التعديات (10)

وأكد محافظ المنوفية وبحسب تقرير غرفة العمليات أنه تم إزالة 44 حالة تعدي علي أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بمختلف جهات الولاية خلال اليوم الأول للموجة ، حيث تم تنفيذ 33 حالة تعدي علي الأراضي الزراعية بمساحة 23 فدان و 16 قيراط كما تم تنفيذ 11 حالة تعدي بمساحة 4522 م2 علي أراضي أملاك الدولة ، وعند توجه حملة الإزالات المكبرة بأشمون لإزالة عدد 2 حالة تعدي بمساحة 239 م2 تم الإرجاء لقيام أصحاب التعدي بتسديد الرسوم المقررة لإتمام عملية التقنين ، هذا وتشمل الموجة الـ (16) جميع الأراضى التى لا يجوز تقنينها وعليها أوضاع ومنفعة عامة للدولة ، والحالات التى لم تتقدم بطلبات تقنين لإبقاء الوضع على ما هو عليه ، وكذا  الحالات التى أقرت لجان البت بعدم إنطباق شروط التقنين عليها وأنها غير قابلة للتقنين والحالات الغير جادة في التقنين.

إزالة التعديات (11)

وفى محافظة المنيا قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة مستمرة بجميع مراكز ومدن المحافظة، حيث أسفرت الحملات خلال الفترة من 25 مارس الماضي، عن إزالة 824 حالة مخالفة زراعية على مساحة 3972 فدانا، وإزالة 4395 حالة مخالفة مباني على مساحة 600460 متر مربع.

إزالة التعديات (12)

وأشار المحافظ إلي أن المحافظة مستمرة في استقبال طلبات التصالح وتقنين الأوضاع وفقا للقانون رقم 17 لسنة 2019، مؤكدا أن المحافظة مستمرة فى تنفيذ اعمال إزالة التعديات على أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لكافة أشكالها، مشدداً على أن التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية خط أحمر لن يتم التهاون فيه ولن يتم التراجع عن استرداد حق الدولة.

إزالة التعديات (13)

وفى محافظة الإسكندرية أكد اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية ، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" منذ يناير 2020 و حتى الآن استطعنا تنفيذ أكثر من 84% من تلك المخالفات التى تم رصدها فى تلك الفترة، لافتا الى أنه تم اتخاذ عدة إجراءات وآليات للمواجهة حيث تم إنشاء وحدة التدخل السريع ، وحدة لرصد المخالفات بكل حى من الأحياء ، عقوبات صارمة لكل من تسول له نفسة فى الاهمال و الفساد ،والاهم من كل ذلك قرارات القيادة السياسية  بإيقاف تراخيص البناء لمدة 6 أشهر ، وإحالة المخالفين للنيابة العسكرية مما كان له الآثر الفعال فى ردع المخالفين.

وقال محافظ الإسكندرية إنه منذ 1 يناير 2020 تم تنفيذ نحو 1635 قرار إزالة من إجمالى 1995 قرار بنسبة 84% ، فيما تم إنشاء وحدة التدخل السريع لإزالة المبانى المخالفة فورا قبل أن يحدث فيها إقامة من السكان، وهناك حملات يومية تنظمها أحياء الإسكندرية ، و تم إحالة 382 قضية عسكرية ، 90% منهم محبوس 15 يوما بسبب المخالفات.

إزالة التعديات (14)

وأشار اللواء محمد الشريف محافظة الإسكندرية، إلى أن ملف البناء المخالف بعد من أهم تحديات بمحافظة الإسكندرية، فمنذ 2011 و حتى 2019 هناك 132 ألف قرار إزالة لحالات بناء مخالف بالإسكندرية، سواء كانت مخالفات فى التعدى على أراضى أملاك الدولة، أو الآراضى الزراعية، أو مخالفات ارتفاعات مبانى.

كما أكد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا أن الوحدات المحلية بالمحافظة نجحت في إزالة 93 حالة تعدي خلال تنفيذ الموجة 16 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة بالتنسيق مع وحدة متابعة ازالة التعديات بالمحافظة وقوات الشرطة من مديرية أمن قنا.

وأوضح المهندس عمر عبدالباقي مدير وحدة متابعة إزالة التعديات بالمحافظة أن الحملات أسفرت عن إزالة 73 حالة تعدي بالبناء على أملاك الدولة بمساحة 19 ألف متر مربع و20 حالة تعدي بالزراعة بمساحة 181فدان بكافة مراكز ومدن المحافظة، كما نجحت الحملات ايضا في إزالة 42 حالة تعدي بالبناء علي الرقعة الزراعية بمساحة 2 فدان و8 قراريط.

وأكد محافظ قنا على استمرار أعمال ازالة التعديات وعدم التهاون مع المخالفين، وذلك في إطار توجيهات رئيس مجلس الوزراء وتعليمات وزير التنمية المحلية بالتعامل بكل حسم مع حالات التعديات علي أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء العشوائي.

كما تمكنت محافظة الشرقية ، من إزالة 27 حالة تعدي على الأراضى الزراعية بمساحة 51 فدان وإزالة 50 حالة تعدى بالبناء المخالف بمساحة 10 آلاف 962 متراً بمراكز "بلبيس – الإبرهيمية - فاقوس"، مشيرا إلى أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وجهات الولاية نفذت قرارات الإزالة للتعديات المخالفة على الأراضى الزراعية  وأملاك الدولة.

جاء ذلك خلال اليوم الثانى للموجه الـ 16، لإزالة كافة التعديات علي أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة. تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بإسترداد حق الشعب وأملاك الدولة والحفاظ على الممتلكات العامة وإزالة التعديات عليها.

وأوضح المحافظ، أن الأجهزة التنفيذية والأمنية ستنفذ القانون على جميع المتعدين علي أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية وسيتم تطبيق القانون بكل حزم وقوة لحين إسترداد جميع أملاك الدولة بنطاق المحافظة.

وأشارالمحافظ إلى أن الموجة الـ (16) تشمل حالات التعديات على أملاك الدولة التى لم تتقدم بأى طلبات تقنين والحالات غير الجادة فى التقنين والحالات التى أقرت لجنة التقنين أنها غير قابلة للتقنين ولا ينطبق عليها الشروط وحالات التعدى على أراضى المنفعة العامة والأراضى الزراعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة