أكرم القصاص - علا الشافعي

ارتفاع حالات الإصابة بكورونا 10% فى أوروبا يثير المخاوف.. المدير الإقليمى للصحة العالمية: تطبيق الإجراءات ضرورى لمواجهة الوباء.. واقتراب موسم الأنفلونزا يزيد من القلق.. 60٪ من فنادق ومطاعم إيطاليا معرضة للإغلاق

الجمعة، 10 يوليو 2020 08:00 م
ارتفاع حالات الإصابة بكورونا 10% فى أوروبا يثير المخاوف.. المدير الإقليمى للصحة العالمية: تطبيق الإجراءات ضرورى لمواجهة الوباء.. واقتراب موسم الأنفلونزا يزيد من القلق.. 60٪ من فنادق ومطاعم إيطاليا معرضة للإغلاق شوارع أسبانيا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنتشر المخاوف من نشر عدوى كورونا مجددا فى أوروبا مع ارتفاع عدد المصابين، حيث حذر المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا ، هانز هنري كلوج ، من أنه بالرغم من انخفاض الحالات الأسبوعية لفيروس كورونا الجديد بنسبة 50 % والوفيات بنسبة 87 % منذ أوائل أبريل ، زادت الإصابات الجديدة في نصف دول أوروبا بنسبة 10 % في الأسبوعين الماضيين.

وأشار كلوج إلى أن فتح الحدود وإلغاء إجراءات تقييد الحركة "لا يعني ترك الحرص والتخلى عن الاجراءات الاحترازية" ، ولهذا السبب حث الدول على مواصلة تنفيذ المبادرات التي  ساهمت فى"إبقاء الفيروس بعيدًا". والتي تقوم بشكل أساسي على إيجاد وعزل ومعالجة ومتابعة اتصالات الحالات الإيجابية.

بالإضافة إلى ذلك ، ذكّر الخبير السكان بأهمية حماية أنفسهم والآخرين، وقال "يجب أن نتذكر ونكرر القواعد الذهبية للمسافة الجسدية ، وممارسة نظافة اليدين ، والبقاء في المنزل عند المرض ، وارتداء أقنعة الوجه، والحصول على معلومات من مصادر موثوقة حول الفيروس".

وحذر من أن موسم الإنفلونزا يقترب، مضيفا: "مع حلول الصيف علينا، فإن المزيد من الفتح الاجتماعى والسفر ، والعودة إلى المدرسة وأماكن العمل سيزيد من خطر عودة ظهور كورونا فى الأسابيع المقبلة".

وبالمثل ، شدد كلوج على أهمية أن تتخذ البلدان نهجاً "أكثر فعالية وتكاملاً" للصحة من أجل أن تسير جنباً إلى جنب مع الانتعاش الاقتصادي، واستطرد قائلا "الصحة لا تتعارض مع الاقتصاد: الصحة لا تعني الاقتصاد".

وفى إسبانيا أكدت  مصادر من السلطة التنفيذية إن حكومة جزر البليار تضع اللمسات الأخيرة على قرار الاستخدام الإلزامى للكمامة في الأماكن العامة حتى إذا تم تحقيق مسافة السلامة الجسدية، وهذا سيتم الموافقة عليه فى نهاية الاسبوع، مع مناقشة استثناءات ارتداء الكمامات فى الشراطئ وحمامات السباحة وأثناء ممارسة الرياضة.

وفى كتالونيا، وضعت الجهات المختصة غرامة لمن لا يرتدى الكمامات فى الشوراع تصل الى 100 يورو، خاصة وأن اسبانيا شهدت زيادة 73 حالة فى الاسبوعين الماضيين، وهو ما حذر منه وزير الصحة الاسبانى سلفادور أيلا، فى ظل عدم اتباع الاجراءات الاحترازية، كما أنه تم اغلاق 4 شواطئ ببرشلونة .

وفى إيطاليا، سجل تقرير الساعات الاربع والعشرين الاخيرة 15 حالة وفاة و193 حالة جديدة، ورفضت إيطاليا مواطنى بنجلاديش الذين وصلوا فى رحلتين الى روما وميلانو على التوالى خوفا من الاصابات الجديدة فى البلاد.

وبعد أن أعلنت الحظر المفروض على وصول الطائرات من بنجلاديش لمدة أسبوع ، رفضت إيطاليا يوم الأربعاء الماضى دخول 165 بنجالياً وصلوا في رحلتين إلى روما وميلانو كجزء من السياسة الجديدة بعدم "استيراد" حالات الإصابة بفيروسات تاجية من الخارج.

وأكد المستشار الصحي الإقليمي ، أليسيو داماتو ، كجزء من إغلاق الحدود البنجلاديشية الذي أمرت به أمس ، مجموعة من 135 من البنجاليين الذين وصلوا إلى روما.

ووفقًا لصحيفة "لا ستامبا" ، رفضت السلطات الإيطالية في وقت لاحق وحدة أخرى من 30 راكبًا من بنجلاديش وصلوا إلى مطار مالبينسا في ميلانو من الدوحة ، على متن رحلة الخطوط الجوية القطرية وعادوا أيضًا إلى بلدهم الأصلي.

وأضاف داماتو "من الضروري أن تصدر هيئة الطيران إشارة تشغيلية واضحة لشركات الطيران حتى لا يصعد هؤلاء الركاب إلى تلك الدولة خلال الفترة التي حددتها أعلى هيئة صحية في البلاد".

في الوقت نفسه ، اعترفت أكثر من ثلث الشركات الإيطالية ، بما في ذلك 60٪ من الفنادق والمطاعم في البلاد ، بأنها معرضة لخطر الإغلاق هذا العام بسبب الأزمة الناجمة عن الوباء ، وفقًا لتقرير صادر عن معهد ايطاليا الإحصائي.

وقال المعهد الرسمي ، الذي حدد 38.8٪ من عدد الشركات الإيطالية التي تدرك أن المشاكل الاقتصادية تعرض بقاءها للخطر في عام 2020 ، إن تأثير الأزمة "ذو شدة وسرعة غير عاديتين"، وبحسب الجهة الرسمية ، فإن هذه الشركات تمثل 28.8٪ من إجمالي المهنة ، أي حوالي 3.6 مليون عامل.

ويصل خطر الإغلاق إلى 40.6٪ بين الشركات الصغيرة ، بينما اعترفت 18.8٪ من الشركات الكبيرة بأنها واجهت صعوبات في الاستمرار في العمل.

وأضاف المعهد أن المخاطر ترتفع بشكل كبير عند تحليل الأنشطة المتعلقة بالسياحة مثل الفنادق والمطاعم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة