أكرم القصاص - علا الشافعي

إعلامى مصرى يكشف كيف تحول هرم خوفو لـ"تريند" فى الصين؟

الجمعة، 10 يوليو 2020 07:47 م
إعلامى مصرى يكشف كيف تحول هرم خوفو لـ"تريند" فى الصين؟ هرم خوفو تريند فى الصين
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد أسامة إعلامي مصري مقيم في الصين، إنه فوجئ أن مئات الصينيين تفاعلوا على صفحته، من خلال سؤال جاء في امتحان الرياضيات عن هرم خوفو في مصر، مشيرا إلى أن ذلك الامتحان هو الذي يحدد مستقبل الطلاب في الصين، ووصل الأمر إلى أن أصبح هذا الأمر "تريند" حيث استغلت الشركات في الصين ذلك التريند وقامت بعمل دعايا لمصر والآثار المصرية.

وأضاف محمد أسامة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد فايق ببرنامج "مصر تستطيع" الذي يذاع على قناة dmc، أن السؤال كان عبارة عن مسألة رياضية عن هرم خوفو، حيث إن عددا كبيرا من الطلاب في وضع صورهم مع هرم خوفو، من الطلاب الذين زاروا مصر، حيث أحدث السؤال حالة من الصخب في الأوساط الصينية، مشيرا إلى أنه لديه متابعين حوالي 4 ملايين ونصف، لأنه كان مشارك في أحد البرامج التليفزيونية في الصين.

وأوضح، أنه يقدم 3 برامج الآن، والجميع يعلم أنه مصري، وبالتالي عندما أصبح الأمر تريند كان أول شخص يذهب إليه الطلاب ليسألوه عن السؤال الذي جاء في الامتحان، موضحا أن يركز على فكرة التشابه بين حضارتي مصر والصين، وهناك عادات متبادلة.

وطلب أحمد فايق من محمد أسامة أن يقول نص السؤال، ويعمل اختبار لطلاب الثانوية العامة في مصر، ويقومون بالإجابة عنه من خلال صفحة البرنامج على فيس بوك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة