7 أفارقة طلبوا اللجوء إلى ألمانيا فاكتشفت تورطهم فى جرائم ضد الإنسانية

الجمعة، 10 يوليو 2020 03:25 م
7 أفارقة طلبوا اللجوء إلى ألمانيا فاكتشفت تورطهم فى جرائم ضد الإنسانية يحيى جامه رئيس جامبيا السابق
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحقق المدعي العام الألمانى مع العديد من طالبي اللجوء من جامبيا بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية، بعد أن تبين  أنهم ينتمون إلى وحدة مسؤولة عن التعذيب وإساءة المعاملة والقتل فى جامبيا.
 
ونشرت صحيفة سودتشه  الألمانية، أن  الأمر  يتعلق  بأسوأ الجرائم ضد شخصيات المعارضة والتعذيب وسوء المعاملة والقتل،  ويقال أن الأفعال وقعت في جامبيا غرب أفريقيا، تحت حكم الرئيس آنذاك يحيى جامه ، المسؤول عن العديد من انتهاكات حقوق الإنسان.
 
ووفقاً لمعلومات فإن المدعي العام في ألمانيا يحقق مع سبعة مشتبهين جامبيين بتهمة ارتكاب جرائم في السجون الغامبية، وفي يوم الأربعاء ، قام مسؤولون من مكتب الشرطة الجنائية الفيدرالية (BKA) وشرطة بادن - فيرتمبرجبتفتيش منازل الرجال ، بما في ذلك في منطقة راين نيكار ، في ريوتلنجن وسيجمارينجين.
 
والمشتبه بهم السبعة هم من طالبي اللجوء من جامبيا، ويقال إنهم ذكروا في جلسات استماع اللجوء في المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين   أنهم ينتمون إلى وحدة عسكرية كانت مسؤولة عن سوء معاملة وتعذيب وقتل شخصيات المعارضة من قبل نظام جامه آنذاك.
 
بعد عامين من الانقلاب العسكري ، أصبح يحيى جامه رئيسًا لدولة جامبيا في غرب إفريقيا في عام 1996 وظل في منصبه حتى تم التصويت عليه في يناير 2017، وهو مسؤول عن العديد من انتهاكات حقوق الإنسان ، واضطهاد المعارضين والمثليين والصحفيين.
 
في ديسمبر 2014 ، فشل الانقلاب ، الذي يقال أن الرئيس السابق للحرس الرئاسي نظمه مع الجامبيين المنفيين الآخرين في الولايات المتحدة، في أوائل عام 2015 ، تم القبض على أنصار محاولة الانقلاب من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي وحكم عليهم في وقت لاحق بالسجن والغرامات.
 
في جامبيا ، يقال أن نظام جامه استخدم القوة الوحشية ضد المشاركين المزعومين والمؤيدين بعد الانقلاب الفاشل، وعُثر على عدة شخصيات معارضة ميتة بعد أسابيع وشهور.
 
في ألمانيا ، يلاحق المدعي العام الفيدرالي أيضًا الجرائم بموجب القانون الجنائي الدولي التي ارتكبت في الخارج، مثل جرائم الحرب أو الجرائم ضد الإنسانية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة